• طرق تنظيف البشرة الجافة في الشتاء

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الأحد، 31 يناير 2021
    هذا الروتين يناسب البشرة الجافة جفاف البشرة

    نتعرف اليوم على طرق تنظيف البشرة الجافة في الشتاء لكي نحميها من التشقق والالتهاب، ونحصل على بشرة رطبة مرتاحة طوال الفصل.

    طرق تنظيف البشرة الجافة في الشتاء

    تنظيف البشرة الجافة في الشتاء بالتونر

    استخدمي التونر لتنظيف بشرتك، لأنه يحتوي على الإيثانول الذي يساعد على التخلص من الزيوت المتراكمة على سطح البشرة، كما يحافظ على توازن درجة حموضة الجلد أو مؤشر PH، ولذا يساهم في تخزين الرطوبة داخل الجلد. 

    تنظيف البشرة الجافة في الشتاء بعمق بواسطة حمام البخار

    طبقي حمام بخار الوجه لمدة 5 دقائق والذي يساهم في التخلص من الأوساخ والأتربة المتراكمة على البشرة وفتح المسامات. كما يزيل آثار المكياج ويعمل على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي منع ظهور البثور وحب الشباب وحماية البشرة من التصبغات والبقع الداكنة. بعد حمام البخار، دلّكي وجهك بمكعبات الثلج لإغلاق مسام الجلد والحفاظ على مرونة البشرة.

    تنظيف البشرة الجافة في الشتاء بواسطة الشوفان

    امزجي ملعقة من الشوفان مع ملعقة من ماء الورد، ومن ثم افركي وجهك بلطف واتركيه عشر دقائق، ومن بعدها اشطفي البشرة بالماء الفاتر وجففيه بمنشفة ناعمة وطرية ونظيفة.

    تنظيف البشرة الجافة في الشتاء بواسطة الخيار

    اخلطي 3 خيارات في الخلاط، ومن ثم قومي بتصفيتها بقطعة شاش، ومن ثم امسحي وجهك بماء الخيار واتركيه عشر دقائق، ومن بعدها اشطفي البشرة بالماء الفاتر وجففيه بمنشفة ناعمة وطرية ونظيفة.

    نصائح لصاحبات البشرة الجافة في الشتاء

    استخدمي منظفًا مرطبًا لتنظيف البشرة الجافة، حيث يقلل من جفاف بشرتك على الفور.، ويمكنك تنظيف البشرة بالزيت، وما عليك سوى اختيار زيت (أو مزيج من الزيوت) خالٍ من العطور ، وخالي من أي مكونات مضافة ومسح وجهك به ومن ثم شطفه بالماء

    طبقي تونر خالٍ من الكحول على بشرة جافة باستخدام كرة قطنية بعد التنظيف وقبل الترطيب.

     اختاري واستخدمي مناديل إزالة المكياج باعتدال لانها قد تسبب جفاف في البشرة، وهنا ننصحك باختيار مناديل الأطفال المبللة الخالية من الكحول والعطور أو المناديل الخاصة بالبشرة الجافة لأنها تساهم في الترطيب أيضاً.

    ضعي مرطب للجو في المنزل كي يساعد في التخفيف من حدة الجو البارد والجاف.

    هذه هي الوسائل الرائعة لتنظيف البشرة الجافة في الشتاء، طبقيها وحافظي على رطوبة بشرتك في هذا الفصل القاسي عليها.

  • طرق تنظيف البشرة الجافة في الشتاء

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الأحد، 31 يناير 2021