facebook

علاج البشرة الدهنية في المنزل

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018
  • علاج البشرة الدهنية في المنزل

    تتطلب البشرة الدهنية عناية حثيثة وخاصة حتى تبقى نضرة خالية من أي مشاكل، لذا يجب معرفة خطوات علاج البشرة الدهنية في المنزل وتضمينها في الروتين اليومي للبشرة، دعينا نتعرف أكثر حول هذا الموضوع.

    شاهدي أيضاً: غسول طبيعي للبشرة الدهنية اصنعيه بنفسك

    كيفية تنظيف البشرة الدهنية في المنزل

    • بياض البيض: يحتوي بياض البيض على نسبة عالية من فيتامين (أ) الذي يساعد على شد البشرة، والتقليل من الدهون الناتجة، يمزج بياض بيضة مع عصير نصف حبة من الليمون، ويترك على البشرة مدة 15 دقيقة، ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ.
    • عصير الليمون: يعتبر عصير الليمون مصدراً جيداً لحمض الليمون الذي يقبض المسام، بالإضافة إلى أنه يطهر البشرة ويبيضها، ويساعد على استعادة توازن درجة الحموضة في البشرة، تمزج نصف ملعقة صغيرة من الماء مع ملعقة صغيرة من الليمون معاً، ويوضع المزيج على البشرة باستخدام قطنة، يترك على البشرة مدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، يوضع بعد ذلك مرطب خالٍ من الزيوت؛ لأن الليمون قد يجفف البشرة.

    تنظيف البشرة الدهنية بالبخار

    • تنظيف الوجه: وذلك بغسل الوجه بالصّابون أو الغسول المناسب لنوع البشرة قبل عمل حمّام البخار، ثمّ تقشير البشرة باستعمال كريمات التّقشير، أو وصفات التّقشير الطبيعيّة؛ وذلك لتفتيح مسامات الوجه قبل حمّام البخار، خصوصاً إذا كان هناك آثار مكياجٍ عليه.
    • تجهيز حمام البخار: ويتمّ ذلك بعدّة خطواتٍ، وهي:
      • غلي لترين من الماء في وعاءٍ مسطّحٍ، أو أيّ وعاءٍ يسمح بخروج بخار الماء منه، وبعد غليان الماء يوضع الوعاء على الطّاولة، وتُضاف إليه بعض الأعشاب الطّازجة المطهّرة للبشرة، وهذا الأمر اختياريّ؛ حيث يمكن عمل بخار الوجه بأعشاب أو دونَها، وللبشرة الدّهنيّة فتُستخدَم لها أوارق النّعناع أو زيته، أو شرحات من اللّيمون.
      • وضع منشفة على الرّأس؛ بطريقةٍ تمنع تطاير البخار وضياعه من الوعاء، ليصل معظمه إلى الوجه، ويجب ترك مسافة عشرين سنتيمتراً بين الماء المغليّ والوجه؛ حتّى لا يحترق، ويُصبِح أحمر اللون، ويُفضَّل القيام بحمّام البخار خمس مرّاتٍ، وفي كلّ مرّةٍ يُعرَّض الوجه للبخار دقيقتين، ومن ثمّ تُؤخذ استراحةٌ لدقيقةٍ.

    تنظيف البشرة الدهنية من الحبوب

    • زيت شجرة الشاي: يُساعد زيت شجرة الشاي على تقليل التورم والاحمرار؛ لاحتوائه على خصائص مضادةٍ للبكتيريا، ومضادةٍ للالتهابات، مما يعني أنّه يتخلص من البكتيريا التي تُسبب حب الشباب، ويأتي مُستخلص شجرة الشاي على شكل كريمات، أو جل، أو زيت لعلاج حب الشباب، يتم تخفيف زيت شجرة الشاي مع أي نوع من الزيوت الطبيعية، ثم يُوضع الزيت على الحبوب.
    • العسل: فقد استُخدم العسل لعلاج الأمراض الجلدية مثل حب الشباب منذ آلاف السنين، حيثُ يحتوي العسل على العديد من مضادات الأكسدة التي تُزيل الأوساخ، وخلايا الجلد الميتة من مسام البشرة، ويستخدم الأطباء العسل في ضمّادات الجروح بسبب خصائصه المعالجة، والمضادة للبكتيريا، تُغمس قطعة من القطن في العسل. تُمسح البثور بالعسل.

     

    المزيد:

    تعليقات