facebook

طريقة عمل مرطب شفاه بزبدة الشيا

بواسطة: dinaalsarisi الخميس، 30 أبريل 2020
  • طريقة عمل مرطب شفاه بزبدة الشيا

    حتى يومنا هذا لا زالت المواد الطبيعية هي الأفضل لعلاج مشاكل البشرة على اختلافها والشفاه بالأخص، والتي لا يجب استخدام أي مواد كيماوية عليها، واليوم سنتناول طريقة عمل مرطب شفاه بزبدة الشيا.

    جفاف الشفاه

    عادة ما تحدث جفاف الشفاه بسبب العديد من العوامل التي تؤدي إلى تهيجها، بما في ذلكلعق الشفاه، وتناول الأطعمة الحارة، والطقس البارد والجاف، ويمكن أيضًا أن يحصل جفاف الشفاه بسبب تناول الأدوية المخصصة لتنظيم الكوليسترول.

    إضافة إلى ذلك، الاتصال المباشرة مع مسببات الحساسية أو التهيج هي سبب آخر شائع لتشقق الشفاه، حيث يتسبب تطبيق منتج خارجي إلى حدوث رد فعل تحسسي أو تهيج مباشر للجلد.

    كما يمكن أن ترتبط الشفاه المشقوقة أيضًا بمجموعة متنوعة من الحالات الطبية الكامنة، بما في ذلك أمراض الغدة الدرقية، ونقص الفيتامينات، ومرض التهاب الأمعاء، إذ أن كسل وظائف الغدة الدرقية قد يتسبب في جفاف الفم والشفاه، كما أن نقص فيتامين B المعقد أو انخفاض مستويات الزنك أو الحديد أيضاً تؤدي إلى تشقق الشفاه. ويمكن أن يؤثر داء كرون على الجهاز الهضمي بأكمله من الشفتين وصولاً إلى فتحة الشرج.

    التهاب الشفة الزاوي أو التهاب زوايا الفم هو حالة شائعة أخرى يمكن أن تسبب جفاف الشفاه أو تشققها. عادة ما يكون سببها الطقس البارد أو تهيج اللعاب، وعادة ما يعالج بالأدوية المضادة للخميرة، أو مضادات الالتهابات، أو واقيات الجلد بين عشية وضحاها.


    طريقة عمل مرطب شفاه بزبدة الشيا

    فوائد زبدة الشيا للبشرة

    تعد زبدة الشيا أحد أهم المستحضرات الطبيعية التي يمكنك تحقيق الاستفادة القصوى منها في المجالات التالية:

    • تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات 

    ثبت أن زبدة الشيا لها خصائص مضادة للالتهابات، إذ أنه تهدأ الاحمرار والتورم الذي يظهر على الوجه بمجرد تطبيق المنتجات التي تحتوي على زبدة الشيا.

    • تمنح البشرة ترطيبًا مثاليًا

    تقوم زبدة الشيا بالتغلغل في أعماق البشرة، مما يخلق حاجزًا سلسًا وناعمًا يحافظ على الرطوبة داخل البشرة. يمكن أن يستمر هذا التأثير المرطب لعدة ساعات.

    • تكافح الشيخوخة

    تكمن أهمية زبدة الشيا في مكافحة الشيخوخة والتجاعيد عن طريق تعزيز إنتاج الكولاجين أو تقليل تكسير الكولاجين الموجود بالفعل في البشرة.

    طريقة عمل مرطب شفاه بزبدة الشيا

    ولتجهزي مرطب طبيعي للشفاه باستخدام زبدة الشيا، إليكِ الوصفات التالية:

    • زبدة الشيا وفيتامين E لترطيب الشفاه

    قومي بإذابة 1 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا في الميكرويف، بعدها أضيفي لها 2 كبسولة في من فيتامين E و1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وقومي بترطيب شفاهك بالخليط عدة مرات خلال اليوم وبالأخص قبل النوم.

    • زبدة الشيا وشمع العسل لترطيب الشفاه

    ضعي على حمام مائي 1 ملعقة صغيرة من شمع العسل و1 ملعقة صغيرة من زبدة الشيا و1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وقلبيها حتى تذوب وتصبح سائلة، بعدها ادهني شفاهك بالخلطة كلما استدعت الحاجة لذلك.

    • زبدة الشيا والزيوت العطرية لترطيب الشفاه

    ذوبي 1 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا في الميكروويف أو فوق الموقد على حمام مائي، بعدها أضيفي 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون واخلطي جيدًا، بعدها أضيفي 4 قطرات من زيت البرتقال العطري و4 قطرات من زيت النعناع العطري، وبإمكانك إضافة ملون طعام إذا أردتِ، بعدها اسكبي المزيج في علب، واتركيه يتماسك قبل أن تستخدميه.

    ألقينا الضوء على طريقة عمل مرطب شفاه بزبدة الشيا، والتي ستعمل أيضاً على منحك شفاه وردية اللون ذات ملمس حريري.

    المزيد:

    تعليقات