facebook

فوائد القهوة للبشرة الدهنية

بواسطة: dinaalsarisi السبت، 06 يونيو 2020
  • فوائد القهوة للبشرة الدهنية

    القهوة أحد المشروبات التي تفضلها الكثيرات، وبخلاف أنها مشروب رائع لجميع الأوقات، هي ممتازة للبشرة، وتساعد على علاج الكثير من المشاكل التي تعاني منها باختلافها، وسنتحدث اليوم عن فوائد القهوة للبشرة الدهنية وعن فوائدها بشكل عام.

    القهوة للبشرة

    تتميز القهوة بفوائدها الرائعة للبشرة، والمتمثلة بـ:

    • تقلل من انتفاخ العين

    إذا كنتِ قد لاحظت، فإن الكافيين هو أحد المكونات الرئيسية في الكثير من كريمات العين، وذلك لأن الكافيين ممتاز لتوسيع الأوعية الدموية، ما يعنيه هذا هو أنه عند استخدام كريم العين الذي يعتمد على القهوة، فإنه يعمل بشكل أساسي على زيادة تدفق الدورة الدموية في المنطقة، مما يؤدي إلى انخفاض كبير في التورم والانتفاخ. ولكن إذا لم يكن لديك كريم عيون قائم على القهوة، فهذا لا يعني أنه لا يمكنك جني جميع فوائد القهوة لبشرتك، فبإمكانك استخدام القهوة لذلك.

    • غنية بمضادات الأكسدة

    تسبب الجذور الحرة الكثير من الضرر للبشرة. تتشكل هذه الجذور الحرة في الجلد بسبب التلوث وعوادم السيارة والدخان والغبار والأوساخ والتعرض للشمس، وعندما تتعرض بشرك لهذه العناصر، فإنها تمر بالكثير من الإجهاد التأكسدي الذي يجعلها تبدو باهتة وباهتة وستظهر عليها علامات الشيخوخة قبل الأوان. لكن القهوة مليئة بمضادات الأكسدة وتساعد على درء هذه العوامل المؤكسدة بشكل فعال، وواحدة من أكبر فوائد القهوة للبشرة هي أنها تساعد على توفير الحماية القصوى من العوامل البيئية الضارة.

    • تضيء البشرة

    تتمتع القهوة بخصائص رائعة لتفتيح البشرة، مما يجعلها واحدة من أفضل المكونات لإضافتها إلى المقشر. بالإضافة إلى ذلك، يساعد مقشر على تحفيز بشرتك ويساعدها على أن تبدو منتعشة ومشرقة ومتوهجة. 

    • تقلل من السيلوليت

    القهوة تعمل كعلاج طبيعي مذهل لتقليل مظهر السيلوليت وذلك عند استخدامها كمقشر، إذ تساعد القهوة على توسيع الأوعية الدموية الموجودة تحت سطح الجلد، وهذا يساعد بشكل كبير في الحد من السيلوليت، مما يجعل البشرة تبدو أكثر نعومة، وهذه طريقة سريعة وغير مكلفة لشد بشرتك وإضفاء مظهر أكثر شباباً عليها.


    فوائد القهوة للبشرة الدهنية

    فوائد القهوة للبشرة الدهنية

    إذا كنت شخصاً يعاني باستمرار من مشاكل حب الشباب والتهاب الجلد، فإن القهوة هي أفضل حل لهذه المشكلة. من المعروف أن القهوة تمنع نمو البكتيريا الضارة، وتعمل بشكل جيد ضد تلك التي تسبب حب الشباب. لذلك، سيقوم مقشر القهوة أو قناع القهوة بعمل جيد إذا كنتِ تريدين علاج مشكلة حب الشباب وندبات حب الشباب المتشكلة على بشرتك الدهنية.

    ماسكات القهوة للبشرة الدهنية

    فيما يلي ثلاثة أقنعة للوجه مغذية ومُقشرة للوجه:

    • ماسك القهوة والعسل للبشرة الدهنية

    بينما القهوة تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة و تفتيح لون البشرة، يعمل العسل على ترطيب البشرة بشكل رائع، والنتيجة هي بشرة متوهجة ورطبة. اخلطي ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة وملعقة كبيرة من العسل وضعيها بالتساوي على وجهك. اشطفيه بعد 15 دقيقة بالماء الفاتر ورطبيه.

    • ماسك القهوة واليقطين للبشرة الدهنية

    القهوة واليقطين مكونان يساعدان على تجديد شباب الجلد، فهذا الماسك يعمل على زيادة الكولاجين ويجعل البشرة أكثر إشراقاً. أضيفي ملعقتين كبيرتين من مسحوق القهوة الناعم إلى نصف كوب من القرع المهروس، وبإمكانك إضافة ماء الورد للحصول على فوائد إضافية ورائحة حلوة. ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله. 

    • ماسك البن والكركم واللبن للبشرة الدهنية

    ​​​​​​​يعمل ماسك الوجه هذا مثل السحر على البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. الكركم هو مضاد للبكتيريا التي تسبب حب الشباب، كما أنه يقلل من ندبات حب الشباب، واللبن الرائب يترك الجلد رطب، في حين أن القهوة تقلل حجم المسام و تقلل من التهاب البشرة. اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي والقهوة المطحونة ونصف ملعقة صغيرة من الكركم. امزجي جيداً وضعي الماسك على وجهك النظيف، اتركه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء.
     

    المزيد:

    تعليقات