facebook

فوائد تنظيف البشرة واستخدام التونر

الإثنين، 17 أغسطس 2020
  • فوائد تنظيف البشرة واستخدام التونر

    لماذا يجب أن تجعلي تنظيف البشرة وترطيبها وتلطيفها ضمن أساسيات حياتك اليومية؟! ببساطة هذه الخطوات السهلة من أقل الطرق تكلفة، ولكنها الأكثر فعالية في الحصول على بشرة صحية، نضرة ومشرقة، بشرط تطبيقها بالطريقة الصحيحة.

    فوائد تنظيف البشرة:

    تنظيف البشرة هو الخطوة الأولى في روتينكِ الصحي للعناية بالبشرة، ويجب أن تتم باستخدام المستحضرات المناسبة حيث أن الاختيارات الخاطئة قد تعرض بشرتكِ للاحمرار والتهيج والجفاف وغيرها من المضاعفات غير المستحبة، أما تنظيف البشرة بشكل صحيح فيمنحكِ الفوائد التالية:

    • إزالة المكياج والأوساخ والملوثات التي تتعرض لها البشرة يومياً من أتربة وفيروسات وحتى من البكتيريا وغير ذلك.
    • تنظيف البشرة من الزيوت التي تفرزها، والتي يسبب تراكمها العديد من المشاكل مثل انسداد المسامات وظهور البثور كما تعد البشرة الدهنية بيئة خصبة لنمو البكتيريا إذا ما تم تنظيفها باستمرار.
    • تنظيف مسامات البشرة وتهيئة الجلد لاستقبال وامتصاص المستحضرات والمواد المغذية بفعالية مثل مرطبات البشرة، ومستحضرات مكافحة علامات تقدم السن المبكرة.
    • الحفاظ على البشرة صحية ومشرقة.

    فوائد تلطيف البشرة بالتونر:

    لا يقل تلطيف البشرة باستخدام التونر أهمية عن تنظيفها، وبالوقت الذي يتجاهل فيه الكثيرون عن هذه الخطوة المهمة، إلا أنها جزء مهم ومكمل لعملية التنظيف حيث يعمل التونر على:

    • إتمام عملية التنظيف وإزالة ما تبقى من الزيوت والأوساخ.
    • تهدئة وتغذية وترطيب البشرة.
    • استعادة توازن درجة الحموضة PH بالبشرة.

    اختيار منظف البشرة الصحيح:

    إن اختيار منظف الوجه أو غسول البشرة بعناية من الخطوات الأساسية التي يصعب تخطيها، لتجنب ظهور أي آثار جانبية تتطلب العلاج والإصلاح. فيما يلي أفضل المنظفات للوجه:


    جل Simply Clean من سكينسيوتيكالز SkinCeuticals

    - جل تنظيف البشرة: استخدمي جل Simply Clean من سكينسيوتيكالز SkinCeuticals، يناسب البشرة الدهنية، المختلطة، والعادية، يتميز بقوته في إزالة المكياج المقاوم للماء والزيوت وتنظيف البشرة، بفضل تركيبته الفعالة من الأحماض الأمينية وحمض السلفونيك (HEPES) بتركيز 6% والجلسرين ومستخلصات البابونج والصبار وزيت البرتقال وحمض الستريك لتقشير البشرة غير المستوية أو الخشنة بلطف لتحصلي على بشرة نضرة وناعمة.


     Glycolic Cleanser من سكينسيوتيكالز SkinCeuticals

    - غسول تنظيف الوجه: استخدمي Glycolic Cleanser من سكينسيوتيكالز SkinCeuticals، يناسب معظم أنواع البشرة، الجافة، العادية، المختلطة، وحتى الدهنية، ينفرد هذا الغسول بتركيزه العالي ورغوته الناعمة المصممة لتقشير البشرة بشكل فعال.

    يتكون من 8٪ من حمض الجليكوليك، مع 1٪ من حمض الفايتيك وعصير أوراق الصبار والجلسرين، ليزيل الأوساخ والشوائب والمكياج بفعالية مع الحفاظ على رطوبة الجلد، كما أنه مثالي كمكمل لتبييض البشرة والعناية بالجلد بعد التقشير الكيميائي.


    Gentle Cleanser من سكينسيوتيكالز SkinCeuticals

    - كريم تنظيف البشرة: استخدمي Gentle Cleanser من سكينسيوتيكالز SkinCeuticals، يناسب جميع أنواع البشرة حيث يتضمن البشرة الحساسة، الجافة، العادية، المختلطة، والدهنية، يتميز بقوامه الكريمي المعتدل، ويتكون من مادة سطحية غنية بمرطبات الألانتوين والجلسرين وزيت البرتقال بنسبة لتنعيم واستعادة سطح البشرة.

    يزيل هذا المطهر اللطيف غير الرغوي بكفاءة الشوائب ومكياج الوجه والعين المضاد للماء، ويترك البشرة ناعمة ورطبة ويعد مثالياً للاستخدام المنزلي.

    استخدمي منظفات البشرة مرتين يومياً، بللي بشرتكِ وضعي بعضاً من مستحضر تنظيف البشرة الذي يلائمكِ، ثم دلكي بلطف وجهكِ ورقبتكِ بحركات دائرية واشطفي بشرتكِ بماء معتدل مائل للدفء وجففيها جيداً، واستخدمي التونر لتلطيف بشرتكِ وواقي الشمس صباحاً.

    المزيد:

    تعليقات