• شعر الجسم عند النساء: أنواعه وطرق إزالته حسب البشرة

    تاريخ النشر: الإثنين، 24 سبتمبر 2018

    تعاني النساء من انتشار الشعر الزائد بمناطق مختلفة من الجسم مما يسبب لهن الإزعاج والإحراج، ويزداد انتشاره أما بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم المرأة  أو عند تناول بعض الأدوية، فتحرص على إزالة الشعر الزائد بشكل مستمر، وتسعى للتخلص من الشعر الزائد بطرق مختلفة منها المؤقتة أو الدائمة، فالسيدة تهتم بنعومة بشرتها وجمالها، وفيما يلي سنتحدث عن شعر الجسم عند النساء: أنواعه وطرق إزالته حسب البشرة.

    شاهدي أيضاً: 7 خلطات طبيعية لتخفيف نمو شعر الجسم

    شعر الجسم عند النساء: أنواعه وطرق إزالته حسب البشرة

    أنواع شعر الجسم عند النساء

    تختلف سماكة الشعر في الجسم عند النساء من امرأة لأخرى وأيضاً تختلف نوعية وسماكة الشعر لجسم المرأة نفسها بين منطقة وأخرى فشعر الإبط يكون أكثر سماكة من الشعر الموجود في الظهر أو بالوجه، وإليكم أنواع شعر الجسم عند النساء:

    • النوع الأول (الشعر الوبري)

    وهو نوع من الشعر ينتج أثناء فترة الحمل، ويعتبر المسؤول عن إبقاء جسم الحنين محمياً ودافئاً بحيث يغطي جسم الجنين ليتحول بعد الولادة للنوع الثاني الذي يسمى الزغب. 

    • النوع الثاني (الزغب)

    يمتاز هذا النوع بظهور شعيرات خفيفة ولونها فاتح وتغطي معظم مناطق الجسم وينتشر بكثرة على الظهر والجبين، وهذا النوع يساعد على تبريد الجسم وينظم درجة الحرارة فيه.

    • النوع الثالث (الطرفي)

    يتكاثر هذا النوع بتأثره بالهرمونات في الجسم وخاصة عند وصول الأنثى مرحلة البلوغ وهو نوع كثيف يحل مكان شعر الزغب ويكون ظاهراً عند التقدم بالعمر.

    شعر الجسم عند النساء: أنواعه وطرق إزالته حسب البشرة

    طرق إزالة شعر الجسم حسب نوع البشرة

    تختلف طرق إزالة الشعر وتتعدد بحسب الخيارات المتاحة، فبعض النساء يستخدمنّ الطرق التقليدية كالسكر الذي يسبب الألم، وبعضهنّ يلجأنّ لاستخدام الكريمات والشرائح طريقة العنل

    وهي عبارة عن جهاز ذو رأس يعمل بملاقيط دوارة تمرره السيدة على كافة مناظق الجسم فيزيل جميع الشعيرات، وتمنح هذه الطريقة نعومة فائقة للجسم تدوم لمدة 4 أسابيع.

    إزالة الشعر بالشمع

    ويتم بوضع الشمع الساخن أو البارد على الجلد باتجاه نمو الشعيرات مع الانتظار لفترة قصيرة من الوقت حتى تصبح الشرائح صلبة ثم يتم سحبها بعكي اتجاه نمو الشعر، وتعتبر من الزسائل التي تمنع نمو الشعر لفترات طويلة تصل لأسابيع.

    إزالة الشعر بالفتلة 

    هذه الطريقة تناسب شعر الحواجب ومنطقة الشفاه العليا، وما عليك سوى إحضار خيط قطني تلفيه على يديكِ ثم تبدأي تمرريه على شعر الحاجبين أو فوق الشفاه وتجذبي الخيط بسرعة فيزيل معه الشعر.

    إزالة الشعر بالماكينة الكهربائية

    وهي من الطرق السريعة والسهلة والآمنة ولا تسبب آلم، فإن شفراتها تعمل على قص الشعيرات إلا أن الشعر ينمو بسرعة بعد استخدامها.

    كريم إزالة الشعر

    يعمل الكريم على تحليل الشعيرات بسبب احتوائه على مواد كيميائية، ولا يسبب ألم وغير مكلف ولكن رائحته غير مستحبة ويمكن أن يسبب تهيج للبشرة.

    ما هي الطريقة الفضلى في إزالة الشعر الزائد من الجسم لديك؟ شاركينا رأيك بالتعليق أو الصور.  

  • شعر الجسم عند النساء: أنواعه وطرق إزالته حسب البشرة