• علاج الضوء الأزرق: الاستطبابات والآثار الجانبية

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الخميس، 08 أكتوبر 2020

    سوف نتحدث اليوم عن علاج حب الشباب بالضوء الأزرق، حيث سنتطرق بالتفصيل إلى آلية عمله والاستطبابات، بالإضافة إلى الآثار الجانبية للعلاج بالضوء الأزرق، استمتعي واستفيدي بقراءة التفاصيل القادمة😃.

    ما هو العلاج بالضوء الأزرق

    ازداد انتشار العلاج بالضوء الأزرق لاستخدامه كخيار فعال ضد حب الشباب وما يقرب من 80٪ من المرضى يتلقون نتيجة إيجابية من هذا النوع من العلاج. ويعتبر الضوء الأزرق ذي تأثير مضاد للميكروبات يقضي على العديد من أنواع البكتيريا التي تتجمع داخل المسام والغدد الدهنية لبشرتك والتي تعتبر السبب الرئيسي لظهور حب الشباب. الضوء المستخدم ليس بالأشعة فوق البنفسجية، أي لا يحتوي على نفس مخاطر الأشعة فوق البنفسجية كتلف الجلد والتعرض للإشعاع.

    ويتفق الخبراء على أن علاجات الضوء الأزرق هي الأفضل لعلاج حب الشباب الخفيف إلى المتوسط - وليس حب الشباب الكيسي أو الندوب. هذه الأجهزة ليست فعالة أيضًا ضد الرؤوس السوداء أو الرؤوس البيضاء أو أكياس حب الشباب أو العقيدات، وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية. إنها الأفضل للبثور الحمراء التقليدية التي ليست عميقة أو مؤلمة بشكل ملحوظ، ويجب أيضاً عدم تطبيقه إذا كنت تعاني من مرض جلدي مثل العد الوردي).
    علاج حب الشباب بالضوء الأزرق

    آلية علاج حب الشباب بالضوء الأزرق

    العلاج بالضوء الأزرق يصبح العلاج الضوئي عندما يستخدم مزيجا من أدوية التمثيل الضوئي (أو حساسة للضوء) ومصدر ضوء عالي الكثافة لتنشيطها. ضوء المستخدمة هو البنفسجي الطبيعي أو الضوء الأزرق، وانها تعتبر العلاج البديل.

    جلسات العلاج يمكن أن تكون في أي مكان من 15 إلى 90 دقيقة طويلة، اعتمادا على المنطقة التي يتم علاجها، ويرافقك طبيبك أو أخصائي العناية بالبشرة سوف يرافقك إلى غرفة مظلمة، وسيعطيك نظارات واقية لارتداء لحماية عينيك، إذا كانوا يستخدمون عملية التمثيل الضوئي للأدوية، فسيطبقون الدواء موضعيا، مباشرة إلى المنطقة التي يتم معالجتها. وهو عادة ما يكون عملية سريعة جدا، ويتم دائما تقريبا كإجراء للمرضى الخارجيين.إذا تم استخدام هذه الأدوية، قد يحتاج الدواء إلى أن يكون على الجلد لبضع ساعات تصل إلى بضعة أيام، للبشرة لامتصاص الدواء. وبغض النظر عن المدة الزمنية المتبقية، ستنصحك بالبقاء بعيدا عن ضوء الشمس والضوء الساطع الآخر، وحماية بشرتك، والبقاء في الداخل قدر الإمكان أثناء تشغيل الدواء.

    ما هي الآثار الجانبية للعلاج بالضوء الأزرق

    بشكل عام يعتبر علاج حب الشباب بالضوء الأزرق حل آمن ولكن قد تصادفين بعض الأعراض الجانبية التي تزول مع الوقت:

    • الاحمرار
    • الكدمات.
    • تقشير الجلد.
    • الألم أو التهيج الخفيف.

    حرصنا في هذا المقال على تبسيط موضوع علاج حب الشباب بالضوء الأزرق لكي تكوني على دراية بكل ما ستواجهينه إذا كنت ترغبين باختيار هذه الطريقة.
     

  • علاج الضوء الأزرق: الاستطبابات والآثار الجانبية

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الخميس، 08 أكتوبر 2020