• علاج انتفاخ العين بأسهل الطرق

    تاريخ النشر: الأربعاء، 16 أغسطس 2017 آخر تحديث: الخميس، 17 أغسطس 2017

    دراما تتكرر كل صباح! عيوني منتفخة ومتوجهة للعمل أو لقاء الأصحاب؟ لا داعي للقلق سنعرفك اليوم على علاج انتفاخ العين بأسهل الطرق المنزلية لتنعمي بعيون متألقة ونظرة ساحرة كل صباح!

    أسهل 5 طرق لعلاج انتفاخ تحت العين

    اخترنا لك 6 طرق طبيعية لعلاج انتفاخ العين

    • مكعبات الثلج 

    أسهل طريقة للتخلص من انتفاخ العيون هي تمرير مكعب من الثلج ( يفضل أن يكون من ماء الورد أو الشاي الأخضر) على محيط العينين لمدة 5 دقائق ومن ثم مسح الوجه بمنشفة نظيفة. 

    • حيلة الفازلين

    هذه الحيلة أتبعها قبل النوم ودوماً تكون نتائجها رائعة! فقبل الذهاب إلى النوم أقوم بوضع الفازلين النقي السائل كالكحل داخل عيني (باستخدام عصاة منظف الأذن)، وعندما أستيقظ تكون عيوني لامعة وجفوني مرتاحة ولا داعي لاتباع أي إجراء آخر في الصباح. 

    • شرائح الخيار 

    قطّعي حبة من الخيار (يفضل أن يكون طازج وبارد وعضوي) إلى شرائح دائرية ومن ثم قومي بتطبيق هذه الشرائح على عيونك لمدة 6 دقائق، بإمكانك استبدال الشريحة لأكثر من مرة. 

    اقرئي أيضاً: أبرز 3 مشاكل تظهر في منطقة حول العين مع تقدم العمر

    • أكياس الشاي 

    لا فرق إذا كانت أكياس شاي أخضر أو أكياس شاي أسود فكلاهما يساعدان على تهدئة انتفاخ العينين، لأنهما يحتويان على خصائص مضادة للتهيج تساعد على تخفيف التورم حول العينين ويمكن أيضاً أن يخفف الاحمرار والالتهاب. كل ما تحتاجينه هو نقع كيس من الشاي في ماء فاتر لمدة 10 دقائق وتبريده ومن ثم تطبيقه على عيونك لمدة 10 دقائق أخرى. 

    • شرائح البطاطا

    تعد البطاطا مصدراً غنياً بالنشا الذي يعمل كمضادٍ للالتهابات وهذا هو سرها في التخفيف من انتفاخ تحت العينين. ولتحضير هذا العلاج المنزلي البسيط قومي بتقطيع البطاطا إلى شرائح مستديرة الشكل، ثم ضعيها على العينين واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي العينين بالماء البارد. ويمكنك استخدام البطاطا لنفس الغرض بطريقة أخرى عبر تقشير حبة من البطاطا وخلطها في الخلاط وتصفيتها ومن ثم اغمري قطعتين من كرات القطن بهذا العصير وطبقيها على العينين، واتركيها لمدة 10 دقائق، بإمكانك تكرار العملية لأكثر من مرة في اليوم للحصول على نتيجة مرضية. 

    بعد أن تعرفت على هذه الحيل البسيطة والطبيعية التي تهدف إلى علاج انتفاخ تحت العين بأسهل الطرق، جربي جميع الطرق ومن ثم اختاري الطريقة الأسهل والأفضل بالنسبة لك. 

  • علاج انتفاخ العين بأسهل الطرق