facebook

طريقة عمل حمام تركي لبشرة جسم ناعمة

انقري هنا

لتشخيص حب الشباب بإستخدام الذكاء الإصطناعي

الأحد، 24 مارس 2019
  • طريقة عمل حمام تركي لبشرة جسم ناعمة

    الحمام التركي معروف بفوائده المذهلة للبشرة، حيث أنه من أفضل أنواع الحمامات التي تمنح البشرة الإشراق والجاذبية، واليوم سنتعرف على طريقة عمل حمام تركي لبشرة جسم ناعمة.

    فوائد الحمام التركي للبشرة

    ينطوي الحمام التركي على نفحةٍ شرقيّة تعبق بروائح البخور والعطور للتخلص من التوتر، حيث يطال بخار الماء عضلات الجسم كافة، في حين يعمل على تنقية البشرة من السموم والشوائب نتيجة التعرّق المستمر، لتصبح نضرة ومشرقة. عموما، يتسم الحمام التركي بالعديد من الفوائد بالنسبة للبشرة والجسم، حيث يساعد على تنشيط الدورة الدموية، كما أنه يمنع تمدد الأوعية الدموية، الأمر الذي قد يكون له مضاعفات خطيرة على صحة الإنسان. علاوة على ذلك، يساعد بخار الحمام التركي على تنظيف البشرة وإزالة الجلد الميت وتفتيح المسامات. ونتيجة للتعرق الذي يصاحب المرء طوال وجوده في الحمام، تتخلص البشرة من الشوائب الناتجة عن التلوث والمواد السامة.

    الفرق بين الحمام التركي والحمام المغربي

    الحمام التركي هو من أقدم أنواع الحمامات على الاطلاق الذي يعمل على المحافظة على نضارة الوجه لشهور عدة، فهو يعمل على تنظيف البشرة وتنعيمها لتصبح وردية نقية وناصعة. كما وأن للحمام التركي فوائد عديدة  يتخطى الاهتمام البشرة ليصل الى الإسترخاء لا سيما وانه يعتبر من الأمور المهمة التي تعنى بنظافة الجسم والبشرة كما أنه علاج فعال للجسم وراحته، ويصلح الحمام التركي لجميع أنواع البشرة وذلك لأن مهمته الأساسية هي نظافة البشرة وحمايتها وترطيبها باستمرار.

    واستخدام البخار قبيل الدخول الى الحمام التركي يسمح لهذا الأخير بأن يكون مقشراً جيداً للجلد الميت الموجود بالبشرة ويفتح المسام ويرخي العضلات ويشد الجسم، ويضاف الى كل ذلك ان الحمام التركي يعمل على تحفيز الدورة الدموية فى الجسم لدرجة تسبب إفراز العرق وتخليص الجسم من العناصر السامة الموجودة فيه.

    أما الحمام المغربي يتشابه بشكل كبير مع الحمام التركي لا سيا لناحية ضرورة أن يسبقه دوماً حماماً بخارياً لتفتيح مسام البشرة، وبالتالي فان هذا الحمام يمنح البشرة نعومة ورائحة جذابة بالإضافة الى الصفاء التام. والحمام المغربي يتخطى أيضاً البشرة ليصل الى العمل على حفظ حيوية ونضارة الجسم، و يساعد على تأخر ظهور التجاعيد على البشرة، كما وانه يسهم في إنقاص الوزن، وخروج المياه الزائدة من الجسم، وإذابة الشحوم المترسبة على المفاصل. يضاف الى كل ذلك ان الحمام المغربي يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويزيل الإرهاق العضلي والعصبي.

    طريقة عمل الحمام التركي لبشرة الجسم

    • صابون بلدي –يباع لدي العطار-
    • لوفة محببة لتقشير الجسم
    • طين أو ترمس مطحون
    • بعض نقاط المسك أو اللافندر أو اي رائحة عطرية مفضلة لكِ
    • ماء ورد
    • كريم مرطب أو زيت ترطيب بشرة الأطفال
    1. احرصي علي تدفئة الحمام بالبخار قبل البدء.
    2. املئي البانيو بالمياه الدافئة ثم اذيبي الصابون البلدي فيها ثم انقعي جسمك بالكامل لمدة 20 دقيقة.
    3. قومي بعمل مساج بسيط للجسم كله لتوزيع الصابون على البشرة بحركة دائرية على اﻷكتاف والظهر.
    4. اتركي الصابون دقائق علي جسدك ثم افركيه باللوفة في حركات دائرية من الداخل إلى الخارج.
    5. ضعي ماسك الترمس المطحون أو الطمي المغربي على جسدك بالكامل ووجهك أيضاً واتركيه 15 دقيقة حتى يجف ثم قومي بتقشيره في حركات دائرية أيضاً.
    6. اشطفي جسدك بالمياه الدافئة للتخلص من بقايا الماسك ثم قومي بوضع بعض نقاط اللافندر أو المسك في مياه الاستحمام أو اشطفي جسدك مرة أخيرة بالشاور جيل ذو الرائحة المحببة لكِ.
    7. قومي بتجفيف جسدك جيداً ثم امسحي وجهك جسدك بالكامل بقطنة مبللة بماء الورد لتغلقي مسام جلدك و تعقميها.
    8. خيراً ضعي كريم مرطب ومغذي للبشرة لتحصلي علي الترطيب المثالي والنعومة الفائقة.
    المزيد:

    تعليقات