facebook

فوائد السدر للبشرة والوجه

بواسطة: dinaalsarisi الأحد، 31 مايو 2020
  • فوائد السدر للبشرة والوجه

    السدر هو أحد العلاجات العشبية التي يستخدمها الهنود بشكل دائم ومنذ زمن بعيد، وبعد انفتاح الثقافات الذي بتنا نشهده، انتقلت التقاليد الجمالية من بلد إلى آخر وانتقل معها استخدام السدر، فما هي فوائد السدر للبشرة والوجه؟

    فوائد السدر للوجه

    تشمل فوائد السدر للوجه بأنه:

    • يعالج حب الشباب

    يساعد السدر عند استخدامه كغسول يومي للبشرة في القضاء على حب الشباب، وخصوصاً لصاحبات البشرة الدهنية، كما أنه يمنع من ظهوره في المستقبل وذلك كونه غني بالمواد المعقمة القاتلة للبكتيريا.

    • يفتح لون البشرة

    عند اعتماد السدر المجفف والمطحون كغسول يومي للبشرة بدلاً من الغسولات التجارية، فإنه يعمل على إزالة جميع الأوساخ والزيوت والبكتيريا المتراكمة في خلايا البشرة، وبالتالي تصبح البشرة حريرية ذات لون مشرق وأفتح.

    • يجعل البشرة أكثر نضارة

    كون السدر منظف عميق للبشرة، فإنه يجعلها أكثر نضارة وجمال.

    • يخفي الرؤوس السوداء والبقع الداكنة

    يحتوي السدر على مواد معقمة للبشرة، تساعد على إزالة جميع الزيوت الموجودة في البشرة، وتنظف المسام من أي شوائب بما فيها الرؤوس السوداء، وبعد أن تنظف المسام تغلقها وبالتالي الحصول على البشرة المثالية.

    • يؤخر ظهور التجاعيد

    إذ أن السدر يحتوي على مواد مضادة للتجاعيد والخطوط الدقيقة.

    • يقشر البشرة بلطف

    يزيل السدر كل الخلايا الميتى المتراكمة على سطح البشرة، وتجدد الخلايا التالفة، ويمنع خروج الزيوت إلى سطح الجلد، بالتالي يؤخر ظهور.


    فوائد السدر للبشرة والوجه

    خلطات السدر للوجه

    تتضمن خلطات السدر للوجه ما يلي:

    • خلطة السدر وقشر البرتقال للوجه

    اطحني السدر حتى يصبح كالبودرة، بعدها أضيفي له شوفان مطحون ونعناع جاف وبرش برتقال مطحون، وقلبيهم سوياً، وقبل أن تقومي بأخذ دوش، أضيفي كمية من اللبن لتحصلي على عجينة، بعدها افركي جسمك بالخليط لدقيقة، واتركيه حتى يجف، بعدها اشطفيه جيداً.

    • خلطة السدر والماء للوجه

    اخلطي كمية من السدر مع كمية مناسبة من الماء الدافئ لتحصلي على عجينة شبه سائلة، بعدها قومي بتوزيع الخليط على بشرتك، واتركيه 30 دقيقة، وبعد أن يجف افركي بشرتك بلطف بعدها اشطفيها.

    • خلطة السدر والعسل للوجه

    اخلطي 1 ملعقة كبيرة عسل أخضر، 1 ملعقة كبيرة عسل، 1 ملعقة كبيرة حليب بودرة وعصير 1/2 حبة من الليمون، وفي حال كانت الخليط متماسك جداً أضيفي القليل من الماء وقلبي حتى تحصلي على خليط متجامس، ومن ثم طبقي الخليط على بشرتك المغسولة بالماء الدافئ، واتركيه لحوالي 30 دقيقة، بعدها اشطفيها بالماء الدافئ فالبارد.

    • خلطة السدر والزبادي للوجه

    أضيفي إلى 2 ملعقة كبيرة من السدر المطحون 2 ملعقة كبيرة من العسل و3 ملعقة كبيرة زبادي بارد و1 ملعقة كبيرة ماء ورد، وبعد أن تخلطيها جيداً وتحصلي على مزيج كثيف، قومي بتطبيقه على بشرتك، واتركيه حتى يجف تماماً، بعدها اشطفيه بالماء الدافئ والصابون.

    • خلطة السدر والحليب للوجه

    اخلطي 5 ملعقة كبيرة من السدر مع 2 ملعقة كبيرة من الحليب الجاف وكمية مناسبة من الماء الدافئ، وقلبي لتحصلي على خليط متماسك ومتجانس، بعدها افركي بشرتك المبللة به لمدة 10 دقائق، بعدها اتركيه حتى يجف تماماً، ومن ثم افركي بشرتك مرة أخرى واغسليه بالماء البارد، والآن مرري قطعة من الثلج على بشرتك لتسدي المسام المفتوحة.

    اختاري أياً من خلطات السدر المذكورة سابقاً لتحصلي على الفوائد الرائعة التي يقدمها لبشرتك، ولا تنسي أن تنتظمي في استخدامها مرتين في الأسبوع أو ثلاثة حتى تحصلي على النتائج المرجوة، وبالتالي ستتخلصي من جميع مشاكل البشرة التي تعانين منها مهما كانت.

    المزيد:

    تعليقات