• علاج البشرة الدهنية بالليمون

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الأربعاء، 14 أكتوبر 2020

    يعد الليمون من الحمضيات التي تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية للجسم والبشرة، ويعتبر أحد أكثر المواد التي يتم إستخدامها لصنع العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة ويحتوي الليمون على العديد من الأحماض التي تعمل على تأهيل البشرة وتغذيتها ومن الجدير بالذكر أن الليمون يحتوي على فيتامين سي الهام لصحة البشرة وفي هذا المقال سنتعرف على علاج البشرة الدهنية بالليمون.

    البشرة الدهنية

    تعرف البشرة الدهنية بأنها نوع من أنواع البشرة العديدة، و تتصف بنوع مساماتها الواسع، إفرازاتها الدهنية والزيتية الغزيرة، وذلك لأن هرمونات الجسم تؤثر على إنتاج الزيت فيها، وتعتبر البشرة الدهنية أكثر فاعلية مع مستويات الهرمونات في الجسم، ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من البشرة يتأثر بشكل كامل مع العوامل الخارجية كالحرارة والرطوبة وأشعة الشمس، وبذلك تعد من أكثر أنواع البشرة التي تتعرض للإصابة بحب الشباب، والرؤوس السوداء نتيجة إفرازاتها الكثيرة من الزيوت ومساماتها الواسعة، وبعد إجراء عدة دراسات على البشرة الدهنية ثبت أنها تتغير طبيعتها بتغير فصول السنة، وتعتبر الإختلالات الهرمونية في سن المراهقة أحد أكثر العوامل التي تؤدي إلى ظهور الزيوت والدهون واللمعان في البشرة الدهنية.

    فوائد الليمون للبشرة الدهنية

    هناك العديد من الفوائد التي يقدمها الليمون للبشرة الدهنية ومنها ما يلي:

    • يساعد الليمون بالتخلص من الرؤوس السوداء: يعتبر الليمون من العلاجات الطبيعية الهامة للتخلص من الرؤوس السوداء، وذلك لأنه يحتوي حمض الستريك الذي يعمل على إزالة الرؤوس السوداء الموجودة في المسامات العميق من البشرة الدهنية.

    • يعمل الليمون على التخلص من حب الشباب: يحتوي الليمون على العديد من الأحماض والمركبات التي تعمل على إزالة الفطريات والعوالق التي تسبب في ظهور العديد من المشاكل على البشرة ومنها حب الشباب.

    • ينظف الليمون البشرة الدهنية: يعمل الليمون على تنظيف البشرة وتطهيرها من جميع الأوساخ والزيوت الزائد التي تم إفرازها في طبقات البشرة الداخلية.

    • يفتح الليمون البشرة الدهنية: حيث أن الليمون يحتوي على مواد طبيعية تساعد بالحفاظ على رونق البشرة ونضارتها ويزيد البقع الداكنة التي تظهر على الوجه، ويعمل الليمون على التخلص من خلايا الجلد الميتة.

    • يعمل الليمون على تفتيح البشرة الدهنية: حيث أن الليمون يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي والعديد من الأحماض والمركبات الطبيعية التي تساعد على التخلص من العوالق الخلايا الجلدية الميتة التي تزيد من خشونة الجلد، كما أنه يعمل على تقوية خلايا البشرة بشكل سريع لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تعمل على تغذية البشرة.

    • يقلل الليمون من ظهور التجاعيد في البشرة الدهنية: يساعد الليمون في التخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر نتيجة التقدم في العمر حيث أن البشرة الدهنية أكثر نوع يظهر عليه هذه المشاكل.

    • يرطب الليمون البشرة الدهنية: حيث أن الليمون يحتوي على العديد من المركبات والفيتامينات والمعادن وفيتامين سي الذي يعتبر أفضل مرطب للبشرة.

    طرق علاج البشرة الدهنية بالليمون

    هناك العديد من الطرق الخاصة بالليمون لعلاج البشرة دهنية ومنها ما يلي:

    • طريقة ترطيب البشرة الدهنية بالليمون: ويتم ذلك عن طريق تقطيع حبة واحدة من الليمون إلى نصفين دائرين، وفرك الوجه بقطعة الليمون بشكل دائري، وتساعد هذه العملية على تنظيف وتعقيم البشرة وترطيبها والتخلص من المشاكل العديدة كالرؤوس السوداء وحب الشباب، الذي يظهر نتيجة تراكم الأوساخ داخل المسامات الواسعة.

    • طريقة ترطيب البشرة الدهنية بالليمون: حيث أنه يتم مزج ملعقة من عصير الليمون، وملعقة من العسل الطبيعي، وملعقة من زيت الزيتون، وخلط المكونات معاً بشكل جيد، ومن ثم وضعه على الوجه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وبعد ذلك نشطف الوجه بالماء الدافئ

  • علاج البشرة الدهنية بالليمون

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الأربعاء، 14 أكتوبر 2020