• كريم الكولاجين: فوائده، أضراره وأفضل أنواعه

    تاريخ النشر: الخميس، 08 ديسمبر 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
    هذا الروتين يناسب الهالات السوداء جفاف البشرة تصبغات البشرة

    أحياناً يحتاج الجسم والبشرة إلى دعم لبعض الفيتامينات والمعادن التي قد لا نحصل على كميات كافية منها من الغذاء، ومن هذه العناصر قد نستخدم كريم كولاجين الهام الذي يساهم في الحفاظ على صحة البشرة وإشراقتها وكما يعوض نقصان الكولاجين مع التقدم بالعمر، ويعتبر من أكثر الكريمات التي تعطي نتائج رائعة.

    ما هو الكولاجين؟

    يتميز بروتين الكولاجين بفوائده الكثيرة على صحة البشرة والجسم، فهي المادة البروتينية في الجسم التي تلعب دوراً أساسياً في بناء العظام ونموها وبناء الأوتار والأظافر، وهي أيضاً مسؤولة عن صحة البشرة ونعومتها وهي المادة التي تجعل البشرة تبدو يافعةً ومَشدودة أكثر. كما أنها تبلغ نسبة 30% بأجسادنا وتفرز بشكل طبيعي في الجسم ولكن يبدأ التناقص في إفراز الكولاجين في الثلاثينات من العمر، وهنا تبدأ علامات الشيخوخة بالظهور على الوجه واليدين تحديداً، لذلك قامت الكثير من الشركات بتصنيع هذه المادة على أشكال كثيرة من الحقن أو الأقراص، أو على شكل كريمات الكولاجين التي تقدمها مختلف العلامات العالمية ومن ضمنها العلامة التجارية المعروفة لوريال.

    فوائد كريم الكولاجين للبشرة

    • يحافظ تطبيق كريم الكولاجين على مرونة الجلد ونضارته وتمنحه النعومة المطلوبة كما توحد لون البشرة.
    •  إذا تم استخدامه باكراً سوف يؤخر ظهور التجاعيد على الوجه والتي تتمركز تحديداً على الجبين، حول الفم والعيون.
    • تملاً مادة الكولاجين الخطوط الرفيعة وتعمل على شد البشرة واعطاها مظهراً مشرقاً وسناً أصغر من السن الحقيقي.
    • تقضي على ترهلات البشرة التي يسببها تقدم سن البشرة أو تعرضها المفرط لأشعة الشمس الضارة أو العوامل الأخرى.
    • تعالج آثار الجروح والحبوب والبثور وخصوصاً تلك التي يعاني الكثيرون منها بعد الشفاء من حب الشباب.
    • تساعد في  استعادة لمعان الشعر وتعمل على تقوية بصيلات الشعر.
    • إذا تم استخدامه للشفاه فسوف يعطيها مظهراً ممتلئاً وجميلاً.
    • كما يعمل هذا الكريم على التخفيف من الشوائب والندوب المزعجة على البشرة.
    • تعمل على القضاء على الهالات السوداء وبذلك تعطي مظهراً أكثر حيوية للوجه، وللعلم بأن من أهم أسباب ظهور الهالات السوداء هو ذوبان مادة الكولاجين أسفل العين.

    أفضل كريم كولاجين للوجه

    تقدم علامة لوريال باريس مجموعة  الكولاجين، والتي تتكون من ثلاثة مستحضرات تستهدف جمال البشرة ونضارتها ومحاربة علامات تقدم سن البشرة، وتساعد هذه المنتجات في الحدّ من تجعّد البشرة والتقليل من ظهور الخطوط الدقيقة التي ترتسم على مرّ الوقت. إنها المجموعة الأحدث  لمقاومة التجاعيد وتمنح البشرة نضارة وحيوية أكثر:

    • لوريال باريس كريم مضاد التجاعيد (كولاجين) ليلي: يساهم هذا المستحضر في توفير عناية فائقة للبشرة التي تعاني من وجود التجاعيد والخطوط الدقيقة، إذا ما تم استخدامه مرتين صباحًا ومساءًا. ويمتلك تركيبة متميزة  من المكونات الغنية التي تعزز من حيوية البشرة وتعيد إليها نضارتها، بالإضافة إلى إخفاء خطوط البشرة الرفيعة التي تظهر مع تقدم السن.
    • لوريال باريس كريم مضاد التجاعيد (كولاجين) نهار: هو الكريم نهاري مرطب للبشرة ومقاوم للتجاعيد والخطوط الرفيعة والمعزّز بالكولاجين من لوريال باريس. تمّ تصميمه خصيصاً ليخفف بشكل كبير من ظهور التجاعيد وليمنح البشرة نضارة وحيوية.
    • كريم كولاجين فيلر: يمتلك هذا الكريم الرائع تركيبة مزدوجة بالكولاجين والمعزّزة بالغلاف الحيوي، ومادتي الكولاجين وحمض الهيالورونيك، الرائعان للحفاظ على البشرة رطبة ونضرة، وما يميز هذا الكريم بأنه يقدم نتائج فورية وسريعة الملاحظة.

    طريقة استخدام كريم كولاجين للوجه

    1. نظفي بشرة وجهك جيداً بالغسول المناسب لها وجففيها بمنشفة ناعمة ونظيفة.
    2. خذي كمية مناسبة من كريم الكولاجين ووزعي عدة نقاط منه على الجبهة والأنف والخدود، ومن ثم دلكي بشرتك بحركات دائرية، ومن الأنف باتجاه الأذن، وبحركة أفقية من منتصف الجبهة إلى طرفي الرأس.
    3. طبقي الكريم في الصباح والمساء للحصول على نتائج جيدة، وكذلك اقرئي الإرشادات على العلبة لتحديد الكمية اللازمة للتطبيق لتجنب الآثار الجانبية للمبالغة في التطبيق (اقرئي عن أضرار كريم الكولاجين في الفقرة التالية).

    أضرار كريم الكولاجين

    يعتبر كريم الكولاجين ذا منافع إيجابية أكثر من أضراره، ولكن من الجدير بالذكر أنه يجب الانتباه لأي مستحضر للعناية بالبشرة، يجب التأكد من أن الكريم أو المستحضر يناسب نوع بشرتك، وبما أن كريم الكولاجين فيه مكونات اصطناعية، يمكن أن يسبب أضراراً جانبية مثل الحكّة أو الاحمرار، أو حتى أضراراً أخرى مثل آلام المفاصل عند استخدامه بإفراط.

    لذا يجب التأكد دائماً من الاستخدام الصحيح لكريم الكولاجين، واختباره على بقعة صغيرة في الوجه عند تطبيقه لأول مرة للتأكد من عدم وجود حساسية، والبدء بالتطبيق بالتدريج، وكذلك اللجوء  إلى الطبيب المختص في حال ملاحظة أي عوارض غير مرغوب بها.

    هل حصلت على ما تبحثين عنه من معلومات بخصوص كريم كولاجين للوجه؟ وهل بت قادرة على اختيار أفضل كريم كولاجين للوجه؟ جربيه اليوم واحصدي النتائج في أقل من أسبوع ولكن ننصحك بالمثابرة على تطبيقه لكي تزداد بشرتك شباباً يوماً بعد يوم وتعكس شباب روحك.

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

  • كريم الكولاجين: فوائده، أضراره وأفضل أنواعه

icon

مواضيع ذات صلة