facebook

طريقة تسمير البشرة في المنزل

طيقي النصائح المختارة لك عند تسمير البشرة في المنزل لبشرة برونزية رائعة

الإثنين، 03 يوليو 2017
  • طريقة تسمير البشرة في المنزل

    هل تحلمين باللون البرونزي الجميل ولكنك تخافين الشمس، عدو بشرتك الأول؟ تعرفي معنا على طرق التسمير في المنزل التي تعتبر آمنة وبسيطة وقليلة التكاليف، كما سوف نقدم لك نصائح للحصول على أفضل تسمير في المنزل طبقيها على هذه الوصفات لتحصلي على لون برونزي رائع دون أن تعرضي جسمك لأشعة الشمس الضارة. 

    أفضل طرق تسمير البشرة في المنزل

    اخترنا لك أفضل 4 وصفات طبيعية لتسمير البشرة باستخدام مكونات طبيعية تتواجد في معظم المنازل، لتحصلي على تسمير طبيعي بأرخص التكاليف ولكي تحصلي على نتائج رائعة قومي باتباع النصائح التي تحدثنا عليها في الفقرة السابقة. 

    وصفة الشاي وزيت السمسم لتسمير البشرة في المنزل

    انقعي 3 أكياس من الشاي في كوب ماء مغلي واتركيه لمدة 10 دقائق ، ومن ثم أخرجي الأكياس من الماء. اخلطي ربع كوب من هذا الشاي مع ربع كوب من اللانولين وربع كوب من زيت السمسم في الخلاط الكهربائي، ورويداً رويداً قومي بإضافة الكمية المتبقية من الشاي، قومي يتوزيع المزيج بشكل متساوي على جميع أجزاء جسمك (استخدمي القفازات) واتركيها لمدة 15 دقيقة، سوف تلحظين تغير لون جسمك بعد ساعات. 

    وصفة الجزر وزيت الأطفال والجليسرين للحصول على تان لبشرة الوجه

    اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الأطفال وملعقة صغيرة من الجليسرين السائل وملعقة صغيرة من بودرة الكاكاو وملعقة صغيرة زيت جوز الهند و3 ملاعق كبيرة من عصير الجزر، ومن ثم مديه على الوجه بشكل متساوٍ واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى تحصلي على اللون المطلوب. 

    وصفة الكاكاو واللانولين لتسمير البشرة طبيعياً

    تحتاجين للقيام بهذه المهمة إلى مزج كوب من بودرة الكاكاو مع نصف كوب من اللانولين الأبيض، ومن ثم توزيع الخليط على جسمك وتركه لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف ومن ثم اشطفي جسمك بالماء. 

    وصفة الزعفران وزيت الزيتون لتسمير الوجه 

    امزجي ربع كوب من بودرة الزعفران وكوب من زيت الزيتون جيداً، ومن ثم وزعيه على جسمك، ولنتيجة أفضل قومي بتعريض جسمك للشمس لمدة 15 دقيقة، قومي بتكرار هذه الوصفة يومياً حتى تحصلي على لون البرونزاج الذي ترغبين به. 

    اقرئي أيضاً: اكتشفي طريقة عمل زيت تسمير البشرة في المنزل

    نصائح للحصول على أجمل بشرة برونزية في المنزل

    •  تقشير الجسم قبل التسمير مرحلة ضرورية للحصول على تسمير جيد وضمان إطالة مدة التسمير. وبإمكانك تقشير الجسم بواسطة فرك جسمك بالسكر والزيتون لمدة 10 دقائق عبر حركات دائرية واسعة. كما ويجب أن يكون التقشير وكذلك حلاقة الشعر قبل 24 ساعة من التسمير.
    • استعيني بصديقتك أو قريبتك لمساعدتك في تسمير الأماكن التي يصعب وصولك إليها أو رؤيتها بشكل جيد. 
    • ابدئي بتوزيع المسمر من أعلى اليدين أي من الأكتاف وصولاً إلى اليدين وبالنسبة للرجلين ابتداء من الفخذين وصولاً إلى القدمين، وذلك عبر التدليك بحركات دائرية واسعة. 
    • قومي بتمرير مكعب من الثلج على بشرة جسمك الأمر الذي سيؤدي إلى إغلاق المسام وبصيلات الشعر مما يجعلك تتفادين النقاط الصغيرة التي تظهر أحياناً عند التسمير. 
    • وزعي زيت التسمير بشكل متساوي وعادل، فقلته وعدم توزيعه بكفاءة يؤديان إلى ظهور خطوط طولانية وما أن زيادته لن تؤدي إلى زيادة كفاءته على الإطلاق، فالبشرة تمتص الكمية التي تحتاجها فقط. 
    • لتعزيز لون البرونز الذي حصلت عليه رطبي بشرتك بشكل جيد. وإذا أعجبتك النتيجة جهزي نفسك لإعادة الكرة بعد 3 أسابيع (مدة دورة حياة البشرة). 
    • عند عدم حصولك على النتيجة المطلوبة لا تفزعي فهناك دوماً  طرق للتخلص من اسمرار البشرة الخاطىء، طبقيها وانسي ما حصل. 

    بعد أن تعرفت على طرق الحصول على بشرة برونزية في المنزل، لا تترددي بتطبيقها مع استخدام النصائح التي قدمناها لك بحذافيرها، ولا تخافي من التجربة حتى ولو كانت الأولى،  فإذا كانت آثارها سلبية فيمكن إصلاحها وإذا كانت إيجابية سوف يكون صيفك أجمل وثقتك أكبر لبون البشرة البرونزي الرائع الذي حصلت عليه. 

    المزيد:

    تعليقات