facebook

في العزل المنزلي: كيف تحافظين على بشرتكِ؟!

انقري هنا

لتشخيص حب الشباب بإستخدام الذكاء الإصطناعي

الأحد، 03 مايو 2020
  • في العزل المنزلي: كيف تحافظين على بشرتكِ؟!

    إن البقاء في المنزل هو أفضل طريقة للوقاية من فيروس كورونا الجديد كوفيد-19 إلا أنه من الممكن أن يؤذي بشرتكِ ويسبب لها التلف! فبالرغم من أن البقاء من المنزل هو فرصة ذهبية للتوقف عن استخدام المستحضرات التجميلية التي تؤذي بشرتك وتضر بها إلا أنك ستواجهين مشكلة جفاف البشرة وظهور حب الشباب بالإضافة إلى بعض الأعراض الأخرى التي نقدمها لكِ فيما يلي:

    مشاكل البشرة الشائعة في فترة العزل الصحي بالمنزل:

    - جفاف اليدين: بعد كل مرة تغسلين يديكِ بها، قومي بتطبيق مرطب لطيف على اليدين فوراً قبل أن تجف يديكِ بشكل كامل لحبس الرطوبة داخلهما، ويفضل ارتداء قفازات قطنية بعد الترطيب لتعزيز عملية الترطيب الكاملة.

    - جفاف الوجه: إن أفضل المستحضرات التي يوصي بها الأطباء لترطيب الوجه هي تلك التي تحتوي على الهيالورونيك سواء كانت كريمات مرطبة للوجه أو أقنعة ترطيب. ومن الضروري استخدام المستحضرات الواقية من أشعة الشمس نهاراً حتى داخل المنزل حيث أن أشعة الشمس تؤثر على بشرتكِ حتى داخل المنزل وإن كان ذلك التأثير أقل من الأيام التي تخرجين بها إلا أنه يتطلب الوقاية من خطر الشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد اللذان يتأثران بأشعة الشمس بشكل كبير.


    استخدمي الكريمات المرطبة بالهيالورونيك

    - نقص فيتامين د: إن الشمس هي المصدر الأول لفيتامين د، وفي الفترة التي تمكثين بها في المنزل فإن مستوى فيتامين د سيتأثر سلباً بالطبع وسينعكس ببعض الأضرار على البشرة، حيث سيجف الجلد ويزداد خشونة، ومن المحتمل أن يؤدي ذلك لظهور حب الشباب، والإصابة بالأكزيما، والتجاعيد المبكرة أيضاً، لذا فمن الأفضل التعرض يومياً لأشعة الشمس في فترة ما قبل الظهيرة أو خلال ساعات العصر مع استخدام الواقي الشمسي، أو تناول المكملات الغذائية بالجرعة التي يحددها الطبيب للكبار والصغار.

    - استخدام الأجهزة والنظر مطولاً إلى الشاشات يؤذي بشرتك! نعم إنها حقيقة فالشاشات تطلق أحد أنواع الموجات الضوئية عالية الطاقة (HEV) تؤثر على صحة البشرة وتتسبب بظهور التصبغات والبقع كما أنها تؤدي إلى شيخوخة البشرة المبكرة، ومن جانب آخر فإن النظر إلى أسفل لساعات متواصلة يؤدي إلى ظهور التجاعيد بالرقبة بسبب ثني الرقبة لفترة طويلة، لذا عليكِ أن تحرصي على أخذ استراحات متقاربة ومتواصلة من النظر للشاشات.


    استخدام الأجهزة والنظر مطولاً إلى الشاشات يؤذي بشرتك!

    - حب الشباب: إن تجنب لمس الوجه يعد أمراً ضرورياً ليس فقط للوقاية من فيروس كورونا بل لحمايتك من انتشار حب الشباب أيضاً بفعل انتقال البكتيريا من اليدين للوجه ومن الأماكن المصابة للأماكن السليمة، وفي العزل الصحي بالمنزل قد يزداد التعرض لظهور حب الشباب نتيجة الإجهاد والضغط النفسي إلى جانب نقص فيتامين د، والنظام الغذائي غير الصحي، كما أن عدم اتباع نظام عناية بالبشرة الدهنية يعزز هذه النظرية أيضاً.

    أفضل روتين للعناية بالبشرة الدهنية في العزل المنزلي:

    كما ذكرنا سالفاً، فإن اتباع روتين عناية بالبشرة الدهنية أثناء فترة المكوث بالمنزل يعتبر الخط الأول لحماية البشرة من ظهور حب الشباب وللعناية بجمالها ونضارتها، فيما يلي أفضل المستحضرات الطبية للعناية بالبشرة الدهنية في المنزل وكيفية استخدامها:

    1- جل إيفاكلار Effaclar Gel من لاروش بوزيه La Roche-Posay:

    استخدمي إيفاكلار جل غسول رغوي مرتين يومياً صباحاً ومساءً، فقط قومي بترغيته في يديكِ مع قليل من الماء وضعيها على الوجه وقومي بالتدليك بلطف، ثم أشطفي وجهكِ جيداً بالماء.

    هذا الجل مركب من مياه الينابيع الحرارية الملطفة والمضادة للتيهج الجلدي، خالي من الصابون والكحول والأصباغ والبارابين، ومخصص للبشرة الدهنية والحساسة، ينقي البشرة بلطف وذلك بفضل عوامل التطهير التي تحافظ على البشرة الحساسة، وتزيل الشوائب والدهون لبشرة نظيفة ونضرة.

    2- محلول سيروزنك Serozinc من من لاروش بوزيه La Roche-Posay:

    استخدمي محلول سيروزنك من لاروش بوزيه مرة يومياً كتونر لتنقية البشرة وتلطيفها وتهدئتها وتطهيرها بلطف.

    3- معالج إيفاكلار دوو+ Effaclar Duo+ من لاروش بوزيه La Roche-Posay:

    عالجي بشرتكِ يومياً باستخدام مرطب إيفاكلار دوو+ من لاروش بوزيه المخصص للبشرة الدهنية، حيث يمنحكِ ترطيباً عميقاً مع عناية كاملة معززة بمضادات التصبغات والعيوب، وذلك بفضل Procerad™ العنصر النشط المقاوم لظهور التصبغات الناتجة عن حب الشباب.

    يتميز بتركيبته المطورة الخالية من البارابين والمضادة لتحسس البشرة وانسداد المسامات.

    4- استخدام قناع إيفاكلار الطيني Effaclar Mask من لاروش بوزيه La Roche-Posay:

    استخدمي ماسك إيفاكلار الطيني من لاروش بوزيه مرتين أسبوعياً لتنظف البشرة من الأوساخ والشوائب غير المرئية، وللتحكم بالإفرازات الدهنية والسيطرة على لمعان البشرة.

    تركيبة مثالية للبشرة الدهنية والبشرة المعرضة لظهور حب الشباب تضمن تنظيف الجلد العميق وتهدئته بفضل الكاولين وأرجيل، والبانثينول، والسليولوبيدز.

    انتهزي فرصة بقائك بالمنزل وطبقي روتين العناية بالبشرة الدهنية لتحمي بشرتكِ من العوامل التي تتلفها ولتحافظي على نظافة بشرتك ونضارتها.

    المزيد:

    تعليقات