facebook

زبدة الشيا للشعر الجاف

بواسطة: dinaalsarisi الأحد، 10 مايو 2020
  • زبدة الشيا للشعر الجاف

    زبدة الشيا علاج ممتاز للشعر الجاف، إذ أنه وبدلاً من المنتجات المركبّة الموجودة في السوق، يمكنك وبكل سهولة الاستعانة بزبدة الشيا الطبيعية الخالصة، وهذا ما سنوافيكِ به من خلال هذا التقرير.

    زبدة الشيا

    زبدة الشيا هي منتج ثانوي من بذور الشيا التي يتم حصادها من شجرة الشيا التي تزرع في غرب أفريقيا، ويتم إنتاج زبدة الشيا من خلال عملية شاقة للحصاد والغسيل والتحضير ليتم في النهاية استخراج الزيت منها.

    تُعرف شجرة الشيا أيضًا باسم "شجرة الكاريت" والتي تعني "شجرة الحياة" نظراً لخصائصها العلاجية العديدة، وقد تم توثيق استخدامها منذ القرن الرابع عشر.

    وفي في الآونة الأخيرة، أصبح استخدام زبدة الشيا سائداً في منتجات الشعر والعناية بالبشرة في جميع أنحاء العالم.


    زبدة الشيا للشعر الجاف

    فوائد زبدة الشيا للشعر

    تحتوي زبدة الشيا على الكثير من العناصر التس أسهمت في إدخالها في عالم العناية بالشعر، ومن أبرز فوائدها للشعر:

    • تمنع تكسر الشعر

    أثبتت العديد من الدراسات الفائدة المعجزة لزبدة الشيا في منع تكسر الشعر، فهي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، مما يجعل من السهل اختراقه لفروة الرأس وألياف الشعر، وبالتالي علاج مشكلة تكسر الشعر.

    • تمنح الشعر ترطيباً مثالياً

    زبدة الشيا مليئة بالفيتامينات مثل فيتامين A و فيتامين E جنباً إلى جنب مع الأحماض الدهنية الأساسية، كما أن خصائص الترطيب التي تقدمها عالية جداً، إذ يُعتقد أن المكونات الطبيعية والرائعة الموجودة فيها مثل المحتوى العالي من الأحماض الدهنية، هي المسؤولة عن إضافة الرطوبة إلى الشعر.

    والاستخدام المنتظم لزبدة الشيا قد يقلل من جفاف الشعر ويمنع تقصفه أيضاً، كما وتساعد الأحماض الدهنية الموجودة فيها أيضاً على زيادة لمعان الشعر وتقليل تجعيداته، وتساعد زبدة الشيا على نمممممرحماية الشعر من أضرار الحرارة التي تسببها المكواة المسطحة ومجففات الشعر.

    • تقلل من تهيج فروة الرأس

    قد تساعد الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في زبدة الشيا على تقليل إحمرار وتهيج فروة الرأس من خلال توفير المواد الضرورية لفروة الرأس بدون أن تتسبب في انسداد المسام. بالإضافة إلى ذلك  باعتبارها كمنتج طبيعي من الآمن استخدامه على جميع أنواع الشعر، حتى الشعر التالف أو الجاف أو المعالج بالألوان.

    زبدة الشيا الخام ليست الحل الوحيد المتاح للعناية بالشعر. تحتوي بعض منتجات العناية بالشعر التي لا تستلزم وصفة طبية (خاصةً  المرطبات) على زبدة الشيا، وتعمل هذه المنتجات على العناية العامة بالشعر، فهي تقوي ألياف الشعر وتلين البشرة وتقلل تجعيداته بشكل واضح.

    وصفات زبدة الشيا للشعر الجاف

    • وصفة زبدة الشيا والزيوت الأساسية للشعر الجاف

    قومي بمزج زبدة الشيا بعد أن تذيبيها في الميكرويف أو على حمام مائي مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، أو أي نوع آخر ترغبين به من الزيوت الأخرة، ثم قومي بتدليك شعرك مباشرة على أطراف شعرك وعلى فروة رأسك، ومن ثم لفيه على شكل كعكة أو ارتدي قبعة حمام، واتركيه على الأقل لمدة ساعتين.

    • وصفة زبدة الشيا والأفوكادو للشعر الجاف

    اهرسي الأفوكاودو حتى يصبح ناعماً، ومن ثم أذيبي زبدة الشيا وأضيفيها له، وقلبي جيداً حتى تحصلي على خليط كريمي وناعم وسلس، بعدها وزعي الخليط على شعرك كاملاً من الجذور إلى الأطراف، واتركيه لحوالي 45 دقيقة مع تغطية شعرك بقبعة بلاستيكية.

     
    المزيد:

    تعليقات