• علاج جفاف بشرة الاطفال حديثي الولاده في الشتاء

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 منذ 3 أيام
    هذا الروتين يناسب البشرة الجافة البشرة الحساسة جفاف البشرة

    تعاني الكثير من الأمهات من جفاف بشرة الاطفال حديثي الولاده في الشتاء، وقد يكن جديدات على الأمومة، ولذا اليوم سنتطرق إلى طرق العلاج والأهم الوقاية لجفاف بشرة طفلك المدلل!

    علاج جفاف بشرة الاطفال حديثي الولاده في الشتاء

    يتم علاج جفاف بشرة الرضع في الحالات الخفيفة والمتوسطة إما عن طريق تطبيق الزيوت الطبيعية على البشرة (زيت جوز الهند و زيت الزيتون، زيت البابونج هم أفضل خيار، ننصحك بتجنب تطبيق زيوت أخرى لأنها قد تسبب مشاكل لطفلك كزيت شجري الشاي الذي يحتاج إلى تمديد بالماء وإلا سوف يسبب حساسية وحروق لبشرة طفلك لذا تجنبيه أفضل).

    والخيار الثاني لعلاج جفاف بشرة الرضع في الحالات الخفيفة والمتوسطة، هو تطبيق كريمات خاصة بالأطفال الرضع، ولكننا ننصحك باستشارة الطبيب لتطبيق كريمات موثوقة المصدر، ويفضل الابتعاد عن الكريمات التي تحتوي على البارابين، الكحول والعطور الاصطناعية لأنها تزيد من جفاف البشرة.

    وفي حال كان الجفاف شديد وقد سبب التهاب في البشرة، يستحسن التواصل من الطبيب المختص لوصف العلاج الانسب لطفلك.

    نصائح للوقاية من جفاف بشرة الاطفال حديثي الولاده في الشتاء

    • عدم المبالغة في عدد مرات استحمام طفلك أسبوعياً وكذلك تخفيف المدة لأقل من 10 دقائق، لأنَّ ذلك يؤدي إلى إزالة الزيوت الطبيعيَّة من بشرة طفلك. وكما ننصحك باستخدام الماء الفاتر والدافئ عند الاستحمام، فالماء الساخن بشكل زائد عن المطلوب يتسبب في احمرار جلد الطفل وتهيجه نظراً لحساسيَّة بشرة الأطفال وعندما يتعرَّض طفلك للهواء الطبيعي يصاب بالجفاف.
    • تجنبي الخروج عند درجات الحرارة المنخفضة جداً، أو قومي بتغطية وجه طفلك ولكن احذري من أن تغطي أنفه لتجنب صعوبة التنفس وراقبيه على الدوام.
    • رطبي بشرة طفلك يومياً في الشتاء باستخدام المرطب المناسب ودلكيهما بعناية، خاصة بعد الاستحمام.
    • استخدمي غسول مخصص للأطفال ومرطب ولطيف وخالٍ من العطور والكحول، وكذلك اختاري دواء غسيل الثياب بعناية ومناسب للأطفال لكي تتجنبي أي جفاف يسبب هذا الغسول.
    • اختاري المنتجات المصنوعة من القطن الخالص لثياب طفلك بالأخص التي تلامس جسمه مباشرة،  وكذلك وسائد النوم والأغطية وتجنبي التي تحتوي على نايلون لأنها قد تهيج البشرة وتتسبب بجفافها.
    • ضعي مرطب للجو في منزلك لأن الجو في الشتاء بارد وجاف ويزيد من جفاف البشرة عند الطفل.

    هذه هي أهم طرق علاج والوقاية من جفاف بشرة الأطفال الرضع وحديثي الولادة في الشتاء، جربيها بحذر وراقبي الفرق بنفسك.
     

  • علاج جفاف بشرة الاطفال حديثي الولاده في الشتاء

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 منذ 3 أيام