• فوائد المايونيز على الشعر لم تخطر ببالك

    تاريخ النشر: الإثنين، 04 مارس 2019 آخر تحديث: الأحد، 14 نوفمبر 2021

    بيض وزيت وخل التفاح، هذه أهم مكونات المايونيز وكذلك أهم المواد الطبيعية لتقوية الشعر ولذا فإن فوائد المايونيز للشعر لا تعد ولا تحصى ولذا فإنك بحاجة لإدخاله في روتين العناية بشعرك الأسبوعي إذا كنت بالفعل مهتمة بشعرك..

    فوائد المايونيز للشعر وفروة الرأس

    • يعالج المايونيز قشرة الرأس بسبب وجود الخل فيه وهو عنصر فعّال في توازن مستويات الحموضة وإفراز الزيوت في فروة الرأس وهذا ما يجعله سبباً في التخلّص من الدهون التي قد تظهر في فروة الرأس مما يُخلصه من القشرة.
    • تنعيم الشعر ويجعله  ناعماً كالحرير ويخفف من حجم الشعر المجعد ويجعله أكثر انسدالاً. 
    • يحارب المايونيز قمل الشعر ويقضي عليه بوقت  قليل، حيث يعمل على خنق القمل ومنعه من العودة وتخليص الشعر من آثاره وبيوضه.
    • يمنحك تطبيق المايونيز على الشعر لمعة رائعة لشعرك.
    • يخفف تطبيقه من رائحة فروة الرأس الكريهة نظراً لاحتوائه على الخل الذي يساهم في القضاء على البكتريا المسببة لهذه الرائحة المزعجة.

    فوائد المايونيز للشعر المتساقط

    يساعد تطبيق المايونيز على الشعر في تقويته نظراً لاحتوائه على الزيت المغذي للشعر بالإضافة إلى البيض كما ان استخدامه المتواصل يساعد في جعل شعرك يطول بسرعة قياسية.

    يحمي تطبيق المايونيز باستمرار من التلف الذي يحدثه التعرض لأشعة الشمس باستمرارٍ وكذلك استخدام صبغات الشعر وأدوات ومنتجات تصفيف الشّعر كالسشوار والمملس، الذين يسببون جفاف الشعر وبهتانه، كما أنّه يُجدد الشعر.

    فوائد المايونيز لتكثيف الشعر

    يحمي تطبيق المايونيز على فروة الرأس وجذور الشعر من التقصف والتلف عند المواظبة على استخدامه.تساهم مكونات المايونيز في تكثيف الشعر أيضاً عبر تقوية بصيلات الشعر بالزيت والبيض الغنيان بالبروتينات والمغذيات للشعر.

    كما يساعد خل التفاح من جهة أخرى على تطهير فروة الرأس وتخليصها من البكتريا والفطريات التي تسبب التهاب في فروة الرأس وتعيق نمو الشعر وكثافته، ولذا فإن المايونيز جرعة رائعة لتكثيف شعرك.

    فوائد المايونيز للشعر مع الحناء

    يمكنك إضافة ملعقة من المايونيز إلى خلطة الحناء الخاصة بك، هذه الوصفة تساعد في ترطيب شعرك وكذلك تثبيت لون الشعر لمدة أطول،

    ولكن في حال اختيارك هذه الوصفة انتقي مايونيز عضوي وموثوق المصدر وكذلك الحناء يجب أن تكون طبيعية وذات جودة عالية لتحصلي على نتيجة مرضية ولون جميل وشعر ناعم.

    خلطات المايونيز للشعر

    بعد أن تعرفت على فوائد المايونيز للشعر، ننصحك بتطبيقه بمفرده على شعرك وتركه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو المناسب، أو بإمكانك إضافة بعض المكونات الطبيعية للمايونيز لمضاعفة فوائده، على سبيل المثال لا الحصر :

    خلطة المايونيز للشعر المتساقط

    بإمكانك إضافة زيت الزيتون أو زيت المونجونجو أو زيت جوز الهند، كما بإمكانك إضافة بعض القطرات من الزيت العطري المفضل لك لتخفيف رائحة المايونيز القوية، طبقي الخليط على فروة الرأس وأطراف الشعر، بعدها ارتدي قبعة بلاستيكية واتركيه ساعة على الأقل، بعدها اشطفيه جيداً بالماء والشامبو المناسب.

    خلطة المايونيز لتكثيف الشعر

    ضعي مقدار كوب من المايونيز في وعاء، وأضيفي له ملعقة صغيرة من زيت اللافندر، طبقي الخليط على فروة الرأس وأطراف الشعر، بعدها ارتدي قبعة بلاستيكية واتركيه ساعة على الأقل، بعدها اشطفيه جيداً بالماء والشامبو المناسب.

    خلطة المايونيز للشعر الخفيف

    اهرسي نصف حبة من البابايا، وأضيفي لها 3 ملعقة كبيرة من المايونيز وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، بعدها طبقي الخليط على شعرك واتركيه 30 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء والشامبو المناسب.

    نصائح عند استخدام ماسكات المايونيز للشعر

    • أضيفي زيت عطري إلى الوصفة لكي تخففي من رائحة المايونيز. 
    • اختاري أفضل أنواع المايونيز العضوية والتي لا تحتوي على مواد حافظة كذلك انتقي كامل الدسم لأنه يعمل على تغذيته بالشكل الصحيح.
    • لا تبالغي بكمية المايونيز لأن تنظيفه صعب جداً وكذلك أزيلي كافة آثار المايونيز عبر تنظيفه بالشامبو والماء الفاتر لمرتين على الأقل.

    هذا كل ما يمكنك معرفته عن فوائد المايونيز للشعر، استفيدي منها وطبقيها باحدى الطرق التي طرحناها عليك اليوم، ومن ثم استمتعي بشعر صحي وطويل وناعم بطريقة سهلة وآمنة وغير مكلفة.

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الإلكترونية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لمشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

  • فوائد المايونيز على الشعر لم تخطر ببالك

    فوائد المايونيز على الشعر لم تخطر ببالك
icon

مواضيع ذات صلة