• علاج الرؤوس البيضاء في الوجه بالمنزل

    تاريخ النشر: الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 آخر تحديث: الخميس، 26 سبتمبر 2019

    تظن الكثير من النساء بأن علاج الرؤوس البيضاء في الوجه بالمنزل شبه مستحيل ولا سيما القاسية والمستعصية منها، ولكن لا يوجد شيء مستحيل عند اتباع الخطوات الصحيحة والسليمة، ولأننا نحرص على تقديم الأفضل لك سوف نحدثك اليوم بالتفصيل على طريقة التخلص من الرؤوس البيضاء في المنزل، سواء كانت متوزعة في الذقن أو تحت العين أو على الأنف، وذلك عبر استخدام بخار الماء لكي تقومي بتطبيقها لوحدك في المنزل ووداع الرؤوس البيضاء دون رجعة..

    طريقة التخلص من الرؤوس البيضاء في الوجه باستخدام حمام البخار

    يعمل حمام البخار على فتح مسامات البشرة وكذلك ترطيبها ( اكتشفي هنا فوائد حمام ابخار لبشرتك)، وفي هذه الحال تكون فرصتك الذهبية للتخلص من معظم مشاكل البشرة كالخلايا الميتة والأوساخ والأتربة والبثور والرؤوس السوداء والبيضاء، ولكن يبقى هناك تخوف واحد يحول دون قيامك بهذه الخطوة ألا وهو إذا كانت بشرتك حساسة أو حبوب بشرتك ملتهبة أو مفتوحة، وإذا لم تعاني من هذه المخاوف تعالي معنا لنتعرف على مراحل تخلصك من الرؤوس البيضاء خطوة خطوة:

    قومي بتنظيف بشرتك بالغسول المناسب للتخلص من آثار المكياج والأوساخ والزيوت عن بشرة وجهك.

    قومي بغلي ليتر من الماء النقي في وعاء معدني لمدة 5 دقائق، ومن ثم أضيفي للماء 3 أكياس من زهر البابونج واتركيها لمدة 5 دقائق فقط ومن ثم أزيليها وأطفئي النار تحت الوعاء وضعيه على الطاولة.

    ومن ثم قومي بإضافة مقدار ربع كوب من أوراق النعناع الطازجة على الوعاء.

    علاج الرؤوس البيضاء في الوجه بالمنزل

    ضعي منشفة على فروة رأسك بالكامل وضعي وجهك فوق الوعاء وللعلم يجب أن يكون بعد وجهك عن الوعاء 10 سم على الأقل، ومن ثم اتركيه لمدة 10 دقائق كحد أقصى.

    اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة من السكر البني ومن ثم دلكي بشرة وجهك بالخليط مع التركيز على الأماكن التي يتواجد بها الرؤوس البيضاء واتركيه لمدة 10 دقائق حتى تصبح البشرة طرية والمسام مفتوحة، ومن ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر إلى الحار.

    اقرئي أيضاً عن البثور البيضاء في الوجه: الأسباب والعلاج

    قومي باستخدام أداة نزع الرؤوس المدورة (يجب تعقيمها أولاً) وابدئي بإزالة الرؤوس البيضاء واحدة واحدة من أسفل الرأس البيضاء للأعلى وبحذر شديد ويجب الانتباه لعينيك. وإذا كانت الرأس قاسية ومستعصية يمكنك استخدام إبرة معقمة بشكل حذر للغاية حيث يتم نزع الرأس بالإبرة رويداً رويداً. 

    نظفي بشرتك بواسطة الماء البارد (هذا الفارق في الحرارة يؤدي إلى تضيق مسام بشرة الوجه وكما يمكنك مسح وجهك بعصير الليمون الطازج)، وفي النهاية لا بد من ترطيب البشرة بالمرطبات الطبيعية لأنها سوف تكون حساسة في هذه الفترة وأفضل مرطب طبيعي هو جل الصبار المناسب للبشرة الدهنية وزبدة الشيا المثالية لذوات البشرة الجافة. 

    بعد أن تعرفت عى طريقة التخلص من الرؤوس البيضاء في الوجه لا تترددي بتطبيقها مع اتباع كافة التعليمات التي قدمناها لك لتجنب أي أعراض جانبية أو حدوث أي مشكلة إضافية لبشرتك، لتنعمي ببشرة صافية خالية من الرؤوس البيضاء. 

  • علاج الرؤوس البيضاء في الوجه بالمنزل