facebook

طريقة استخدام زيت اللوز المر للشعر

بواسطة: dinaalsarisi الأربعاء، 29 أبريل 2020
  • طريقة استخدام زيت اللوز المر للشعر

    لا تقتصر فوائد زيت اللوز المر على البشرة فقط، إذ يمكنك استغلاله أيضاً لتحسني صحة شعرك، ولتتخلصي من أي مشاكل يعاني منها، وسنوافيكِ بطريقة استخدام زيت اللوز المر للشعر.

    زيت اللوز المر

    اللوز نوع من أنواع المكسرات، يمكن أن تكون حلوة أو مرة، اعتمادًا على نوع الشجرة التي تنتجها. يتم إنتاج اللوز الحلو من نوع واحد من أشجار اللوز ولا يحتوي على مواد كيميائية سامة بينما يأتي اللوز المر من نوع مختلف من أشجار اللوز ويحتوي على مواد كيميائية سامة.

    يمكن أيضًا إنتاج زيت اللوز المر من حبات الفاكهة الأخرى التي تحتوي على نواة بما في ذلك المشمش، والخوخ، والبرقوق، وتعتبر هذه الزيوت الطيارة سامة.

    يستخدم زيت اللوز المر في الغالب لعلاج العديد من المشاكل مثل علامات التمدد والتشنجات والألم والسعال، ولكن لا يوجد دليل علمي لدعم هذه الاستخدامات. يمكن أن يكون استخدام اللوز المر غير آمن أيضًا.


    طريقة استخدام زيت اللوز المر للشعر

    فوائد زيت اللوز المر للشعر

    يقدم زيت اللوز المر الفوائد التالية للشعر:

    • زيت اللوز المر ينعم الشعر

    زيت اللوز المر يعتبر بمثابة مطري للشعر، مما يعني أنه يمكن أن يسد الفجوات الموجودة في الشعر، هذا يجعل الشعر أكثر نعومة وطراوة، كما يمنح استخدام زيت اللوز المر الشعرك ملمسًا أكثر نعومة بمرور الوقت. بمجرد دمج زيت اللوز المر في روتين العناية بالشعر، سوف تلاحظين أيضًا أن شعرك أسهل في التمشيط والتصفيف.

    • زيت اللوز المر يقوي ويصلح الشعر

    استخدام الزيوت الطبيعية يساعد على علاج مشاكل الشعر، ويمكن أن تجعله أقل عرضة للتكسر والتقصف، ويساعد زيت اللوز المر على تقليل الاحتكاك الذي يحصل أثناء تصفيف الشعر.

    • زيت اللوز المر يعزز نمو الشعر

    لا توجد تجارب سريرية تثبت أن زيت اللوز المر فعال في نمو الشعر، ولكن ما نعرفه أن زيت اللوز المر يمكن أن يجعل الشعر أقوى وأقل عرضة لتقصف الأطراف، مما يعني أن نمو الشعر لن يتباطأ بفقدان الشعر الذي يتضرر، إذ يحتوي زيت اللوز المر على كميات كبيرة من فيتامين E، وهو مضاد طبيعي للأكسدة.

    • زيت اللوز المر يعالج مشاكل فروة الرأس

    يمكن أيضًا استخدام زيت اللوز كعلاج لفروة الرأس المتقشرة (التهاب الجلد الدهني) وصدفية فروة الرأس. على الرغم من عدم وجود دراسات توضح كيفية معالجة زيت اللوز المر لهذه الحالات، فقد تم استخدام زيت اللوز لعلاج حالات فروة الرأس الجافة في الطب الصيني والأيورفيدا لقرون.

    طريقة استخدام زيت اللوز المر للشعر

    يمكنك وضع زيت اللوز المر على شعرك مباشرة، عن طريق وضع كمية صغيرة منه بين راحة يدك. إذا كنتِ تريدين زيادة لمعان ونعومة شعرك، انتبهي جيدًا لأطراف شعرك. دلكي الزيت على نهايات الشعر واتركي الزيت على شعرك النظيف بعد تصفيفه.

    يمكنك أيضًا استخدام زيت اللوز كقناع شعر مرطب. اخلطي جزئين من زيت جوز الهند بدرجة حرارة الغرفة وجزء من زيت اللوز المر وحبة من الأفوكادو أو الموز أو أي نوع من الفواكه الكريمية. ضعي القناع على الشعر النظيف والجاف واتركيه لمدة تصل إلى 40 دقيقة.

    هذه كانت طريقة استخدام زيت اللوز المر للشعر، والتي ستجعل شعرك أكثر صحة ولمعان وطول مع الاستخدام المتكرر لها، ولكن تأكدي من أن تقومي باستخدامها بانتظام بدون كلل أو ملل، وستحصلين على النتائج التي تحلمين بها بعد مرور شهر على الأكثر.

    المزيد:

    تعليقات