facebook

علاج البشرة الحساسة بالأعشاب

الإثنين، 09 مارس 2020
  • حكة، حساسية، احمرار، حبوب حمراء، انزعاج، حرارة، هذه هي صفات البشرة الحساسة، وتختلف طرق علاجها من شخص لآخر واليوم سوف نطرح عليكم علاج البشرة الحساسة بالأعشاب، والذي يعتبر علاج آمن وبسيط وغير مكلف..

    علاج البشرة الحساسة بالأعشاب

    تمنحنا الطبيعة الكثير من العلاجات التي تساعد في شفاء الجسد والروح وكذلك البشرة، وهذه هي أهم الأعشاب التي تناسب بشرتك الحساسة:

    الروز ماري: تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقضي على البكتيريا والفطريات المسببة لحب الشباب والندوب والرؤوس السوداء، كما تحسن الدورة الدموية في البشرة، ولذا لا تترددي باستخدامها كمنظف للوجه (شاي الروزماري) أو يمكنك إدخالها في الوصفات الطبيعية للبشرة الحساسة.

    زهرة الربيع المسائية: ويمكن استخدمها كعشبة أو زيت عطري، وهي مليئة بالأحماض الدهنية التي ترطب وتجدد البشرة. في كثير من الأحيان، يقال إن هذه العشبة لها آثار مضادة للشيخوخة.


    علاج البشرة الحساسة بالأعشاب

    لبابونج: يمتلك البابونج تأثير مهدئ للبشرة الملتهبة، وهو أيضًا منظف ممتاز للبشرة الدهنية الحساسة، ويمكنك استخدام البابونج كمنظف للوجه أو يمكنك إدخاله في الوصفات الطبيعية للبشرة الحساسة.

    عشبة نبات القراص: تستخدم هذه العشبة لتنظيف وإضاءة البشرة الحساسة، نظراً لمكوناتها المفيدة للوجه والبشرة.

    عشبة الآذريون: عشبة رائعة للتخفيف من احمرار وحساسية البشرة، وكما تستخدم لحروق الشمس والجروح. مرهم آذريون يساعدهم على الشفاء بسرعة. 

    النعنع الأخضر: يساعد المنثول الموجود في النعناع على تبريد الوجه وخفض الإحمرار، وبالتالي يعمل على صفاء البشرة ومنحها وهجا صحيا وجعلها أكثر بياضاً، لتحصلي على بشرة ناعمة خالية من الشوائب.


    علاج البشرة الحساسة بالأعشاب

    نصائح لعلاج البشرة الحساسة

    تأكدي من استخدام مستحضرات العناية الخاصة بالبشرة الحساسة، فتكون مكوناتها مناسبة لنوع البشرة وتساعد في العناية بها.
    تجنبي المستحضرات ومنظفات البشرة التي تحتوي على الكحول أو العطور، واستبدليها بمنتجات طبيعية من دون مواد كيماوية.

    ابتعدي عن الشمس قدر الإمكان، وإذا كنت مضطرة للوقوف تحت الشمس فيجب عليك حمايتها عبر تطبيق الواقي الشمسي كل ساعتين.
    اعتمدي الأقنعة والخلطات الطبيعية قدر المستطاع وخصوصاً تلك التي تحتوي على مكونات لطيفة بالبشرة الحسّاسة، مثلاً  الصبار مع بضع نقاط من زيت البابونج الأزرق أو الحليب أو عرق السّوس، وينصح بها حوالي المرّة أو المرّتين أسبوعياً.
    لا تنسي أن تشربي الكثير من الماء يومياً، فالماء يلعب دوراً أساسياً في تنظيف البشرة وحمايتها. واتبعي نظاماً غذائياً صحياً غنياً بالفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة مثل مكمّلات الأوميغا ٣.

    هذه هي أهم طرق علاج البشرة الحساسة بالأعشاب، وكما يمكنك اتباع النصائح التي قدمناها لك لتجنب المشاكل الشائعة للبشرة الحساسة، لتمر أيامك بعيداً عن الاحمرار والحكاك والألم!
     

    المزيد:

    تعليقات