facebook

فوائد حقن البلازما للوجه

الأربعاء، 11 مارس 2020
  • فوائد حقن البلازما للوجه

    بكل تأكيد سمعتِ عن تقنية البلازما للوجه، كونها حظيت بانتشار كبير خلال الفترة الأخيرة، حتى أن بعض النجمات قمن بتطبيقها والترويج لها، لكن هل تملكين المعلومات الكافية عنها؟ دعينا إذاً نعرفك على فوائد حقن البلازما للوجه.

    ما هي تقنية حقن البلازما للوجه؟

    البلازما هي أحد المكونات الموجودة في الدم، تحتوي على البروتينات المهمة لتجلط الدم ولدعم عملية نمو الخلايا، وبعد إجراء الدراسات والأبحاث الكافية حول هذا الموضوع، قام الخبراء بفضل البلازما عن الدم للحصول على البلازما المركزة واستخدامها في عدة أمور، إذ يتم تعبئة البلازما في حقن ليتم حقنها في الأنسجة المصابة من أجل تجديدها وإصلاح التلف الموجود فيها، إذ تعمل البلازما على تعزيز شفاء هذه الأنسجة المصابة وتحفيز نموها بشكل سريع.

    بالنسبة لبلازما الوجه هي أحد التقنيات الحديثة التي يتم فيها استخدام دم الشخص المريض واستخلاص البلازما الموجودة فيه، ومن ثم إعادة حقنه في الوجه مرة أخرى لتعزيز إنتاج الكولاجين وبالتالي تحسين مظهر البشرة.

    ولزيادة فاعلية العلاج بحقن البلازما والحصول على نتائج ممتازة وسريعة، يتم استخدام إبر دقيقة جداً تسمى المايكروبليدينغ من أجل حقن البلازما في الوجه.


    فوائد حقن البلازما للوجه

    فوائد البلازما للوجه

    تقدم البلازما العديد من الفوائد للوجه، وتتلخص بالنقاط الآتية:

    • تعمل على تجديد خلايا البشرة.
    • تحمي البشرة من التأثير الضار لأشعة الشمس.
    • تعتبر بديلاً للبوتوكس، إذ أنها تساعد على زيادة امتلاء الوجه وجعله أكثر حيوية.
    • تساعد على إخفاء الندوب والخطوط الدقيقة الموجودة في الوجه.
    • تحفز على إنتاج الكولاجين في البشرة.
    • تجدد البشرة المحيطة بالعين، وتخفف آثار التعب الموجودة عليها.
    • تخفف الندوب والبقع الموجودة على الوجه وخصوصاً آثار حب الشباب.
    • تصغر حجم المسام الموجودة على الوجه.


    فوائد حقن البلازما للوجه

    طريقة حقن البلازما في الوجه

    تمر عملية حقن البلازما بالعديد من الخطوات، وهي:

    • يقوم الطبيب بوضع مخدر موضعي بداخل الوجه قبل 30 دقيقة من القيام بعملية الحقن، وذلك للتخفيف من الألم الناتج أثناء الحقن.
    • الآن يسحب الطبيب عينة من الدم، وبعد ذلك يقوم بوضعها في آلة مخصصة ليتم من خلالها فصل مكونات الدم كلٌ على حدى، وتستغرق هذه العملية حوالي 15 دقيقة.
    • في هذه المرحلة يتم تحضير البلازما حتى يتم حقنها في الوجه.
    • يستعين الطبيب في هذه الأثناء بأداة تحتوي على إبر صغيرة جداً ودقيقة، حيث يقوم بتمريرها على الوجه كاملاً لفتح المسام الموجودة به وبالتالي تحضيره لاستقبال البلازما وامتصاصها بشكل أفضل.
    • يعمل الطبيب على خلط البلازما مع أنواع معينة من الفيتامينات ومواد أخرى تساعد على زيادة فاعلية الحقن.
    • تحقن البلازما بشكل نقاط في أماكن متفرقة مخن الوجه، أو يمكن أن يتم إفراغ محتويات الحقنة على الوجه ومن ثم تدليكه بعد تمرير الحقن الدقيقة عليها.
    • تحتاج العملية حوالي ساعة أو أقل أو أكثر حسب الحالة.

    يجب أن تعلمي أنه قبل إجرائك لعملية حقن الوجه بالبلازما أنكِ بحاجة للقيام بأمور بسيطة مهمة لكي تحصلي على النتائج المطلوبة بعد عملية الحقن، مثلاً إذا كنتِ تستخدمين أنواع كريمات معينة أو حتى مستحضرات تجميل فيجب أن تتوقفي عن استخدامها بشكل كامل قبل قيامك بالحقن بالفيلر بحوالي أسبوع، كما أننا ننصحك بالابتعاد تماماً عن مستحضرات التجميل وكريمات التفتيح والترطيب أو أي ماسكات وسكرابات قبل الحقن بالفيلر، فقط اكتفي بغسل وجهك بالماء والصابون لوحده، وبإمكانك الحصول على معلومات أكثر من طبيبك الخاص قبل أن تجري أي أمر.


    فوائد حقن البلازما للوجه

    نتائج حقن البلازما على البشرة

    تعمل البلازما على إعطاء نتائج فعالة مع مرور الوقت، إذ يصبح الوجه براق ونضر، كما أنه سيصبح موحد اللون وسيختفي أي شحوب موجود به، إضافة إلى أن التجاعيد ستختفي وستصبح البشرة أكثر نعومة وملساء للغاية.

    فوائد حقن البلازما للوجه

    أضرار حقن البلازما في الوجه

    بشكل عام، تعتبر حقن البلازما من العمليات الآمنة جداً كونها تعتمد على استخلاص البلازما من دم المريض نفسه، ولكن تظهر بعض الأعراض والمضاعفات البسيطة التي تتلخص بالنقاط الآتية:

    • ظهور كدمات على الوجه.
    • الشعور بحكة مصحوبة بطفح جلدي خفيف خصوصاً لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية.
    • ظهور تورم خفيف في الوجه بسبب احتباس الوسائل في الوجه.

    الفرق بين حقن البلازما للوجه والحقن التجميلية الأخرى

    كما تعرفين، لم تكن حقن البلازما هي الحقن التجميلية الوحيدة الموجودة على الساحة، حتى أن بعض أنواع الحقن الأخرى تفوقت على حقن البلازما في حالات معينة.

    يكمن الفرق ما بين حقن البلازما للوجه والحقن الأخرى هو أن حقن البلازما تتغلغل بداخل خلايا وأنسجة البشرة، إذ أن مادة البلازما تعمل على تحفيز عمل الأنسجة والخلايا في الوجه ومساعدتها على الشفاء، أما تقنيات الحقن الأخرى التي يتم حقنها أيضاً بشكل مباشر تحت الجلد لا تعمل عمل البلازما، إذ أنها لا تدخل الأنسجة ولا تحاول إجراء أي إصلاحات فيها، بل تعمل على ملئ الفراغات والتجاويف الموجودة في الوجه بسبب التجاعيد أو الندوب أو مشاكل البشرة الأخرى لتجعل البشرة جميعها ممتلئة بلا أي فراغات.

    قوام البلازما سائل وملائم جداً للبشرة، أما قوام المواد الأخرى التي تستخدم في حقن الوجه تكون صلبة أو شبه صلبة حتى تبقى ثابتة في الوجه، ومن هذه الناحية ستكون البلازما أفضل بكثير لعدة أسباب، أولاً سيكون ملمس الوجه بعد الحقن بالبلازما أنعم بكثير من الحقن الأخرى، وثانياً البلازما لأنها سائلة ستصل إلى التجاويف والأماكن الضيقة الموجودة في الوجه والتي لن تصل لها المواد الأخرى.

    وأيضاً، تعتبر حقن البلازما للوجه من العلاجات طويلة الأمد، إذ أن تأثيرها طويل سيساعد على تنشيط الأنسجة وجعلها تعمل بشكل صحيح أكثر، إضافة إلى أن نتائجها تتحسن وتصبح أفضل بكثير مع مرور الوقت، أما الحقن الأخرى فهي مؤقتة المفعول، كما أن نتائجها قصيرة المدى وسيتخلص منها الجسم بعد مرور فترة زمنية محددة، لأن الجسم يعتبرها مواد مواد غريبة يجب التخلص منها بأي حال، كما أنه مع مرور الوقت سيعود الوجه إلى حالته القديمة وربما أسوء بكثير.

    يقوم بعض الأطباء بمزج حقن البلازما مع أنواع أخرى من الحقن، وذلك حتى يتم الحصول على نتائج فورية وسريعة بفضل المواد الأخرى، بينما البلازما ستحسن نسيج البشرة وخلايا بشكل تدريجي مع مرور الوقت، وبالتالي مع مرور الزمن سيختفي أثر المواد الأخرى ويبقى أثر البلازما موجوداً.

    بالتالي نكون قد وافيناكِ بشكل مفصل على فوائد حقن البلازما للوجه، إضافة إلى أضرارها وطريقة تطبيقها، والآن بعد أن تعرفتِ عليها هل ستجربينها أم لا؟

    المزيد:

    تعليقات