facebook

علاج حب الشباب في يوم واحد فقط

بواسطة: dinaalsarisi الإثنين، 01 يونيو 2020
  • علاج حب الشباب في يوم واحد فقط

    من منا لا تحلم في علاج حب الشباب في يوم واحد فقط! فهذه المشكلة التي تعد الأكثر انتشاراً بين مشاكل الكبيرة ستكون مقلقة جداً إذا ظهرت قبل بيوم من أي مناسبة خاصة، فما هو الحل يا ترا؟ الحل لدينا... دعينا نطلعك عليه.

    حب الشباب

    حب الشباب هو أحد أكثر مشاكل البشرة انتشاراً وشيوعاً بين جميع الفئات العمرية بلا استثناء، ويحدث عندما تتراكم الأوساخ والزيوت وإفرازات البشرة والشوائب جميعها بداخل الجميع، فنتغلق وتصبح البشرة غير قادرة على التنفس، وأيضاً خلال مرحلة المراهقة يظهر حب الشباب وبشكل مبالغ به على البشرة بسبب تغير الهرمونات الذي يحدث في هذا السن.


    علاج حب الشباب في يوم واحد فقط

    أسباب ظهور حب الشباب

    تعزى أسباب حب الشباب إلى ما يلي:

    • التوتر والضغوضات النفسية، والتي تتسبب بحدوث خلل في الهرمونات داخل الجسم، وذلك لأنه عند الإصابة بهذه الحالات تقوم الغدة الكظرية بإفراز هرمون التوتر الذي يعرف باسم الكورتيزول، وهكذا يصبح الجسم قادراً على التعامل مع التوتر.
    • تنظيف الوجه بشكل مبالغ فيه، بحيث تزداد مشكلة حب الشباب سوءاً، وينتشر أكثر فأكثر، لذا رجاءاً لا تحاولي غسل وجهك أكثر من مرتين خلال اليوم حتى ولو كانت بشرتك دهنية، وإلا ستجردينها من الزيوت الموجودة بها.
    • التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال فترة من قبل الدورة الشهرية.
    • استخدام المنتجات التي لا تتناسب مع نوع البشرة، وبالأخص في حالة كانت البشرة حساسة أو مختلطة، لذا ننصحك بأن تقرأي المعلومات المدونة على المستحضر جيداً قبل أن تشتريه، ودوماً اعتمدي قاعدة المستحضرات التي تحتوي على زيوت للبشرة الجافة، والمستحضرات التي لا تحتوي على زيوت للبشرة الدهنية، وأما البشرة الحساسة والمختلطة فلها منتجاتها الخاصة.

    علاج حب الشباب في يوم واحد فقط

    يمكنك اتباع العلاجات التالية لتتخلصي من مشكلة حب الشباب في يوم واحد فقط:

    • معجون الأسنان لعلاج حب الشباب في يوم واحد فقط

    يعتبر معجون الأسنان من العلاجات السريعة والرائعة لحب الشباب، إذ أنه يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا، تعمل على تجفيف الحبوب بشكل سريع، ويمكن استخدامه سواء على الحبوب الموجودة في الوجه أو تلك الموجودة على الجسم.

    ويتم استخدام معجون الأسنان لعلاج حب الشباب عن طريق تطبيق كمية مناسبة منه على قطعة من القطن، ومن ثم وضع القطن على مكان الحبة، ويترك حتى اليوم التالي، ثم ينظف المكان جيداً.

    • زيت الليمون لعلاج حب الشباب في يوم واحد فقط

    يعمل زيت الليمون على القضاء على جميع الميكروبات والبكتيريا المسببة لحب الشباب، كما أنه يحمي البشرة من ضرر الجذور الحرة.

    ويتم استخدامه لعلاج حب الشباب عن طريق عصر الليمون، وتطبيقه بشكل مباشر على أماكن حب الشباب بواسطة قطعة من القطن، وفي حال كانت البشرة شديدة الحساسية، فيفضل أن يتم تخفيفه مع القليل من الماء قبل تطبيقه على البشرة.

    • العسل والقرفة لعلاج حب الشباب في يوم واحد فقط

    القرفة والعسل يساعدان على قتل البكتيريا والمكيروبات الموجودة في البشرة، واستخدامه سيزيل حب الشباب تماماً في أسرع وقت.

    تخلط 1 ملعقة صغيرة من العسل مع 1 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة للحصول على خليط شبيه بالمعجون، ويطبق هذا المعجون على أماكن حب الشباب، ويترك لمدة يوم كامل، ويشطف في اليوم التالي.

    • زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب في يوم واحد فقط

    زيت شجرة الشاي هو العلاج الأكثر شيوعاً وفاعليةً للتخلص من حب الشباب خلال وقت قصير أينما وجد، فالمواد المضادة للبكتيريا والمواد المضادة للأكسدة الموجودة به تساعد على تجفيف البثور بشكل سريع جداً حتى البثور الكيسية والقيحية، ليس ذلك وحسب، بل يمنع ظهور حب الشباب مستقبلاً.

    يخلط مقدار 2 قطرة من زيت شجرة الشاي مع 1 ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون، ويتم تطبيق كمية قليلة من الخليط على مكان حب الشباب، ويترك لبضع ساعات حتى تمتصه البشرة تماماً، ثم تغسل جيداً بالماء والصابون.

    المزيد:

    تعليقات