• علاج حب الشباب بالأعشاب

    تاريخ النشر: الإثنين، 31 أكتوبر 2016 آخر تحديث: الخميس، 26 سبتمبر 2019

    تعتبر مشكلة حب الشباب من مشاكل البشرة الأكثر إزعاجاً، وخصوصاً عندما تظهر الحبوب والبثور على الوجه بكثرة، ومن الصعب تجنب مظهرها. مهما كانت الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الحبوب، اعلمي أن هناك حلولاً طبيعية بإمكانك اتباعها في المنزل للتخلص أو التخفيف منها. 

    إليك تفاصيل بعض الخلطات التي تتكون من الأعشاب لعلاج حب الشباب:

    • العسل واللبن: اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة من اللبن وربع ملعقة من عصير الليمون. امزجي المكونات معاً جيداً،  وضعي الخليط على المناطق المتضرّرة بحب الشباب في المساء، ودعيه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم اغسلي البشرة بمياه باردة وجففيها بلطف. بإمكانك اعتماد هذه الخلطة يومياً قدر الحاجة.
    • الصبّار: كل ما تحتاجين إليه هو ثمرة صبار واحدة. اهرسي الثمرة جيداً وقومي بوضع المسحوق على المناطق الملتهبة و دعيها لتجف ثم اغسلي البشرة بالماء الفاترة. تحتوي ثمرة الصبار على مكونات تعمل كمضاد للالتهاب مما يخفّف من احمرار البشرة  ومن علامات الندوب التي تظهر بعد حب الشباب ومن التهاب البشرة.
    • الثوم: تعتبر هذه وصفة سهلة جداً وذات مفعول سريع، قومي بتقطيع بضعة أسنان من الثوم إلى قطع صغيرة جداً وامسحي بها على مناطق البشرة المتضررة بحب الشباب. إنها وصفة مؤلمة بعض الشيء ولكن الثوم يقدم نتائج فوريّة تخفف من البثور وتحارب نموها. اعتمدي هذه الوصفة مرتين يومياً في الصباح وفي المساء.
  • علاج حب الشباب بالأعشاب

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الإثنين، 31 أكتوبر 2016