• سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية وأفضل طرق استخدامه

    تاريخ النشر: الأحد، 14 أكتوبر 2018 آخر تحديث: الخميس، 09 ديسمبر 2021
    هذا الروتين يناسب البشرة الدهنية البثور والرؤوس السوداء جفاف البشرة

    سيروم فيتامين سي من أكثر أنواع منتجات العناية بالبشرة الرائجة بشكل كبير في هذه الفترة، بإمكانك الاستعانة به لتحصلي على الفوائد الجمّة التي يقدمها للبشرة، استخدميه مهما كان نوع بشرتك فهو مثالي لها، أما في هذا التقرير فسنتعرف على سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية بالتحديد وكما سوف نقدم طريقة استخدامه المختلفة للحصول على مزايا رائعة لبشرتك الدهنية..

    ما هو سيروم فيتامين سي للبشرة

    ٍسيروم فيتامين سي، من أهم منتجات العناية بالبشرة، حيث يعتبر من المكونات المضادة لعلامات تقدم البشرة بالسن، وهو المفتاح للحفاظ على بشرة ناعمة ومتساوية ومتوهجة. وهو طريقة مضمونة لإمداد بشرتنا بفيتامين سي بالمساعدة مع النظام الغذائي الذي يمد جسمنا بالمجمل وقد يصل لبشرتنا القليل من فيتامين سي، ولذا يعد استخدام السيرومات والكريمات والمنتجات الموضعية الأخرى طريقة مباشرة للحصول على فوائد فيتامين سي على البشرة. [1]

    فوائد سيروم فيتامين سي للبشرة

    • يعزز فيتامين سي إنتاج الكولاجين، الذي لديه القدرة على زيادة سماكة طبقة الأدمة، وتقليل الخطوط الدقيقة، وهو ضروري للحصول على بشرة شابة ونضرة.
    • فيتامين سي هو أحد المضادات للأكسدة، مما يعني أنه يحمي خلايا الجلد من ضرر الجذور الحرة الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية وعوامل الإكسبوزوم.
    • يمنع سيروم فيتامين سي إنتاج الميلانين في الجلد، مما يساعد على تجنب فرط التصبغ وظهور البقع البنية، كما أنه يفتح لون البشرة ويعزز إشراق البشرة.
    • يساعد فيتامين سي في إصلاح الضرر الناتج عن التعرض للشمس وفقدان الكولاجين من خلال تشجيع تجديد الخلايا والتخلص من الخلايا الميتة عبر خصائصه التقشيرية.

    فوائد سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية

    عندما تختارين سيروم فيتامين سي الأنسب لبشرتك سوف تحصلين على نتائج مبهرة، وهذه هي نتائج تطبيق سيروم فيتامين سي بشكل منتظم على بشرتك الدهنية

    • يعزز حيوية وإشراقة البشرة

    جفاف البشرة يتسبب في ظهور تجاعيد الوجه، أما المواد الفعالة الموجودة في سيروم فيتامين سي تساعد على تغذية البشرة وترطبها بعمق، كما أن الفيتامينات تتغلغل في مسام البشرة وتحفز إنتاج الكولاجين.

    • يقلل ظهور حب الشباب

    بشكل عام مرطبات البشرة تعمل على انسداد المسام، أما السيروم تركيبته خفيفة تمتصها البشرة بسهولة بدون أن يتسبب في انسداد المسام وبالتالي ظهور حب الشباب.

    • غير مكلف

    سيروم فيتامين سي من أنواع السيروم الفعّالة والمهمة للبشرة، وعند مقارنته مع غيره من مستحضرات العناية بالبشرة ستجدين سعره معقول بالنسبة للمميزات التي يقدمها، ويمكن أن يغنيكِ عن استخدام واقي الشمس والبرايمر والمرطب.

    • مثالي للبشرة الدهنية

    سيروم فيتامين سي من أفضل الأنواع للعناية بالبشرة الدهنية، عند استخدامك له بشكل منتظم ستلاحظين أن بشرتك ناعمة طريّة خالية من الشوائب، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تصلح البشرة وتخلصها من التلف.

    • لا يترك آثار دهنية على البشرة

    الكثير من منتجات العناية بالبشرة تترك آثار دهنية بعد استخدامها، أما السيروم كونه خفيف التركيب فهو سهل الامتصاص، ويترك البشرة رطبة ذات ملمس جاف. ولا يسبب أي لمعان للبشرة الدهنية.

    • يخفف حروق الشمس ويهدئها

    بدايةً يعتبر فيتامين سي وقاية للبشرة من أضرار الشمس، وعند حدوثها يمكنك تطبيقه للتخفيف من حروق الشمس، وتهدئة الاحمرار وتعويض البشرة عن الرطوبة المفقودة من حرارة الشمس. [2]

    طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية 

    يوجد طرق مختلفة لتطبيق سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية، تعرفي عليها هنا واختاري ما يناسبك، ولكن إذا كنت تستخدمين هذا السيروم لأول مرة ننصحك بتجربته على منطقة صغيرة من الوجه وتركه لمدة نصف ساعة، وإذا لم تلحظي أي تغير أو احمرار على الوجه طبقي السيروم دون أي تردد: 

    طريقة استخدام فيتامين سي للبشرة الدهنية مع كريم الأساس

    1. نظفي بشرتك بالغسول المناسب لها ومن ثم جففيها بمنشفة نظيفة وناعمة.
    2. قبل أن تطبقي المكياج الخاص بكِ، ولتحصلي على مكياج مثالي خالٍ من العيوب والتشقّقات، قومي بتوزيع كمية مناسبة من سيروم فيتامين سي على بشرتك النظيفة.
    3. طبّقِ المكياج الخاص بكِ.

    طريقة استخدام فيتامين سي للبشرة الدهنية مع الواقي الشمسي

    1. نظفي بشرتك بالغسول المناسب لها ومن ثم جففيها بمنشفة نظيفة وناعمة.
    2. يمكنك تطبيق السيروم وبعدها الواقي الشمسي المناسب للبشرة الدهنية أو يمكنك أن تقومي بخلط عدة قطرات من سيروم فيتامين سي مع كمية مناسبة من الكريم الواقي الخاص بكِ.
    3.  طبقي الخليط مباشرة على بشرتك واتركيه ليجف.

    طريقة استخدام فيتامين سي للبشرة الدهنية قبل النوم

    1. نظفي بشرتك بالغسول المناسب لها ومن ثم جففيها بمنشفة نظيفة وناعمة.
    2. وزعي عليها كمية مناسبة من سيروم فيتامين سي، اتركيه دقائق حتى تتشربه بشرتك.
    3. طبقِ كريم الترطيب المناسب لك ثم اخلدي إلى النوم مباشرة. [3]

    هذا كل ما تحتاجين معرفته عن فوائد فيتامين سي للبشرة الدهنية، والذي يعتبر منتج للحماية والوقاية والعلاج، لذا لا تستغني عنه في أيامك القادمة إذا كنت ترغبين ببشرة دهنية نضرة وصحية.

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الإلكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

    1. "11 Reasons to Add Vitamin C Serum to Your Skin Care Routine" ، هذا المقال منشور على www.healthline.com
    2. "طريقة عمل ماسك فيتامين سي للبشرة الدهنية" ، هذا المقال منشور على موقع https://www.supermama.me
    3. "ما هي فوائد فيتامين سي للبشرة وطريقة استخدامه" ، هذا المقال منشور على موقع https://fustany.com/
  • سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية وأفضل طرق استخدامه

icon

مواضيع ذات صلة