• علاج البشرة الجافة في الصيف

    تاريخ النشر: الخميس، 01 أغسطس 2019 آخر تحديث: الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019

    تعاني صاحبات البشرة الجافة في الصيف من الكثير من المشاكل، اهمها البقع الداكنة وتشققات البشرة، ولذا فهناك نصائح خاصة لهذه الفئة من النساء للالتزام بها في هذا الفصل، لم يفت الأوان فما زالت أيام الصيف في منتصفها وكل خطوة تقومين بها سوف تنعكس إيجاباً على بشرتك.

    نصائح العناية بالبشرة الجافة في الصيف

    - لا تتغافلي عن ترطيب البشرة

    إذا كانت بشرتك جافة، فيجب عليك الوصول إلى أحد المرطبات الموجودة في منزلك لتغذية بشرتك واستعادة الراحة. استخدمي مرطبًا يوميًا بعد التنظيف أو بعد قضاء ساعات طويلة في الشمس  ويفضل أن تستخدمي كريم خفيف يحتوي  على حمض الهيالورنيك الذي يختزن الرطوبة لمدة طويلة.

    احذري من الوقت الزائد الذي تقضينه في التكييف

    إذا كنت تعتقدين أن السخانات هي مصدر الهواء الاصطناعي الوحيد الذي يمكنه تجفيف بشرتك بشكل واضح، فيؤسفنا أن نخبرك بأن مكيفات الهواء تعمل على امتصاص االرطوبة من الهواء مما قد يؤدي إلى زيادة جفاف البشرة الجافة في الصيف. إذا كنت لا تستطيعين تجنبها تأكدي من ترطيب بشرتك قبل وبعد الاتصال بها.

    استخدمي ماسكات الوجه بشكل اسبوعي

    يمكن للبشرة الجافة الاستفادة من ماسك مرطب يضيف رطوبة إلى السطح. اختاري أقنعة تحتوي على فيتامينات لتغذية البشرة وحمض الهيالورونيك الذي يحتفظ بوزن يصل إلى 1000 مرة في الماء.

    استعيني برذاذ الوجه لترطيب بشرتك

    هل سبق وأن جربت رذاذ للوجه في روتينك اليومي؟ إذا كانت بشرتك جافة ولم تجربي فقد أضعت  على نفسك وعلى بشرتك الكثير، فهو وسيلة رائعة لترطيب البشرة في الصيف.

    رطبي بشرتك المحروقة من الشمس بجل الصبار

     للمساعدة في تهدئة أي تهيج على الجلد الجاف أو غير ذلك ، يمكنك تطبيق جل الصبار، وهي قوة مرطبة مع فوائد مطهرة للبشرة. يتكون من المواد الهلاميةويمكنك العثور على الصبار في مجموعة واسعة من منتجات العناية بالبشرة وكذلك يمكن تطبيقه بشكل طبيعي.

    هل تعرفت على معلومات جديدة في هذا المقال عن البشرة الجافة في الصيف وكيفية العناية بها بشكل جيد؟ شاركينا رأيك وأغني مقالنا باقتراحاتك وتساؤلاتك.

  • علاج البشرة الجافة في الصيف

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الخميس، 01 أغسطس 2019