facebook

طريقة تنظيف البشرة في المنزل

بواسطة: dinaalsarisi الأحد، 13 سبتمبر 2020
  • طريقة تنظيف البشرة في المنزل

    يجب على كل فتاة معرفة طريقة تنظيف البشرة في المنزل، والتي ستمكنها من الحصول على بشرة خالية من أي عيوب وشوائب على المدى البعيد، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال التقرير.

    طرق تنظيف البشرة في المنزل

    الخطوات التالية ستساعدك على تنظيف بشرتك بكل سهولة في المنزل:

    • التنظيف

    خذي بعضاً من غسول البشرة ودلكي وجهك برفق بحركات دائرية. مرر أصابعك تحت الماء الدافئ، فقط بلليها واستمري في التدليك بحركات دائرية. اغسلي وجهك الآن بالكثير من الماء حتى يزول الغسول تماماً. بهذا ستكونين قد تخلصتِ من جميع الأوساخ وأي مكياج قد يكون على وجهك مع الدهون التي قد تتراكم عليه.

    بمجرد الانتهاء من ذلك، ربتي بمنشفة وجه نظيفة، لكن لا تجففي بشرتك تماماً، إذ يجب أن يظل وجهك رطباً للخطوة التالية.

    • التقشير

    يعد التقشير طريقة رائعة لتفتيح البشرة حيث أنه يزيل خلايا الجلد الميتة من الطبقة الخارجية من بشرتك. استخدمي مقشر الوجه وافركي وجهك برفق بحركات دائرية. كوني لطيفة أثناء القيام بذلك لأن الضغط المفرط يمكن أن يضر بشرتك بدلاً من مساعدتها. بمجرد الانتهاء، اشطفيها بالماء الدافئ.

    • البخار

    يساعد التبخير على إزالة السموم، وينظف وجهك بعمق، ويساعد في التخلص من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، ويمنع جفاف الجلد ويساعد أيضاً في تحضير البشرة للمواد الأخرى.

    استخدمي جهاز بخار الوجه إذا كان لديك واحداً. إذا لم يكن كذلك، يمكنك إعداده في المنزل. املئي طبقاً بالماء وسخنيه. انتظري حتى يغلي الماء وعندما يبدأ البخار في التكون ضعي وجهك فوق الطبق وقومي بتغطيته بمنشفة لمدة خمس دقائق على الأقل.

    بعد ذلك، خذي مزيل الرؤوس السوداء وابدئي في إزالة الرؤوس السوداء.

    • الشيت ماسك

    الشيت ماسك مريحة للغاية ومفيدة لبشرتك، ويتم استخدامها لتوحيد لون البشرة وتنعيمها، إذ تتوفر بأنواع مختلفة لتناسب جميع أنواع البشرة، لذا تأكدي من اختيار ما يناسبك منها.

    ضعي العبوة على وجهك بالتساوي واسترخي. يجب أن تتركيه حتى يجف، ويأخذ حوالي عشرين دقيقة إلى نصف ساعة. بمجرد أن يجف، أزيليه عن بشرتك ودعيه يجف.

    • التونر

    يمكنك موازنة مستوى PH الخاص ببشرتك باستخدام تونر الوجه، فهو منعش للبشرة، ويغلق المسام ويحافظ على رطوبة البشرة. ربتي بأصابعك ووزعي التونر على وجهك أو ضعيه في زجاجة رذاذ ورشه مباشرة على وجهك.

    • الترطيب

    هذه هي الخطوة الأخيرة وهي لا تقل أهمية عن غيرها، لذا لا ينبغي تخطيها. يجب أيضاً اختيار المرطب حسب نوع بشرتك. للبشرة المختلطة أو الدهنية استخدمي مرطب جل، وإذا كانت بشرتك جافة جداً، استخدمي زبدة الوجه أو لوشن أكثر كثافة.

    نصائح لبشرة خالية من العيوب

    لتحصلي على بشرة خالية من العيوب، اتبعي النصائح التالية:

    • حافظي على نظافة بشرتك دوماً

    لكي تبقى بشرتك خالية من الشوائب على الدوام، لا تتواني عن تنظيفها مرتين يومياً باستخدام منظف الوجه المناسب لها، ولأن خلايا الجلد الميتة والزيوت المتراكمة والأوساخ المكدسة في مسام البشرة تتسبب بظهور حب الشباب والرؤوس السوداء وغيرها من المشاكل، فمن الضروري أن تقومي بتقشير بشرتك مرتين في الأسبوع أو مرة واحدة على الأقل باستخدام المقشر الطبيعي المحضر منزلياً أو المقشر التجاري المتوافر في السوق.

    • لا تعبثي ببثور وجهك

    إذا عبثتِ بالبثور الموجودة في بشرتك، فإن ذلك سيتسبب بانتشار البكتيريا في المناطق الكبيرة، مما يؤدي إلى ظهور المزيد من الحبوب والندوب،ومن الأفضل أن تطبقي كريم مخصص لعلاج حب الشباب والالتهاب المصاحب له.

    • خذي حمام شمسي خفيف

    تساعد أشعة الشمس في قتل البكتيريا الموجودة في البشرة، وتنشط إنتاج فيتامين د الذي له فوائد عديدة للبشرة، وبالتالي خذي حمام شمسي خفيف لمدة 10-15 دقيقة كل يوم لتسيطري على البثور.

    المزيد:

    تعليقات