• طرق تبييض اليدين بسرعة

    تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 يونيو 2020 آخر تحديث: منذ يومين
    هذا الروتين يناسب تصبغات البشرة

    تسعى أغلب النساء إلى البحث عن طرق فعالة تستخدمها لتفتيح البشرة، وخاصة تبييض اليدين، إذ إن معظمهن في أوضاع العمل والدوام كل يوم يتعرضن إلى أشعة الشمس الضارة، مما يسبب اسمراراً في البشرة وخاصة اليدين الأكثر عرضة لأشعة الشمس، مما يسبب لديهن الاسمرار والتصبغات في اليدين دوناً عن باقي الجسم. وتلجأ بعض النساء لحل هذه المشكلة يمكن استخدام مستحضرات التجميل وكريمات العناية بالبشرة، ولكن نظراً لكونها مواد وخلطات مصنعة فإنها قد تسبب أضراراً تنجم عن استخدامها؛ فيكون الحل في الخلطات الطبيعية لتبييض البشرة إذ أنها مفيدة جداً خاصة أنها لا يدخل في تركيبها أي مواد كيميائية، كما أنها تبيض البشرة وتفتحها وتقشرها فتصبح بشرة فاتحة ونقية وناعمة جداً. فما هي طرق تبييض اليدين بسرعة؟ وكيف يمكن عملها؟

    تبييض البشرة

    يقصد غالباً بتبييض البشرة السعي للتخلص من التصبغات التي تظهر عليها والاسمرار والبقع الداكنة، بطرق مختلفة سواء كانت باستخدام المواد الكيميائية أو المواد والخلطات الطبيعية التي فيها فوائد تعطي نتائج مذهلة للبشرة. حيث أنه من المعروف عن الليمون أنه مطهر عام للجلد ويفتحه ويبيضه، ويوحد لونه، إذ أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من البكتيريا. واللبن الزبادي الذي يعرف أيضاً كونه ذا تأثير رائع على البشرة حيث أنه يفتحها ويبيضها نظراً لاحتوائه على حمض اللبنيك الذي يجدد خلايا الجلد التالفة والميتة، ويفتح التصبغات، ويحد من  جفاف البشرة ويقشرها، وغيره الكثير من المواد مثل ماء الورد، والكركم، زيت الزيتون، والسكر.

    وينصح بشكل عام من أجل الحفاظ على لون جلد اليدين وبياضه في تقشير اليدين بشكل يومي لتخليصها من الخلايا الميتة واستبدالها بخلايا جديدة، وتجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة بشكل مباشر، واستعمال كريمات الترطيب بشكل دوري ويومي، كما ينصح بتجفيف اليدين جيداً بعد غسلهما؛ حيث أن عدم تجفيف اليدين جيداً من الماء يسبب ظهور التصبغات والبقع الداكنة على الجلد بعد فترة.

    تبييض اليدين بسرعة بخلطات منزلية

    سنذكر بعض الخلطات المنزلية التي يمكن عملها من مقادير ومواد متوفرة لدى الجميع وبطرق سهلة جداً، وستعطِ نتائج سريعة ورائعة:

    تبييض اليدين بالنشا والفازلين

    المقادير:

    • ملعقة كبيرة من الفازلين
    • ملعقة كبيرة من النشا
    • ملعقة كبيرة من ماء الورد

    طريقة التحضير والاستخدام:

    1. اخلطي النشا مع ماء الورد وضعيهم على نار هادئة مع التحريك المستمر حتى تحصلي على خليط متجانس.
    2. أضيفي الفازلين إلى الخلطة وامزجيهم جيداً.
    3. وزعي الخلطة على ظهر اليدين، وارتدي قفازات فوقها، يمكنك تطبيق هذه الوصفة قبل النوم وتركها طوال الليل، أو الاكتفاء بساعة واحدة.
    4. قومي بعمل الخلطة 3 مرات في الأسبوع، وستصبح بشرتك ناعمة وفاتحة.

    السكر والليمون وزيت الزيتون لتبييض اليدين بسرعة

    المقادير:

    • ملعقة كبيرة من السكر
    • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
    • نصف حبة ليمون

    طريقة التحضير والاستخدام:

    1. ضعي السكر في وعاء وأضيفي الزيت إليه، ثم قلبيهم قليلاً، وقومي بعصر الليمون ثم أضيفيه إلى الخليط وقلبيهم جيداً. 
    2. قومي بدهن الخليط على بشرتكِ لمدة 3 دقائق، من أجل تقشيرها جيداً وإعطاء نتيجة أفضل. اتركي الخليط على بشرتكِ لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
    3. قومي بعمل الخلطة 3 مرات في الأسبوع، وستصبح بشرتك ناعمة وفاتحة.

    زيت اللوز وعصير الليمون لتبييض اليدين بسرعة

    المقادير:

    طريقة التحضير والاستخدام:

    1. اخلطي زيت اللوز مع عصير الليمون في وعاء جيداً، ثم قومي بدهن الخليط على اليدين والمناطق الداكنة المراد تفتيحها، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر جيداً.
    2. قومي بعمل الخلطة بشكل يومي وستحصلين على بشرة ناعمة وبيضاء.

    الزبادي لتبييض اليدين بسرعة

    المقادير:

    • لبن الزبادي

    طريقة التحضير والاستخدام:

    1. قومي بوضع طبقة رقيقة من لبن الزبادي على يديكِ، واتركيه من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليها بالماء الفاتر.
    2. قومي بالمداومة على عملها باستمرار لأجل بشرة بيضاء وناقية.

    وكما تلاحظين فإن الخلطات سهلة فوق الوصف وبسيطة وبمتناول أيدي الجميع، فقط تحتاج إلى مداومة على استعمالها. وفي النهاية يُنصح إذا كنتِ صاحبة بشرة حساسة أن لا تضيفي الليمون إلى الخلطات حتى لا تسبب تهيجاً في الجلد، وسترين نتائج مرضية.

    نصائح هامة للحفاظ على نتائج تبييض اليدين

    اتبعي هذه الإرشادات لكي تحافظي على نتائج التبييض التي حصلت عليها

    • طبقي الواقي الشمسي كلما خرجت في الشمس على يديك، ويجب أن لا يقل عامل الحماية فيه عن 30، وكما ننصحك بتجنب التعرض للشمس في أوقات الذروة (11 صباحاً - 3 عصراً).
    • ترطيب بشرة اليدين بشكل يومي لتجنب الجفاف المسبب الرئيسي لاسمرار اليدين.
    • قشري بشرة يديك مرة في الأسبوع للتخلص من الخلايا الميتة وتجديد خلايا.
    • دلكي يديك بشكل يومي لعدة دقائق في اليوم لتحسين الدورة الدموية وزيادة ضخ الأكسجين على خلايا بشرة اليدين وبالتالي تعزيز الكولاجين الذي يساعد في زيادة نضارة البشرة وإِشراقها.
    • اشربي الكمية المناسبة من الماء بشكل يومي لترطبي بشرتك من الداخل وتخلصي جسمك من السموم.

    حرصنا اليوم على تقديم طرق بسيطة وطبيعية وسهلة من أجل تبييض اليدين، جربيها واحصلي على يدين فاتحتين وناعمتين كالحرير.

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم ​​​​​​​اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

  • طرق تبييض اليدين بسرعة