facebook

صنفرة للجسم لإزالة الجلد الميت والحصول على بشرة ناعمة

منذ 4 أيام
  • صنفرة للجسم لإزالة الجلد الميت والحصول على بشرة ناعمة

    الجلد الميت يتسبب في جعل البشرة شاحبة غير صحية وذات ملمس خشن، وفي هذه الحالة تتطلب البشرة عناية فائقة وحثيثة لتعاود الإشراقة لها، لذلك، جئنا اليوم بطريقة صنفرة للجسم لإزالة الجلد الميت والحصول على بشرة ناعمة.

    كيف يتكون الجلد الميت؟

    يتشكل الجلد الميت على مناطق معينة من الجسم كالقدمين والركب، حيث يكون الجلد في هذه المناطق سميك وخشن، وعندما يتم إهمال ترطيب هذه المناطق وتقشيرها يصبح الجلد متشقق غامق اللون وصلب.

    وصفات لإزالة الجلد الميت من الجسم

    • القهوة لإزالة الجلد الميت من الجسم

    يمكن استخدام القهوة مع زيت الزيتون لتقشير الجسم، وذلك بطحن القليل من القهوة ومزجها مع القليل من زيت الزيتون، وتطبيقها على البشرة مرة أو مرتين أسبوعياً من أجل إزالة خلايا الجلد الميتة.

    • بيكربونات الصودا والألوفيرا لإزالة الجلد الميت من الجسم

    يتم خلط ملعقة من بيكروبونات الصودا مع كمية كافية من الألوفيرا، ومن ثم تطبيق الخليط على البشرة والجسم بلطف بحركات دائرية، يترك الخليط لمدّة دقيقة أو دقيقتين، ومن ثمّ يشطف بالماء، ويرطّب بمرطب مناسب.

    • السكر البني لإزالة الجلد الميت من الجسم

    يتم خلط 1/2 كوب من السكر مع 1/2 كوب من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، بعدها يفرك الخليط على الجسم بحركات دائرية، ثم يغسل الجسم بالماء الدافئ، ومن الممكن استخدام هذا الخليط مرتين في الأسبوع.

    • الشوفان والسكر لإزالة الجلد الميت من الجسم

    يمكن استخدام الشوفان والسكر للتخلّص من خلايا الجلد الميت من الوجه خاصةً، ويكون ذلك من خلال نقع الشوفان في الماء لمدّة عشر دقائق، وخلطه مع القليل من السكر، ومن ثمّ إضافة العسل للخليط، وتطبيقه على الوجه، مع الانتباه لعدم فرك الخليط على البشرة بشكل مبالغ فيه، لتجنب حدوث تهيّج أو طفح جلدي.

    إزالة الجلد الميت من القدمين

    • الشوفان والعسل لإزالة الجلد الميت من القدمين

    خلط كميتين متساويتين من الشوفان والعسل، وإضافة القليل من الماء، حتّى يصبح الخليط كالعجينة، ودهنها على منطقة الجلد الميّت، ثمّ تركها لفترة قصيرة من الزمن حتّى تجفّ، ثمّ تغسل بالماء.

    • زيت الزيتون لإزالة الجلد الميت من القدمين

    تدليك القدمين بزيت الزيتون بشكلٍ يومي.

    • الليمون وماء الورد لإزالة الجلد الميت من القدمين

    تنظيف القدمين من الجلد الميّت بالليمون وماء الورد، فالليمون يحتوي على العديد من الخصائص المعقمة والمطهرة التي تحدّ من تلف الخلايا من جديد، فماء الورد لديه قدرة كبيرة على ترطيب البشرة والجلد وتنقيته، ويوفر النعومة المطلوبة.

    إزالة الجلد الميت من الوجه

    • الزبادي والأرز لإزالة الجلد الميت من الوجه

    يتم غسل الوجه بالصابون، ثم تعرّض البشرة إلى البخار الساخن حتى تتفتح المسام. تخلط 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون مع 1 ملعقة صغيرة أرز مطحون و1 ملعقة صغيرة زبادي، يوزع الخليط على البشرة ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم بعدها بالماء الدافئ ثم الفاتر. يمكن تمرير مكعّب من الثلج لغلق المسام.

    • الشوفان وزيت اللوز لإزالة الجلد الميت من الوجه

    بعد أن ينظف الوجه ويعرض للبخار، يتم مسحه بقطعة من القطن مغمسة بخل التفاح، ثم تمرر قطنة أخرى مبللة بالماء الدافئ، يترك على الوجه دقيقتين، بعدها تخلط 1 ملعقة صغيرة من الشوفان مع 1 ملعقة صغيرة من السكر البني و1 ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، ويدلك الوجه بالخليط، يترك 15 دقيقة، ثم يغشل بالماء الفاتر فالبارد، وتمرر قطعة من القطن المغمس بماء الورد في النهاية.
     

    المزيد:

    تعليقات