• طرق طبيعية للتخفيف من حب الشباب

    تاريخ النشر: الإثنين، 26 سبتمبر 2016 آخر تحديث: الأحد، 14 نوفمبر 2021

    العدو الأكبر للجميع هو حب الشباب، وخصوصاً عندما يظهر في سن متقدّم بعض الشيء، ولكن لا تيأسي فهناك حلول متعددة، معظمها طبيعيّة، تساعد في التغلب على هذه المشكلة أو التخفيف منها قدر المستطاع. إليك التفاصيل:

    منتجات الألبان: أكدت الدراسات أن منتجات الألبان هي من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب كونها تحتوي على كميّات من الهرمونات التي تزيد من الإفرازات الدهنيّة، وتضيّق المسامات، فتجنبيها قدر المستطاع.

    إذا كنت تبحثين عن أفضل منتجات العناية بحب الشباب، لدينا بعض المستحضرات الموصى بها في أسفل الصفحة ... اكتشفيها

    .الأقنعة الطبيعيّة: هنالك مجموعة من المكونات الطبيعيّة التي ينصح باستخدامها للتخفيف من مشكلة حب الشباب، منها قناع القرفة والعسل أو اللبن والعسل، أو الفراولة والعسل

    استخدام مكونات طبيعيّة بطريقة التدليك على الوجه مثل البابايا، أو قشر الموز، أو زيت الصبّار. تساعد هذه المكونات على تنظيف البشرة وإزالة الإفرازات الدهنيّة من عليها. غير هذه المكونات الطبيعيّة، ينصح الأطباء باستخدام مستحضر تنظيف طبّي مثل نورماديرم  جل، يتم توزيعه على البشرة المبللّة لتنظيف الوجه والبشرة، ويفضّل استخدامه مرّتين يومياً.

    عصير الليمون: يساعد عصير الليمون في التخلص أو التخفيف من حب الشباب وذلك بفضل الكمية الغنيّة من فيتامين سي الذي يناسب ويفيد مختلف أنواع البشرة، بالإضافة إلى مادة حامض الستريك التي تعمل على تقشير البشرة وتنظيفها من خلال التخلص من الخلايا الميتة.
    المستحضرات المناسبة للعناية بالبشرة: اختيار نوع كريم ترطيب وعناية بالبشرة يناسب نوع البشرة ويساعد في حل مشلكة حب الشباب.

  • طرق طبيعية للتخفيف من حب الشباب

    طرق طبيعية للتخفيف من حب الشباب
icon

مواضيع ذات صلة