• علاج كلف الوجه بكل أشكاله وشدته

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الخميس، 11 مارس 2021
    هذا الروتين يناسب تصبغات البشرة

    بعض الأشخاص يصابون بالكلف إما بشكل مؤقت أو بشكل دائم، لذا دعونا نتعرف اليوم على طرق علاج كلف الوجه سواء للرجال أو النساء، بالطرق المختلفة الطبيعيى أو الليزر.

    الفرق بين الكلف والتصبغات

    الكلف هو نوع من تصبغات الجلد (عبر زيادة إفراز الميلانين) ويتشابه معها بتغير لون البشرة، ولكن يختلف مساحة توزعه عل البشرة حيث يتوزع بأحجام كبيرة مقارنة بالتصبغات، ويتركز على الخدود، الجبين، أطراف الوجه ليشكل ما يشبه القناع على الوجه،  كما ينتشر على الرقبة والظهر أيضاً.

    علاج كلف الوجه بعد الولادة طبيعياً

    إذا كنت مرضعة وتخافين من تطبيق الكريمات أو تطبيق الليزر لعلاج الكلف، يمكنك تطبيق بعض هذه الوصفات للتخفيف من الكلف قدر الإمكان:

    • خلطة الليمون والنشا لتفتيح كلف الوجه

    تحتاجين إلى: 

    نصف كوب من الماء
    عصير حبتين من الليمون
    3 ملاعق من النشا
    طريقة التحضير والاستخدام:

    قومي بمزج الماء والنشاء مع بعضهم البعض جيداً ومن ثم ارفعيهم على النار لمدة دقيقتين إلى 3 دقائق، وعندما يصبح النشا بقوام كريمي ارفعي الخليط من على النار واتركيه إلى أن يبرد، أضيفي عصير الليمون إلى الخليط وامزجيه جيداً. ضعي الخليط على الأماكن المتضررة من الكلف واتركيه لمدة 20 دقيقة، ومن ثم قومي بغسل وجهكِ بالماء.

    وصفةالحليب وزيت الزيتون لتفتيح الكلف للمرأة الحامل والمرضع

    تحتاجين إلى:

    ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
    ملعقة كبيرة من حليب البودرة
    ملعقة كبيرة من الطحينة
    ملعقة كبيرة من النشا
    طريقة التحضير والاستخدام:

    قومي بتقليب المقادير مع بعضهم جيداً، ثم ادهني بشرتكِ بالخليط واتركيه لمدة 10 دقائق ومن ثم اشطفيه بالماء جيداً.

    علاج كلف الوجه بالكركم

    تحتاجين إلى:

    ملعقة كبيرة من الكركم
    ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند (استبدليه بماء الورد إذا كانت بشرتك دهنية)
    طريقة التحضير والاستخدام:

    قومي بتقليب المقادير مع بعضهم جيداً، ثم افركي بشرتكِ بالخليط لدقائق واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم اشطفيه بالماء جيداً.

    علاج كلف الوجه العميق بالليزر

    يمنحك العلاج بالليزر نتائج مبشرة ويعيد للبشرة لونها الأصلي، ويوجد عدة أنواع لعلاج كلف الوجه العميق:

    • أجهزة الليزر المُقشر ، وهي قديمة بعض الشيء ولكنها أقل تكلفة ويعيبها الأعراض الجانبية من احمرار وتهيج ناتجيْن عن عملية تقشير البشرة بعد كل جلسة.
    •  ليزر  الفراكشنال: الذي يعمل على  المنطقة المستهدفة ولا يؤذي الجلد حولها.
    • الليزر الكربوني لعلاج الكلف: وهو أحدث الأنواع وأفضلها،  حيث يتم تغطية البشرة بطبقة رقيقة من دهان كربوني نانوي له رائحة خفيفة جداً، ومن ثم يتم تسليط شعاع ليزر بموجات طويلة مختلفة حسب لون البشرة ونوعها، وعند عملية العلاج يتم تصادم الليزر مع الدهان الكربوني على شكل نقرات خفيفة على البشرة ويعمل الليزر على إزالة طبقة الجلد العليا التالفة بمساعدة مادة الكربون، يمكن ملاحظة أثر العلاج على الفور بعد القيام بجلسة تقشير كربوني.
    • التقشير الكريستالي هو عبارة عن تقشير عميق باستخدام بلورات أكسيد الألمنيوم، إذ يعمل على تخليص الجلد من الخلايا السطحية وإزالة طبقات الجلد الميتة المتراكمة عن طريق تشكيل طبقة قاعدية موجودة في البشرة، وفي العادة تحتاج البشرة إلى 6 أو 8 جلسات حتى تصبح نضرة وخالية من الشوائب.

    علاج كلف الوجه للرجال

    يمكن علاج الكلف عند الرجال بنفس الطرق المتبعة للنساء، مثل الوصفات الطبيعية للتخلص من الكلف، أو يمكنك تطبيق كريمات تحتوي على حمض الفواكه المقشر للبشرة في حال كان الكلف سطحياً.

    أما في حال كان كلف الوجه عميقاً، يمكنك التوجه إلى الليزر الكربوني أو الفراكشنال، للحصول على نائج مبهرة، ولكن بشكل عام ينصح الرجال بتطبيق الواقي الشمسي أيضاً بانتظام لعدم تكرار الكلف على الوجه، ونظراً لطبيعة عملهم الميداني والتعرض للشمس بطريقة أكثر من النساء.

    وفي الختام، مهما كان كلف الوجه ودرجته لديك فإنه يمكن علاجه بالطرق التي طرحناها عليكم اليوم، جربوها والمسوا الفرق بأنفسكم.

  • علاج كلف الوجه بكل أشكاله وشدته

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الخميس، 11 مارس 2021