facebook

طرق علاج قمل الشعر ونصائح لمنع ظهوره على شعرك

تعرفي على المكونات الطبيعية التي تقضي على قمل الشعر نهائياً

الأربعاء، 01 مارس 2017
  • طرق علاج قمل الشعر ونصائح لمنع ظهوره على شعرك

    قمل الشعر أمر يصيبك بالجنون، فما الحل بهذا الضيف غير المرحب به على الإطلاق، ما هو علاج قمل الشعر؟ وما هي مكونات الوصفات الطبيعية والفعالة بحق للتخلص منه؟ والأهم أكثر ما هي الطرق للوقاية منه وتجنب العدوى منه؟ مقالنا اليوم سوف يهدىء من روعك ويقدم لك أبسط وأسرع 3 طرق لوداع قمل الشعر بلا عودة. 

    ما هو قمل الشعر؟

    قمل الشعر هو حشرات صغيرة تعيش في شعر الإنسان، وتكون بحجم حبات السمسم و لونها ما بين البني و الرمادي. لديها 6 أرجل ذات مخالب في نهايتها، و هي تعيش عن طريق مص الدم مما يسبب الحكة أحياناً. و تزحف هذه الحشرات من رأس إلى أخرى في حين تقاربهما، و خصوصاً بين الأطفال في المدرسة، حيث أن هذه الحشرات لا تستطيع القفز أو الطيران. 

    الطرق الطبيعية للتخلص من قمل الشعر:

    اخترنا لك أكثر 4 طرق فعالية للتخلص نهائياً من قمل الشعر، نعرف بأن الأمر ليس بالسهل لذا بإمكانك أن تختاري الطريقة المناسبة لك والأقرب إلى قلبك والتي تستطيعين القيام بها. 


    طرق علاج قمل الشعر ونصائح لمنع ظهوره على شعرك

    طريقة الثوم والليمون لعلاج قمل الرأس:

    قومي بطحن 8 إلى 10 فصوص من الثوم (حسب طول شعرك) لتحصلي على معجون متماسك، ومن ثم قومي بخلطه مع  3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون.

    افركي فروة راسأ بالخليط. واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفي شعرك جيداً بالماء الساخن والشامبو المناسب لطبيعة شعرك. قومي بتكرار هذه العملية 3 مرات أسبوعياً حتى تتأكدي من أنك تخلصت من القمل بشكل نهائي


    طرق علاج قمل الشعر ونصائح لمنع ظهوره على شعرك

     الخل الأبيض للقضاء على قمل الرأس:

    تقوم الكمية الكبيرة من حمض الأكتيك المتواجدة في الخل على القضاء على قمل الشعر بنجاح، وبالإضافة لذلك فإن الخل يعمل على التخلص من القمل الميت. كل ما عليك القيام به هو خلط كمية متساوية من الخل والماء المقطر (تعتمد الكمية على طول وكثافة الشعر)، ومن ثم دعك فروة الرأس والشعر بالخليط قبل النوم ومن ثم تغطيته بغطاء رأس واتركيه طوال الليل. وفي الصباح قومي بغسيل شعرك بالشامبو المناسب وبإمكانك أيضاً تمديد ملعقة من الخل مع الماء الذي تقومين بغسيل شعرك به. قومي بتكرار هذه العملية 3 مرات أسبوعياً حتى تتأكدي من أنك تخلصت من القمل بشكل نهائي. 


    طرق علاج قمل الشعر ونصائح لمنع ظهوره على شعرك

    المايونيز لعلاج قمل الشعر بشكل نهائي:

    ينصح الأطباء والمختصون باستخدام المايونيز كعلاج لقمل الشعر، تحتاجين فقط بين (5 إلى 10 ملاعق من المايونيز لتغطية شعرك بطبقة سميكة من المايونيز، ومن ثم تغطية الشعر بقبعة الحمام. ويجب تركه لمدة لا تقل عن 5 ساعات، ومن ثم قومي بتسخين شعرك بالسيشوار على الهواء الساخن للتأكد من موت قمل الرأس، وبعدها بإمكانك غسيل الشعر بالشامبو المناسب لشعرك. . قومي بتكرار هذه العملية 3 مرات أسبوعياً حتى تتأكدي من أنك تخلصت من القمل بشكل نهائي.


    طرق علاج قمل الشعر ونصائح لمنع ظهوره على شعرك

    خلطة الملح والخل للقضاء على قمل الرأس

    كل ما تحتاجينه هو أن تقومي بخلط ربع كوب من الملح مع ربع كوب من الخل ، ثم قومي بدعك شعرك بالمحلول حتى يصبح رطباً.

    قومي بوضع قبعة الحمام على شعرك واتركيه لمدة ساعتين تقريباً واغسليه بعدها، قومي بتكرار هذه العمليه كل ثلاثة أيام للحصول على نتائج إيجابية.


    طرق علاج قمل الشعر ونصائح لمنع ظهوره على شعرك

    زيت شجرة الشاي لعلاج حكة فروة الرأس وقمل الرأس:

    يعمل زيت شجرة الشاي على ناحيتين في حالة قمل الشعر، فهو يريحك من الحكة أمام الناس وكما يعمل في الوقت نفسه على قتل قمل الرأس، بمزج 10 قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقتين كبيرتين من زيت النيم، ومن ثم دلكي فروة رأسك بالخليط واتركيه طوال الليل،  وفي الصباح قومي بتجفيف شعرك بالسيشوار ذي الهواء الساخن مع تسريح شعرك بالمشط للتخلص من آثار القمل الميت. ومن ثم قومي بغسيل شعرك بالشامبو المناسب لطبيعة شعرك. 

    نصائح مفيدة للوقاية والتخلص من قمل الشعر: 

    • الحفاظ على نظافة الشعر، والاستحمام بالشامبو المخصص للقضاء على القمل مرة واحدة في الأسبوع.
    • عدم استخدام أغراض الآخرين (المشط، المنشفة، قبعة الرأس، الثياب).
    • إذا تعرض أحد الأفراد في المنزل للإصابة بقمل الرأس يجب عزله أثناء النوم، وغسيل جميع ملابسه خلال 24 ساعة، وعدم استخدام أي من أغراضه الشخصية. 
    • تجنب الاقتراب من الأشخاص وبالأخص الرأس في حال تواجدك في الأماكن المزدحمة. 
    • تحتاجين إلى التحلي بالصبر والاجتهاد باستخدام الطرق التي عرضناه عليك  للتخلص وعلاج مشكلة قمل الشعر نهائياً. 

    قمل الرأس قد يصيب أي واحدة منا، فلا تخجلي إذا أصبت به بل سارعي إلى تطبيق إحدى الطرق التي اخترناها لك، واتبعي النصائح لتجنبه، وكذلك لا تتواني عن تقديم النصح وتعريف صديقاتك بالطرق المناسبة للقضاء عليه وتباهي بشعرك الجميل واللامع في كل مكان تكونين به. 

    المزيد:

    تعليقات