• فوائد الصابون الأفريقي الأسود ومكوناته الفعالة

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الثلاثاء، 19 يونيو 2018

    هل سمعت عن الصابون الأفريقي الأسود من قبل؟ وهل أنت متشوقة لمعرفة فوائد الصابون الأفريقي الأسود للبشرة؟ وهل تتساءلين عن المكونات الفعالة الداخلة في تركيبه؟ إذاً اقرئي السطور التالية لتعرفي المزيد..

    فوائد الصابون الأفريقي الأسود للبشرة

    يقوم هذا الصابون بتنظيف البشرة بعمق بالإضافة إلى تنقية البشرة وتصفيتها وتخليصها من الشوائب.

    تساهم المواد الطبيعية المتواجدة في كل من زبدة الشيا وزيت جوز الهند وزبدة الكاكاو والجليسرين النباتي في هذا الصابون بترطيب البشرة الجافة وتنعيمها.

    يحتوي هذا الصابون على المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الضارة للبشرة والتي تعتبر المسبب الأول لشيخوخة البشرة. 

    يمتلك هذا الصابون خصائص قابضة للبشرة مما يساهم في تضييق المسام الواسعة وبالتالي يقلل من إفراز الزيوت وبالتالي يخفف من ظهور حب الشباب.

    تساهم بذور الشوفان المتواجدة في بعض أنواع الصابون الأفريقي في تقشير البشرة بشكل خفيف.

    يشد البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة.

    يفتح البشرة عبر مكوناته الفعالة في التبييض أهمها فيتامين e والبوتاسيوم.

    يساعد استخدام هذا الصابون على التخفيف من تهيج البشرة واحمرارها وكما يخفف من أعراض بعض الأمراض الجلدية كالصدفية والأكزيما.

    يمنح استخدام هذا الصابون البشرة توهجاً ونضارة لا مثيل لهما.

    اكتشفي أيضاً طريقة عمل صابونة الفحم السوداء لبشرة بيضاء نقية

    الصابون الأفريقي الأسود

    مكونات الصابون الأسود الأفريقي

    يحتوي هذا الصابون على الجليسرين النباتي وحبات الكاكاو وقشر موز الجنة، وأوراق شجر النخيل والصبار وزبدة الشيا وزيت جوز الهند، وبدورها تحتوي هذه المواد على القلويات ، الفلافونويد ، الفينول ، الصابونين ، والتانينات. وتتمتع هذه المستقلبات النباتية بخصائص قابضة للمسام، علاوة على ذلك ، تلعب السابونين والفينولات دوراً مميزاً في خصائص رغوة الصابون والصابون الأسود. ويعود اللون الأسود إلى حرق هذه النباتات مثل قشر الليمون وحرقها، وكما من الممكن إضافة بذور الشوفان لتساهم فيتقشير خفيف للبشرة.

    في الختام ننصحك برمي الصابون الذي تستخدمينه الآن وبالأخص إذا كان يحتوي على المواد الكيميائية الضارة بالبشرة واستبدلي عوضاً عنه  الصابون الأفريقي الأسود الذي يمنحك بشرة نضرة وشابة ورائعة، لا تترددي وسارعي لانتقائها (ولكن تأكدي من أن تكون أصلية وموثوقة المصدر)  فالنتيجة أكثر من رائعة!

  • فوائد الصابون الأفريقي الأسود ومكوناته الفعالة

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الثلاثاء، 19 يونيو 2018