• طرق تسمين الوجه

    تاريخ النشر: الأربعاء، 24 نوفمبر 2021
    هذا الروتين يناسب التجاعيد والخطوط الرفيعة

    يضفي الوجه المستدير والخدود الممتلئة على معظم الأشخاص مظهراً شاباً، بينما ترتبط نحافة الوجه وترهل الخدود بعلامات تقدم السن واعتلال الصحة في بعض الأحيان، لهذا السبب نجد كثير من السيدات يبحثن عن طرق تسمين الوجه حتى يحصلن على الملامح الشابة التي يتطلعن إليها، تابعي معنا هذا المقال لتتعرفي على أشهر تلك الطرق.

    تسمين الوجه

    يتعرض الوجه للعديد من العوامل التي تصيبه بالنحافة ويعد تقدم السن من أشهر تلك العوامل، فالجلد يفقد جزء كبير من الدهون والأنسجة الداعمة له بمرور الوقت، مما يؤدي إلى ارتخاء الخدود وترهلها وبداية ظهور علامات تقدم السن، كما تساهم العادات الغذائية الخاطئة في ظهور أعراض نحافة الوجه بشكل كبير، الأمر الذي يفرض ضرورة الاستعانة بطرق تسمين الوجه لاستعادة حجم الوجه ليبدو بشكل أكثر جمالاً وصحة.  [1]

    طرق تسمين الوجه

    طرق تسمين الوجه

    تتعدد الطرق المتاحة لتسمين الوجه بشكل يحقق الرضا للمتطلبات المختلفة لمعظم السيدات، نلقي الضوء في السطور القادمة على أشهر تلك الطرق.

    الوجبات الغذائية

    هناك العديد من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي لتمنح وجهك حجماً أكبر وتجعله يبدو أكثر صحة ونضارة، من أشهر هذه الأطعمة المكسرات ومنتجات الألبان وأسماك السلمون، كما يمكنك تناول العسل والتفاح بشكل يومي لاحتوائهم على العديد من العناصر الهامة التي تساعد على إصلاح أنسجة الوجه.   [1] [2]

    المنتجات الطبية

    تتمتع كثير من المنتجات الطبية الموضعية ببعض الخصائص التي تمكنها من ترطيب الجلد لتجعل الوجه يبدو أكثر امتلاءً وصحة، مما يجعل من تلك المنتجات خياراً جيداً لمحاربة أعراض الشيخوخة من خلال استخدامها على المدى البعيد، يعد حمض الهيالورونيك والجلسرين واللانولين من أشهر تلك المنتجات.  [1]

    الطرق التجميلية

    تعد عمليات تسمين الوجه من الخيارات التجميلية التي تفضلها كثير من السيدات، فهي تتميز بفعاليتها الكبيرة وسرعة ظهور نتائجها، كما تعد من الإجراءات الطبية الآمنة إلى حد كبير، يلجأ الأطباء في تلك العمليات إلى استخدام إحدى المواد المالئة التي تعطي حجماً إضافياً للوجه، يعد الكولاجين وحمض الهيالورونيك من أشهر تلك المواد، وقد يلجأ البعض إلى حقن الوجه بالدهون الذاتية المستخرجة من أماكن أخرى من جسم المريض مثل البطن والأرداف.  [2]

    تمارين الوجه

    قد تساعد ممارسة بعض تمارين الوجه على زيادة حجم عضلات الوجه وجعله يبدو أكثر امتلاء، وقد أثبتت إحدى الدراسات أن النساء اللاتي يمارسن تمارين الوجه على مدار 20 أسبوع تتحسن بنية وجوههن ويتمتعن بخدود أكثر امتلاءً، يمكنك المواظبة على مضغ العلكة أو تدليك الوجه في حركات دائرية باعتبار تلك الحركات من أبسط تمارين الوجه.  [1]

    خلطات تسمين الوجه طبيعياً

    يعد تسمين الوجه بالخلطات الطبيعية من أقدم الطرق التي حرصت النساء على استخدامها منذ عقود طويلة، فهناك العديد من المكونات الموجودة في جميع منازلنا العربية يمكنها أن تجعل وجهك يبدو أكثر امتلاء ونضارة، نتناول العديد من الخلطات لتسمين الوجه طبيعياً في السطور القادمة من هذا المقال.

    خلطة الزبادي والعسل لتسمين الوجه طبيعياً

    تعد تلك الخلطة من أفضل طرق تسمين الوجه طبيعياً، فالعسل يحتوي على العديد من العناصر الهامة لصحة ونضارة الوجه، كما يحتوي الزبادي على نسبة مرتفعة من البروتينات التي تمنح الخدود مظهراً ممتلئاً.

    طريقة التحضير:

    1. ضعي ملعقة كبيرة من الزبادي في إناء وأضيفي إليها بضع قطرات من عصير الليمون.
    2. أضيفي إلى الخليط ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الخميرة.
    3. اخلطي جميع المكونات وضعي القناع على وجهك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.
    4. استخدمي الوصفة يومياً حتى تحصلي النتيجة المطلوبة.  [3]

    خلطة الخميرة والحليب لتسمين الوجه طبيعياً

    تعد الخميرة من أشهر المكونات الطبيعية التي تستخدم في وصفات تسمين الوجه، كما يساعد الحليب على ترطيب البشرة وجعلها تبدو أكثر نضارة وإشراق.

    طريقة التحضير:

    1. ضعي ملعقة صغيرة من الخميرة المذابة في قليل من الماء في وعاء نظيف.
    2. أضيفي إليها ملعقة كبيرة من الحليب.
    3. أضيفي على الخليط ملعقة صغيرة من كل من النشا والزبادي وحليب الأطفال وزيت الزيتون وماء الورد.
    4. اخلطي المكونات جيداً وضعي الخليط على الوجه لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.
    5. كرري الخلطة 3 مرات أسبوعياً.  [3]

    شاهدي أيضاً: تسمين الوجه بطرق تجميلية

    خلطة زبدة الشيا والسكر لتسمين الوجه طبيعياً

    تمثل زبدة الشيا خياراً في منتهى الفعالية لتسمين الوجه، فبالإضافة إلى خصائصها المميزة في ترطيب البشرة وتدعيمها، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة وفيتامين E والأحماض الدهنية التي تمنح البشرة حجماً إضافياً لتبدو أكثر نضارة وإشراق.

    طريقة التحضير:

    1. اخلطي 2 كوب من زبدة الشيا مع نصف كوب من السكر.
    2. ضعي الخليط على وجهك ودلكيه لمدة 10 دقائق.
    3. اشطفي وجهك بالماء الدافئ.  [2]

    خلطات تسمين الوجه مجربة

    إليك بعض الوصفات الطبيعية المجربة التي تمكنك من الوصول إلى الوجه المستدير والخدود الممتلئة التي تتطلع إليها كل سيدة.

    خلطة ماء الورد والجلسرين لتسمين الوجه

    يعد الجلسرين من أفضل المكونات التي تساعد على شد الجلد وتقليل مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما يساعد ماء الورد على ترطيب البشرة وشد الجلد المترهل.

    طريقة التحضير:

    1. اخلطي 10 ملاعق صغيرة من ماء الورد مع 12 ملعقة صغيرة من الجلسرين غير المخفف.
    2. ضعي الخليط في زجاجة واستخدميه يومياً قبل النوم لمدة أسبوعين وستلاحظين التغير الكبير في حجم وجهك وخدودك.  [4]

    خلطة التفاح والبابايا لتسمين الوجه

    يحتوي التفاح على فيتامين B والعديد من الأحماض الأمينية التي تساعد على دعم خلايا البشرة، كما يساعد البابايا على تنقية البشرة وتحفيزها لإنتاج الكولاجين لتبدو أكثر صحة ونضارة.

    طريقة التحضير:

    1. قشري نصف تفاحة وبضعة شرائح من ثمار البابايا واهرسيهم في محضر الطعام.
    2. أضيفي ملعقتين صغيرتين من العسل و5 ملاعق من الحليب إلى الخليط وامزجي المكونات جيداً.
    3. ضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.
    4. استخدمي الوصفة مرتين أسبوعياً.  [4]

    كبسولات تسمين الوجه

    هناك العديد من المنتجات الطبية التي يمكنك استخدامها لتسمين الوجه بشكل آمن، إليك أشهر كبسولات تسمين الوجه:

    • كبسولات الكولاجين: يعد الكولاجين من أشهر المنتجات التي تساعد على تعزيز دهون الوجه وإضافة حجماً إليها لتبدو أكثر امتلاء.
    • كبسولات السيلينيوم: يحتوي السيلينيوم على مادة الجلوتاثيون التي تزيد حجم الجلد وتمنحه مظهراً أكثر صحة ونضارة.
    • كبسولات الحلبة: تمثل الحلبة أهم مصادر مضادات الأكسدة، كما تحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الهامة لحيوية الجلد.
    • كبسولات الخميرة: تعد الخميرة من أفضل طرق تسمين الوجه نظراً لاحتوائها على نسبة كبيرة من البروتينات والأحماض الأمينية، كما تحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة لصحة ونضارة الجلد.

    ينبغي أن ننوه أن هناك بعض كبسولات تسمين الوجه التي تحمل العديد من المخاطر للصحة العامة، فهناك من يروج لاستخدام الأدوية التي تحتوي على هرمون الإستروجين لتسمين الوجه، وقد يلجأ البعض للأدوية التي تحتوي على الكورتيزون لقدرتها على منح الوجه الشكل المستدير الذي تفضله السيدات، ولكن لا ينبغي الانسياق وراء استخدام تلك المنتجات لأنها تحمل أضراراً جسيمة تهدد صحة من يستخدمها.  [1] [2]

    طرق تسمين الوجه

    تسمين الوجه بالكنتور

    تلجأ كثير من السيدات إلى بعض الحيل التجميلية باستخدام المكياج حتى تبدو منطقة الخدود أكثر امتلاء، إليك بعض هذه الحيل:

    • اختاري لون كريم الأساس والكونسيلر المناسب للون بشرتك، وتجنبي الألوان الفاتحة لأنها تضفي مظهراً شاحباً على الوجه، واستبدليها بالألوان الدافئة.
    • تجنبي وضع أحمر الخدود بالطريقة التقليدية على عظام الوجنتين، ولكن ضعيه على جانب الخدين لأن ذلك يجعل مساحة الوجه تبدو أكبر مما عليه.
    • استخدمي الكنتور بشكل يضيف مساحة أكبر إلى منطقة الخدود، ولتحقيق ذلك تجنبي تحديد عظام الوجنتين والأنف، واستبدلي ذلك بتحديد الجبهة وخط الفك للتقليل من نحافة الوجه.  [5]

    وفي النهاية نتمنى أن نكون وفقنا في تناول طرق تسمين الوجه الطبية والطبيعية حتى يكون هذا المقال دليلاً يساعدك في تحقيق ما تتمنين

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الإلكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

    1. أ ب ت ث ج "How to gain weight on the face" ، المنشور على موقع www.medicalnewstoday.com
    2. أ ب ت ث "How to Get Chubby Cheeks" ، المنشور على موقع www.healthline.com
    3. أ ب "A recipe for fattening the face" ، المنشور على موقع www.otwt.net
    4. أ ب "Fabulous Ways to Get Chubby Cheeks Naturally" ، المنشور على موقع www.netmeds.com
    5. "Amazing Makeup Hacks For Girls With Thin Faces" ، المنشور على موقع www.fabbon.com
  • طرق تسمين الوجه

    طرق تسمين الوجه
icon

مواضيع ذات صلة