facebook

سكراب الملح الخشن لتقشير بشرة الجسم

منذ 3 أيام
  • سكراب الملح الخشن لتقشير بشرة الجسم

    لا غنى عن الملح لأغراض تقشير البشرة، فهو المادة الطبيعية الأفضل على الإطلاق، واليوم دعينا نعرفك أكثر على سكراب الملح الخشن لتقشير بشرة الجسم.

    ما هي عملية تقشير البشرة؟

    عملية تقشير البشرة هي عملية يتم من خلالها التخلص من الجلد الميت والطبقة الخارجية الخشنة، وبالتالي تصبح البشرة ناعمة خالية من الشوائب بلون موحد.

    فوائد الملح الخشن لبشرة الجسم

    • يحوي الملح الخشن أسرار جمالية وعلاجية في آن واحد، ما جعله من الوصفات البسيطة المحببة للكثيرات، خصوصا لتفتيح المناطق الداكنة بالبشرة.
    • من ناحية أخرى تحمل بلوراته الصغيرة عناصر وفيتامينات" اليود، الصوديوم، الماغنسيوم، السلولوفات" المدعمة بالطاقة والحيوية، ما تساعد على استرخاء الجسم، بنية العظام ، تعزيز المناعة، من خلال ذوبانه وامتصاص البشرة لهذه العناصر.
    • سكراب الملح الخشن مفيد لإزالة خلايا الجلد الميتة، تنعيم البشرة، تفتيح لون البشرة، القضاء على المناطق الداكنة بأمكان متفرقة بالجسم" الكعبين، الركبتين، تحت الأبط، المناطق الحساسة".

    طريقة عمل سكراب الملح الخشن لتقشير بشرة الجسم

    تنصح خببيرة العناية بالجسم لينا، بضرورة إضافة بعض الزيوت الطبيعية" زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت الجوجوبا، زيت جنين القمح، زيت اللوز المر" عند تطبيق سكراب الملح الخشن لتقشير الجسم، ما يزيد من فعالية التخلص من الشوائب، تنعيم البشرة واستعادة ترطيب الجلد.

    لذا ما عليك عزيزتي سوي، تحضير مقاديرة متساوية من الزيتوت المقدمة أو إحداها، مع الكمية المناسبة لجسمك من الملح الخشن، خلط المحتويات لتصبح عجين، فرك الجسم والبشرة والمناطق الداكنة بحركات دائرية لمدة 5 دقائق، غسل البشرة والجسم بالماء البارد.

    وأخيراً احرصي عزيزتي على عمل سكراب الملح الخشن لتقشير الجسم مرتين في الأسبوع، ما يمنحك بشرة نضرة، جسم ملمسه كالحرير.

    المزيد:

    تعليقات