facebook

طرق تبييض الركب

بواسطة: dinaalsarisi الإثنين، 07 سبتمبر 2020
  • طرق تبييض الركب

    تتراكم خلايا الجلد الميتة على البشرة، مما يتسبب في اسوداد بعض المناطق التي يصعب إعادتها إلى لونها الطبيعي مع مرور الوقت، وسنتناول في هذا التقرير طرق تبييض الركب.

    أسباب اسمرار الركب

    يمكننا تلخيص أسباب اسمرار الركب بالنقاط التالية:

    • تراكم الأوساخ

    يمكن أن تعلق الأوساخ على ركبتيك ، مما يؤدي إلى تغميقها. بمرور الوقت، يمكن أن تتغلغل الأوساخ في الجلد، هذا يجعل المنطقة تبدو أغمق بفعل الأوساخ نفسها.

    • الاحتكاك المستمر

    ينشّط الاحتكاك تكوين الميلانين في الجلد كطريقة لحماية المنطقة. في أي وقت تحتك فيه ركبتيك بشيء قاسٍ وخشن، ستصبح بشرتك أكثر خشونة وأكثر قتامة.

    • التعرض المفرط للشمس 

    سوف يؤدي التعرض المفرط لضوء الشمس إلى ظهور البقع الداكنة على مناطق مختلفة من الجسم ومن بينها الركبتين.

    طرق تبييض الركب طبياً

    قد يوصي طبيبك باستخدام أدوية مثل الريتينويد أو كريم التبييض لتقليل مظهر الجلد الداكن.

    كما يمكن أن تكون بعض أنواع التقشير الكيميائي فعالة للغاية في تقليل السواد في هذه المناطق، إذ تحتوي هذه المقشرات على مكونات قادرة على تحسين ملمس البشرة ولونها، فضلاً عن امتلاكها خصائص تفتيح.

    في كلتا الحالتين، يجب عليك دائماً طلب المساعدة من طبيب الأمراض الجلدية للتأكد من أن اسوداد ركبتيك غير ناتج عن الإصابة بمرض خطير.

    طرق تبييض الركب طبيعياً

    يمكنك اللجوء إلى الخلطات الطبيعية التالية لتبييض الركب:

    • خلطة الحليب وصودا الخبز لتبييض الركب

    اخلطي جيداً ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز. ضعي العجينة على ركبتيك وافركي بلطف لمدة ثلاث إلى خمس دقائق. اغسليها بالماء. كرري العملية كل يوم حتى تفتحّ بشرتك.

    • خلطة خل التفاح لتبييض الركب

    خذي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح وملعقتين كبيرتين من الماء. اخلطي الاثنين جيداً. ضعي هذا المحلول على ركبتيك، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه. جربي هذا العلاج أكثر من مرة خلال الأسبوع.

    • خلطة البطاطا والخيار لتبييض الركب

    البطاطا والخيار لها صفات حمضية خفيفة يمكنها تفتيح لون البشرة الداكنة. خذي ملعقتين كبيرتين من عصير البطاطس الطازج وملعقتين كبيرتين من عصير الخيار الطازج (استخرجي عصير الخيار والبطاطس ببشرهما والضغط عليهما للحصول على العصير). أضيفي كمية متساوية من عصير الليمون، واخلطي. ضعي الخلطة على المناطق المصابة واتركيه لمدة 30 دقيقة. اشطفيها بالماء. كرري هذا العلاج أياماً متتالية حتى تصبح ركبتيك أبيض.

    • خلطة قشر البرتقال لتبييض الركب

    جففي قشر البرتقال في ضوء الشمس. اطحنيه ليتحول إلى مسحوق. خذي ملعقتين كبيرتين من مسحوق قشر البرتقال وملعقتين كبيرتين من ماء الورد وملعقتين كبيرتين من الحليب كامل الدسم واخلطيها جيداً. افركي ركبتيك بالخلطة ثلاث مرات في الأسبوع. اشطفيها بالماء بعد 15 دقيقة. سوف يتحول لون ركبتيك إلى اللون الفاتح مباشرة.

    • خلطة زيت جوز الهند والجوز لتبييض الركب

    اصنعي مقشراً سميكاً بخلط زيت جوز الهند مع الجوز المطحون خشن. ضعيه على ركبتيك ثلاث مرات في الأسبوع. افركي لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق.

    • خلطة عصير الليمون وصودا الخبز لتبييض الركب

    اصنعي عجينة من عصير الليمون والبيكنج صودا بخلط كميات متساوية من كلا المكونين. يتمتع هذان المكونان بخصائص تبييض، مما يجعلهما مزيجاً رائعاً لعلاج مشكلة اسوداد الركب . افركي المعجون لمدة ثلاث إلى خمس دقائق، ثم اشطفيه. سيزيل أيضًا الجلد الخشن والميت.

    • خلطة دقيق الحمص والكركم لتبييض الركب

    اخلطي ملعقتين صغيرتين من دقيق الحمص والقليل من مسحوق الكركم وبضع قطرات من الليمون. افركي هذا المعجون على الركبتين الداكنتين ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 15 دقيقة حتى تحصلي على التفتيح المطلوب.

    المزيد:

    تعليقات