• فوائد الفازلين للبشرة

    تاريخ النشر: الأحد، 05 مارس 2017 آخر تحديث: الخميس، 09 مارس 2017

    الفازلين واحد من المواد المتوافرة في كل منزل بلا استثناء، ويستخدم على نطاق ضيق في ترطيب جلد الكعبين والأكواع شتاءً، وكثير من السيدات يعتقدن أن هذه هي وظيفته الوحيدة.

    ولكن تمهلي يا سيدتي، فتلك العلبة الصغيرة تعتبر كنزاً يخدم جمالك على أفضل نحو ممكن، ويحافظ على صحة بشرتك ونضارة وجهك، ويمنحك إطلالة لا تقدر بثمن، إذا أجدتِ استخدامه واستغلال فوائده الكبيرة.

    تعالي معنا لتتعرفي على الفازلين، وأسرار تلك المادة الشفافة اللطيفة، القادرة على منحك مظهراً شاباً وحيوياً بأكثر مما يمكنك أن تتخيلي.

    ما هو الفازلين؟ ومم يتركب؟

    فوائد الفازلين للبشرة

    الفازلين هو مادة هلامية بسيطة تشبه في شكلها الجيل، لكنها أكثر تماسكاً بقليل، وتتميز بملمس بالغ النعومة ولزج إلى حد ما، ويكون لونها أبيض شفافاً يميل إلى الرمادي الفاتح جداً.

    يصنع الفازلين من مشتقات البترول بعد تكريرها في عدة مراحل، ويستخدم لعلاج الجلد الخشن والمتشقق، كما يستخدم في العديد من الأعمال المنزلية.

    وتأتي أهمية الفازلين الكبيرة من قدرته على علاج الكثير من المشاكل الجلدية، وتحسين صحة البشرة، وإمكانية الاستفادة منه بشكل متميز دون تكاليف تقريباً.

    فوائد الفازلين للبشرة

    فوائد الفازلين للبشرة

    يقدم الفازلين حلولاً عملية عدة لمشاكل البشرة، ويتميز بقدرة الجلد على امتصاصه بسهولة، دون أن ينجم عنه انسداد في مسامات البشرة، وما يتبع هذا من بثور أو حبوب أو رؤوس سوداء غير مرغوبة.

    وإليك بعض فوائد الفازلين الرائعة لبشرتك

    1. يعالج الفازلين الجلد المتشقق والمتضرر، وخاصة في الكعبين والأكواع
    2. يعالج الفازلين جفاف البشرة، ويقضي على القشور والجلد التالف، خاصة في أيام الشتاء الباردة
    3. يمنحك الفازلين يدين ناعمتين ورائعتين، ويقضي على آثار الخشونة والجلد الميت
    4. الفازلين يقضي على خشونة الركبتين والأكواع والكعبين، ويجعل الجلد أكثر مرونة
    5. استخدام كمية بسيطة من الفازلين يعالج تهيش الشعر ويهذب مظهره
    6. نقطة واحدة من الفازلين تعالج الحواجب المشعثة بكفاءة
    7. يستعمل الفازلين في تقشير بشرة الجسم قبل الاستحمام، عن طريق خلطه بقليل من الملح أو السكر، وفرك الجلد به
    8. الفازلين هو أفضل مرطب لجسمك بعد نزع الشعر الزائد، ويعالج تهيج البشرة دون أي آثار جانبية
    9. وزعي القليل من الفازلين على حاجبيك قبل 10 دقائق من نزع الشعر الزائد، لترطيب جذور الشعيرات وتخفيف آلام نزعها
    10. استعملي قليل من الفازلين على قطنة نظيفة، لتزيلي المكياج بفعالية من وجهك، دون أن تتلطخ البشرة
    11. يعالج الفازلين الجلد الخشن والميت المحيط بالأظافر، ويجعل أناملك ناعمة ورائعة

    فوائد الفازلين للبشرة الجافة

    يعتبر الفازلين أفضل صديق للبشرة الجافة بالذات، فبمكوناته المتميزة في ترطيب خلايا الجلد، ومنحها المرونة والنضارة، يكون أفضل علاج لمشاكلها.

    ومن فوائد الفازلين للبشرة الجافة أنه يقضي على التشققات المزعجة التي تظهر من حين لآخر، وخاصة في الأجواء الباردة وفصل الشتاء، ويمكنك التخلص من تلك المشكلة بقطعة من الفازلين في حجم حبة الفول.

    وفي فصل الصيف، يحافظ الفازلين على الرطوبة داخل البشرة ويحميها من التبخر، ما يجعله مستحضراً هاماً وضرورياً لترطيب وجهك يومياً، والحفاظ على إشراقتك.

    ويتميز الفازلين بقدرته على التنعيم الفائق للبشرة، نظراً لسهولة امتصاص الجلد له، فيمنح الوجه النضارة والمرونة الفائقتين، والتي تجعله أشبه ببشرة الأطفال، بشرط إزالته وتنظيفه جيداً.

    وإذا كنت من صاحبات البشرة شديدة الجفاف، وتعانين من ظهور القشور والتقشف في مناطق من الوجه، فكل ما عليك هو المواظبة على استخدام الفازلين يومياً، وستلاحظين نتيجة ممتازة.

    فوائد الفازلين للبشرة الحساسة

    الفازلين مركب لطيف، لا يحتوي على عطور أو كيماويات ثقيلة، وبالتالي فهو علاج مناسب جداً لذوات البشرة الحساسة، والتي تعاني تهيج الجلد من حين لآخر.

    يمنحك الفازلين نعومة متميزة، وترطيباً عميقاً وفعالاً للجلد حتى الأعماق، دون آثار جانبية من احمرار وحكة وتهيج في البشرة، وجميع المشكلات المألوفة للبشرة الحساسة.

    فقط احرصي على استعمال الفازلين الخام دون مكسبات رائحة أو لون، وستدهشين لنتيجة عنايته بك.

    فوائد الفازلين لبشرة الأطفال

    بشرة الأطفال هي الأكثر رقة على الإطلاق، وتتعرض أحياناً للتسلخات والالتهابات الناتجة عن الحفاضات، أو بعض أنواع الملابس، وخاصة المصنوعة من ألياف صناعية.

    ويعاني بعض الأطفال حديثي الولادة من وجود قشرة دهنية على رؤوسهم، تزول في المعتاد من تلقاء نفسها، ولكن أحياناً ينصح الطبيب باستعمال الفازلين لتليين تلك القشرة، وسقوطها سريعاً، ليتمتع الرضيع بمظهر طبيعي وجميل.

    ويشكل الفازلين علاجاً مناسباً لتسلخات الأطفال، عن طريق وضع طبقة مناسبة من الفازلين على جلد الطفل بعد تغيير الحفاضة.

    وكذلك يعتبر الفازلين علاجاً للطفح الأحمر الناجم عن الحفاضات أحياناً، ويكافحه قبل أن ينتشر ويسبب لطفلك الألم.

    فوائد الفازلين لبشرة الوجه قبل النوم

    فوائد الفازلين لبشرة الوجه قبل النوم

    من المفضل استعمال الفازلين قبل النوم مباشرة، ففي هذا الوقت يمكنه أن يغذي بشرتك بجميع العناصر المفيدة التي تحتاجين إليها، دون أن تتعرضي لأي آثار جانبية.

    وباستعماله قبل النوم، لا يؤثر الفازلين على مظهرك باللمعة القوية التي يتركها على الوجه، كما ستكون لديك الفرصة لغسله جيداً صباح اليوم التالي، وتنظيف آثاره تماماً لتفادي تغير لون جلدك واسمراره.

    يمنحك استعمال الفازلين قبل النوم العديد من الفوائد، مثل تنعيم الجلد حتى أعماقه، والقضاء على الجفاف والتشققات.

    كما أن ترك الفازلين على بشرة الوجه طوال الليل يمنحها الفرصة لامتصاصه تماماً، والاحتفاظ بأقصى قدر من الرطوبة والنضارة، ومعالجة الجلد بفعالية كبيرة.

    وإذا كنتِ ممن يعانين من حروق الشمس، خاصة بعد قضاء فترة طويلة على الشاطئ في الصباح، فالقليل من الفازلين قبل النوم يعيد لجلدك صحته، ويساعده على التعافي من الضرر الذي أصابه طوال النهار.

    ويوصى باستعمال الفازلين ليلاً لذوات البشرة شديدة الجفاف، لتهدئة تهيجها وآلامها، لتصبحي بوجه مشرق وناعم كالأطفال.

    فوائد أخرى للفازلين

    بخلاف استخداماته التجميلية والطبية العديدة، هناك طرق أخرى للاستفادة من الفازلين في حياتك اليومية، توفر لك الوقت والجهد والمال، بل وتنقذك من الألم.

    وإليك عدة خدع لاستخدام الفازلين:

    1.  اصنعي مرطب الشفاه الخاص بك عن طريق تذويب ملعقة من الفازلين في حمام ماء ساخن، وأضيفي إليه قطرات من ماء الورد، وزيت عطري، ونصف كبسولة فيتامين E، واخلطيهم جيداً، ثم استخدميه عند الحاجة
    2.  اصنعي ظلال عيون خاص بك عن طريق تذويب القليل من الفازلين في حمام ماء ساخن، وإضافة مسحوق ظلال العيون باللون المفضل لك، أو قطعة صغيرة من أحمر الشفاه الذي تحبين، ثم احفظيه في علبة صغيرة
    3.  قبل وضع الصبغة على شعرك، استعملي الفازلين في المناطق المحيطة بجذور الشعر، لتفادي بقع الصبغة على الجلد
    4.  استعملي الفازلين حول أظافرك، لتفادي بقع طلاء الأظافر المزعجة، ثم أزيليه بعود قطن
    5. الفازلين أفضل مقشر لشفاهك، فقط ضعيه عليها لمدة 10 دقائق، بعدها استعملي فرشاة أسنان في تدليكها بخفة للتخلص من الجلد الميت
    6. استعملي الفازلين لإخفاء تقصف أطراف الشعر، عن طريق دهن يديك بقليل منه، ثم المسح على شعرك لمنحه مظهراً أنيقاً ومهذباً
    7.  يمكن للفازلين أن يمنح عطرك ثباتاً لفترة أطول، عن طريق دهن معصميك وما خلف أذنيك بقليل من الفازلين، ثم رش العطر عليه

    وهكذا ترين أن الحصول على إطلالة أنيقة لا يقتضي عملاً مجهداً أو إنفاق كثير من المال، ولكنك ستحتاجين إلى قليل من الخيال في استخدام الموارد المتاحة في منزلك، قبل أن تنطلقي لعالم الجميلات المبدعات.

  • فوائد الفازلين للبشرة