facebook

زيوت تسمير البشرة

بواسطة: dinaalsarisi الإثنين، 07 سبتمبر 2020
  • زيوت تسمير البشرة

    انتشرت موضة تسمير البشرة في عشرينات القرن الماضي، وأصبحت النساء تتسابق في أخذ حمامات الشمس للحصول على درجة السمرة المثالية، وبهذا الصدد سنتعرف على زيوت تسمير البشرة.

    تسمير البشرة

    تعمل زيوت التسمير عن طريق تركيز أشعة الشمس فوق البنفسجية على الجلد. في حين أن معظم المناخات تعطِ ما يكفي من التعرض للأشعة فوق البنفسجية لتسمير البشرة، فإن زيوت التسمير تسرع العملية مما يزيد من فاعلية الأشعة.

    تعمل زيوت التسمير على تسريع الخلايا الصبغية في البشرة، وهي الخلايا التي تنتج الميلانين وتحتوي على صبغة الجلد التي تعطيها اللون. كلما زادت نسبة الميلانين، زاد اغمقاق لون البشرة. 

    زيوت طبيعية لتسمير البشرة

    يمكن للزيوت الطبيعية أن تغذي بشرتك وتمنحك توهجاً جميلاً قبل التسمير، فيما يلي 9 زيوت طبيعية لتسمير بشرتك:

    • زيت جوز الهند لتسمير البشرة

    زيت جوز الهند هو زيت تسمير رائع لصاحبات البشرة الحساسة. في حين أن بعض الزيوت الطبيعية يمكن أن يكون لها آثار ضارة مثل تهيج الجلد، فإن زيت جوز الهند يحتوي على أطنان من الأحماض الدهنية التي يمكن أن تساعد بشرتك. يحتوي أيضاً على عامل حماية SPF4 خفيف، مما يجعله زيتاً طبيعياً للتسمير.

    • زيت بذور الجزر لتسمير البشرة

    زيت بذور الجزر هو عنصر شائع في زيوت تسمير البشرة، لأنه غني بالبيتا كاروتين وفيتامينات أ و هـ وبروفيتامين أ. فهو يغذي البشرة الجافة ويساعد على التئام الجلد المتشقق. زيت بذور الجزر مناسب لجميع أنواع البشرة لذا يمكن لأي شخص استخدامه.

    • زيت الأفوكادو لتسمير البشرة

    مثل زيت جوز الهند، يحتوي زيت الأفوكادو أيضاً على أحماض دهنية طبيعية وفيتامينات بالإضافة إلى الليسيثين، الذي يساعد على ترطيب بشرتك. تأكدي من استخدام زيت الأفوكادو غير المكرر والمعصور على البارد لتحصلي على تسمير مثالي.

    • زيت الصبار لتسمير البشرة

    إذا كنتِ عرضة لحروق الشمس، فإن زيت الصبار هو وسيلة رائعة لمنع الآثار الضارة لحروق الشمس. هذا الزيت غني بمضادات الأكسدة القوية والألوفيرا مهدئ ممتاز للبشرة، مما يساعدك على مواجهة أي آثار سلبية تتعرض لها بشرتك.

    • زيت البندق لتسمير البشرة

    زيت البندق هو عنصر يستخدم على نطاق واسع في العديد من زيوت التسمير الطبيعية. تمتصه البشرة بسهولة شديدة بسبب احتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية. نظراً لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ، فإنه يمكن أن يزيد من ترطيب بشرتك مما يحسن مرونة البشرة ويسهم في شدها.

    • زيت الزيتون لتسمير البشرة

    زيت الزيتون مفيد لاحتوائه على فيتامين هـ المضاد للأكسدة، وهو أمر رائع لترطيب البشرة. كما أنه مفيد لتسمير البشرة لأنه يمنح البشرة نفحة من سمرة ذهبية. 

    • زيت البرتقال لتسمير البشرة

    يعد زيت البرتقال أحد الإضافات الممتازة لأي زيت تسمير منزلي ليس فقط لأن رائحته جيدة، بل هو مضاد للالتهابات مما يجعله مثالياً للاستخدام على البشرة المعرضة لحب الشباب. كما أنه يزيد من قدرة الجلد على امتصاص فيتامين سي، ويعزز إنتاج الكولاجين، ويزيد من تدفق الدم إلى الجلد، وهذه الأمور جميعها ضرورية لمكافحة الشيخوخة.

    • زيت بذرة القمح لتسمير البشرة

    يمنح زيت جنين القمح بشرتك توهجاً طبيعياً. يحتوي هذا الزيت على نسبة عالية من الفيتامينات أ، هـ، د، والتي تساعد على تحسين مرونة البشرة وحمايتها من أضرار أشعة الشمس والتجاعيد والتصبغ.

    • زيت عباد الشمس لتسمير البشرة

    لا يعتبر زيت عباد الشمس مرطباً رائعاً فحسب، ولكنه يساعد أيضاً على منع تشكل التجاعيد ويساعد في اكتساب السمرة.

    المزيد:

    تعليقات