facebook

علاج حبوب الوجه بالخلطات والكريمات وطرق تجنب ظهورها

انقري هنا

لتشخيص حب الشباب بإستخدام الذكاء الإصطناعي

الأربعاء، 17 يناير 2018
  • علاج حبوب الوجه بالخلطات والكريمات وطرق تجنب ظهورها

    هناك مشاكل جلدية تصيب بعضنا بأي عمر ووقت ونسعى جاهدين لإيجاد حلول لها ومنها علاج حبوب الوجه، والأفضل بالنسبة لهذه الحالة هو العلاج الفعال والسهل والذي لا يحتوي على آثار سلبية وما أحلاه إن كانت تكلفته قليلة، ولذا فقد جمعنا لك اليوم أهم خلطات الوجه لعلاج حبوب الوجه جربي الأنسب لك وشاركينا تجربتك بالتعليق أو الصور، وبالإضافة لذلك سوف نسلط الضوء على أكثر الممارسات الخاطئة التي نقوم بها وتسبب لنا ظهور حبوب الوجه، لذا فهذه المقال تهم أي امرأة مهما كان عمرها فلا تحرمي نفسك من الاستفادة من هذه المعلومات عبر قراءة السطور التالية..


     علاج حبوب الوجه بالخلطات الطبيعية

    علاج حبوب الوجه بالخلطات الطبيعية

    سوف نتطرق اليوم إلى أهم الطرق الطبيعية في علاج حبوب الوجه، وهذه الطرق سهلة وفعالة وآمنة، وتكمن قوتها في العناصر التي تتوافر في مكونات هذه الخلطات الطبيعية القادرة على تخليصك من حبوب الوجه والأهم تخليصك من المسببات الرئيسية لظهور هذه الحبوب، اختاري من هذه الخلطات ما يناسبك وجشمري عن ساعديك وطبقيها على الفور..

    علاج حبوب الوجه بالطماطم

    يعتبر الطماطم من أقوى العلاجات الطبيعية لحب الوجه (ولكنها غير مناسبة لصاحبات البشرة الحساسة)، وكل ما تحتاجينه هو تقطيع حبة من الطماطم الطازجة إلى شرائح ومن ثم فرك مناطق وجود حبوب الوجه بها لمدة 7 دقائق ومن ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. بإمكانك هذه العملية كل يوم للحصول على بشرة صافية.

    علاج حبوب الوجه بالكركم 

    يتمتع الكركم بخصائص مذهلة للبشرة حيث يعمل على تقشيرها وتفتيحها وإزالة آثار حب الشباب، وكل ما تحتاجينه لتطبيق هذه الوصفة هو تدليك المنقطة المصابة بحبوب الوجه لمدة 5 دقائق بخليط متجانس من كمية متساوية من الكركم وماء الورد، ومن ثم تركه لمدة 10 دقائق أخرى قبل شطفه بالماء الدافئ بإمكانك تكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة نضرة خالية من الحبوب. 

    علاج حبوب الوجه بالعسل والليمون

    بينما يقوم العسل بتطهير وجهك من البكتريا والجراثيم المسببة للحبوب يقوم الليمون بالتخلص منها وتفتيح البقع الداكنة الناتجة عن الحبوب، ولذا قومي بخلط  ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون الطازج، ومن ثم وزعي الخليط على المناطق المتضرّرة بحبوب الوجه في المساء، ودعيه لمدة 20 دقيقة أو بإمكانك تركه طوال الليل ومن ثم اغسلي البشرة بمياه باردة وجففيها بلطف. وللحصول على نتائج مرضية قومي بتطبيق هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع على أقل تقدير.


    علاج حبوب الوجه بطين الكاولين

    علاج حبوب الوجه بطين الكاولين وجل الصبار

    يساهم طين الكاولين في تنقية الوجه والتخلص من الزيوت الزائدة بينما يعمل جل الصبار على ترطيب البشرة والتخلص من آثار حبوب الوجه، وللحصول على هذه الخلطة قومي بخلط  ملعقة من طين الكاولين مع ملعقة من جل الصبار الطازج، ومن ثم وزعي الخليط على المناطق المتضرّرة بحبوب الوجه في المساء، ودعيه لمدة 20 دقيقة، وإذا كان بإمكانك تركه طوال الليل فسوف تحصلين على نتيجة أفضل، ومن ثم اغسلي البشرة بمياه باردة وجففيها بلطف. وللحصول على نتائج مرضية قومي بتطبيق هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع على أقل تقدير.

    علاج حبوب الوجه بالثوم

    يحتوي الثوم على خصائص مطهرة وقاتلة للبكتريا وكما تعتبر هذه وصفة سهلة جداً وفعالة ولكنها مؤلمة بعض الشيء، ولذا قومي بتقطيع بضعة أسنان من الثوم إلى قطع صغيرة جداً وافركي بها مناطق وجود حبوب الوجه لمدة 5 دقائق ومن ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. 

    علاج حبوب الوجه بزيت شجرة الشاي 

    يتمتع زيت الشاي بخصائص هامة مضادة للبكتريا، ومطهرة لخلايا البشرة في الطبقات العميقة، مما يساعد بشكل فعال على إزالة آثار حب الشباب من خلال تنظيف البثور وتعقيمه، وكل ما تحتاجينه من أجل علاج حبوب الوجه هو تدليك البثور بالزيت بلطف وبشكل دائري لمدة 5 دقائق كل مساء واتركيه طوال الليل وفي الصباح اشطفيه بالماء الدافئ بإمكانك تكرار هذه العملية كل يوم للحصول على بشرة صافية. 

    اقرئي أيضاً عن علاج آثار حب الشباب والحفر 


    علاج حبوب الوجه بالكريمات

    علاج حبوب الوجه بالكريمات

    على الرغم من التنوع الهائل في كريمات علاج حبوب الوجه في الأسواق إلا أننا يجب أن نختار الكريمات ذات المصادر الموثوقة والتي ليس لديها أي آثار سلبية على البشرة والأهم ذات الفعالية في علاج حبوب الوجه.

    وأفضل المكونات التي يجب أن تحتويها هذه المنتجات هي البنزويل بيروكسيد، حيث يقوم بقتل البكتيريا على الفور دون ألم وكذلك التي تحتوي على حمض الصفصاف، لأنه يساهم في تقشير البشرة بلطف وبالتالي تخليص بشرتك من خلايا الجلد الميتة وآثار الحبوب والحصول على خلايا جديدة وشابة، ولكننا يجب تجنب استخدامه على الحبوب المفتوحة أو الجروح أو الحروق.

    وحسب تجربتي الشخصية فإن جل إيفاكلار الرغوي هو أفضل غسول لتنظيف البشرة التي تحتوي على حبوب الوجه، ومن بعدها يمكنك تطبيق كريم إيفاكلار دوو+ من علامة لاروش بوزيه سوف يساعدك على حل مشكلتك بطريقة آمنة وسريعة. 

    اكتشفي أيضاً أفضل الكريمات لعلاج تصبغات الوجه


    نصائح لتجنب ظهور حبوب الوجه

    نصائح لتجنب ظهور حبوب الوجه

    • احرصي على تنظيف البشرة بشكل جيد مرتين في اليوم، واختاري الغسول المناسب الذي يحتوي على حمض الصفصاف الذي يساعد في التخلص من البثور ويقلل من تهيج البشرة. فتنظيف البشرة بانتظام يجنبك السبب الرئيسي لظهور حبوب الوجه ألا وهي البكتريا والجراثيم والزيوت الزائدة، كما ننصحك بتجنب استخدام الصابون عند تنظيف البشرة، وبشكل عام لا تقومي بتكرار غسيل البشرة في المرة نفسها فهذا الأمر يسبب تهيجها وظهور حب الشباب.
    • رطبي بشرتك مهما كان نوعها بالمرطب المناسب لها لجمايتها من الجفاف والتشقق الذي قد يسبب ظهور حبوب الشباب. 
    • اعتمدي مستحضرات عناية بالبشرة تناسب نوع بشرتك وتساعد على التخلص من البثور، ويجب أن تكون خالية من الزيوت. 
    • تجنبي تحت أي ظرف ملامسة الحبوب واللعب بها لأنها تسبب انتشار البكتريا وزيادة حبوب الوجه كما أنها تترك آثار واضحة لحبوب الوجه على البشرة.
    • قللي من استخدام مستحضرات التجميل لأنها هي التي تسبب تجمع البكتريا والأوساخ على البشرة وينصح باستخدام كريم أساس خالي من الزيوت. اوكما ننصحك بتنظيف أدوات المكياج والفراشي والاسفنحات بشكل منتظم بالصابون والماء الدافئ وتركها لتجف على منشفة ناعمة ونظيفة، ذلك سيمنع انتشار البكتيريا الضارة والتي تسبب حب الشباب.
    •  تجنبي تناول بعض الأطعمة كالرز الأبيض، المعكرونة والمعجنات، الخبز الأبيض، والسكريات ومشتقات الحليب والأطعمة المقلية وكذلك خففي من من الكافيين والمياه الغازية لأنها تزيد من ظهور حب الشباب على البشرة.
    • أكثري من تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة ومصادر الزنك والدهون الصحية والفيتامينات، كالأسماك والأفوكادو والخضراوات والفواكه. 
    • احرصي على شرب كميات كافية من الماء يومياَ، للحفاظ على رطوبة البشرة وتخليصها من السموم.
    • ابتعدي عن أي مسبب للتوتر والقلق لأنهما كفيلان بظهور حبوب الوجه حيث أنها أن تزيد من إنتاج الإسترويد وبالتالي من ظهور البثور الملتهبة المزعجة على البشرة. 

    بعد أن تعرفت على أهم الطرق في علاج حبوب الوجه باتت لديك جميع المفاتيح للتخلص منها وليس هذه فحسب بل مع النصائح المهمة التي قدمناها لك بت قادرة على تجنب هذه المشاكل والتمتع ببشرة صافية وخالية من الشوائب في كل عمر! 

    المزيد:
    السماتحب الشباب

    تعليقات