facebook

فوائد زبدة الكاكاو للبشرة وخلطاتها الطبيعية

الأحد، 07 يناير 2018
  • فوائد زبدة الكاكاو للبشرة وخلطاتها الطبيعية

    بعد أن تعرفت على فوائد زبدة الكاكاو للشعر في مقال سابق لا بد من أنك متشوقة للتعرف على فوائد زبدة الكاكاو للبشرة وخلطاتها الطبيعية، وسوف تجدين جميع هذه المعلومات في السطور القادمة لذا لا تترددي بقراءتها والاستفادة منها لجمال بشرتك في بداية هذا العام الجديد. 

    فوائد زبدة الكاكاو للبشرة

    ترطب زبدة الكاكاو جميع أنواع البشرة بما فيها الجافة جداً.
    تخفف من التهابات الجلد وحساسيته نظراً لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة. 
    تساهم زبدة الكاكاو في التخفيف من ظهور تجاعيد البشرة لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي  تحارب الجذور الحرة الضارة بالجسم والبشرة والتي تعتبر مسؤول رئيسي على شيخوخة البشرة.
    تعمل زبدة الكاكاو على زيادة إنتاج ألياف الكولاجين نظراً لاحتوائها على الإيلاستين كما أن تدليك البشرة بزبدة الكاكاو يساهم في تحسين الدورة الدموية في الجسم والجلد وبالتالي زيادة تدفق الأكسجين إلى خلايا البشرة.

    اقرئي أيضاً عن أهم 8 حيل لتعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة
    يحمي تطبيق زبدة الكاكاو المنتظم من أضرار الشمس على البشرة وبالتالي يحافظ على لون بشرة موحد.
     تقلل زبدة الكاكاو من السيلوليت والعلامات البيضاء نظراً لأنه يساهم في ترطيب البشرة وتحسين الدورة الدموية وكلا العاملين أساسيين في تجنب ظهور السيلوليت والتقليل منه إن وجد. 
    تستخدم زبدة الكاكاو كمرطب طبيعي للشفاه المتشققة والجافة وبالأخص في الشتاء.
     تساعد زبدة الكاكاو في علاج بعض الأمراض الجلدية كالصدفية والأكزيما وذلك عن طريق تخفيف الحكة المزعجة.
    تقوم زبدة الكاكاو بإصلاح خلايا البشرة التالفة وتجديدها عبر المساهمة في تقشير البشرة. 

    اطلعي أيضاً على فوائد القشطة للبشرة وخلطاتها الطبيعية


    فوائد زبدة الكاكاو للبشرة وخلطاتها الطبيعية
    وصفات زبدة الكاكاو الطبيعية للبشرة

    سنقدم لك اليوم 4 خلطات طبيعية يدخل الكاكاو في تركيبها والتي تساهم في تخليصك من كل من السيلوليت والتجاعيد والجفاف! ولذا اختاري منها ما يعالج مشكلة بشرتك الرئيسية والمسي الفرق بنفسك. 

    وصفة زبدة الكاكاو للتقليل من السيلوليت

    كل ما تحتاجينه لتحضير مقشر طبيعي في المنزل هو خلط 3 ملاعق من بودرة الكاكاو و5 ملاعق السكر البني أو الأبيض و5 ملاعق من زيت اللوزالحلو، وكما يجب عليك إذابة 5 ملاعق من زبدة الكاكاو يجب زبدة الكاكاو على نار خفيفة ومن ثم إضافة المقادير السابقة للمزيج جيداً، وبإمكانك استخدام هذه الكمية عدة مرات، وكل ما تحتاجينه هو تطبيق كمية مناسبة من المقشر على بشرتك المبللة وتدليكها بحركات دائرية لطيفة بواسطة ليفة متوسطة الخشونة ومن ثم تركه لمدة 30 دقيقة أخرى قبل شطف البشرة بالماء الفاتر. 

    وصفة زبدة الكاكاو لترطيب البشرة الجافة

    أذيبي ملعقة من زبدة الكاكاو عبروضعها في وعاء صغيرومن ثم وضعها فوق وعاء من الماء الساخن، ومن ثم أضيفي ملعقة من بودرة الشوفان ووزعيهاعلى بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر.

    خلطة زبدة الكاكاو للتخفيف من تجاعيد الوجه

    اخلطي ملعقة من زبدة الكاكاو المذابة مع بياض بيضة واحدة ومن ثم وزعيها على بشرة الوجه مع التركيز على منطقة التجاعيد واتركيها حتى تجف (سوف تشعرين بالشد على الفور) ومن ثم اشطفيها بالماء الفاتر. 

    وصفة زبدة الكاكاو لتقشير الوجه

    أذيبي ملعقة من زبدة الكاكاو عبر وضعها في وعاء صغير ومن ثم وضعها فوق وعاء من الماء الساخن، ومن ثم أضيفي ملعقة من قشر البرتقال واخلطيها جيداً ومن ثم وزعيهاعلى بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر.

    لا شك بانك متحمسة لإضافة زبدة الكاكاو لقائمة المنتجات الطبيعية للعناية ببشرتك بعد أن تعرفت على فوائد زبدة الكاكاو للبشرة والخلطات الطبيعية لزبدة الكاكاو للبشرة

    المزيد:

    تعليقات