facebook

كيفية الاعتناء بفروة الرأس الجافة

اعتني بفروة رأسك الجافة عبر اتباع أهم النصائح وتطبيق أفضل الخلطات الطبيعية لترطيبها وتغذيتها

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017
  • أسس الاعتناء بفروة الرأس الجافة

    يتطلب الاعتناء بفروة الرأس الجافة اهتماماً خاصاً، لكونها تقود للكثير من المشاكل منها قشرة الرأس وتكسر الشعر وتقصفه، ولذا سوف نقسم أسس العناية بها إلى قسمين الأول عبر اتباع النصائح الهامة للعناية بها والقسم الثاني سوف نتطرق فيه إلى أفضل 5 خلطات طبيعية لترطيب فروة الرأس الجافة وتغذيتها، استمتعي بهذا المعلومات المفيدة والهامة عبر السطور القادمة. 

    نصائح للاعتناء بالفروة الجافة 

    • نظفي فروة رأسك وشعرك من الأوساخ بواسطة مياه مفلترة ولا تحتوي على الكلور، ولا تبالغي في تنظيف شعرك فثلاث مرات في الأسبوع تفي بالغرض. 
    • اختاري مستحضرات تنظيف الشعر التي تحتوي على فيتامين E ولستين الصويا والدهون الأساسيه لتغذية فروة  شعرك الجافة من الداخل. وكما ننصحك باستخدام الشامبو الذي يحتوي على زيوت عطريه مثل العرعر والصعتر، لأنها تساعد على إزالة الزهم الزائد والأوساخ دون التسبب بردة فعل عكسية .
    • دلكي فروة الرأس بشكل يومي بمزيج مخفف من الزيوت العطرية مثل زيت الصعتر وزيت اللافندر وزيت اللوز، كما ننصحك باستعمال زيوت قابضه للأنسجه لمنع تقشر الفرووه مثل زيوت الليمون وإكليل الجبل والنعناع.
    • قللي من استخدام مجفف الشعر قدر الإمكان، فعلى الرغم من أنه يساهم في زيادة إفراز الدهون على فروة الرأس ولكنه قد يؤدي إلى سد مسام فروة الرأس وتجفيفها على المدى الطويل.  
    • تجنبي استخدام صبغات الشعر التي تحتوب على مواد كيميائية واستبدليها بصبغات طبيعية لا تؤذي فروة الرأس وتحافظ على رطوبتها. 
    • تجنبي التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة لأنها تجفف فروة رأسك وشعرك أيضاً.
    • احرصي على تغطية فروة رأسك في الأيام المغبرة  والباردة، وكذلك عند السباحة يمياه الكلور لأنها سبب رئيسي لجفاف شعرك وفروة رأسك.
    • ضاعفي من تناول البروتين (البيض، سمك، اللحم الأحمر لأنهما يغذيان فروة الرأس ويزودانها بالدهون واشربي الكثير من المياه.

    اقرئي أيضاً: أسس الاعتناء بفروة الرأس الدهنية طبيعياً

    أفضل 5 وصفات طبيعية للعناية بفروة الرأس الجافة

    اخترنا لك أفضل 5 خلطات طبيعية سهلة وبسيطة ومنزلي الصنع،اختاري الأسهل منها واستمتعي بالحصول على فروة رأس رطبة وصحية.

    وصفة المايونيز لترطيب فروة الرأس الجافة

    يعتبر المايونيز غنياً بالزيوت والدهون التي يمكنها علاج فروة الرأس الجافة بشكل فعال، وكل ما تحتاجينه لترطيب فروة الرأس هو تطبيق كمية مناسب على فروة الرأس الجافة وتركها لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفيها بالشامبو المناسب والماء الفاتر.


    كيفية الاعتناء بفروة الرأس الجافة

    وصفة زيت الزيتون والبيض لتغذية الرأس الجافة

    تعتبر هذه الوصفة مغذية ومرطبة لفروة الرأس الجافة نظراً لما يحتويه البيض والزيت من فيتامينات وزيوت مرطبة ومغذية للبشرة، ولتحضير هذه الوصفة قومي بتدليك فروة رأسك بمزيج من بيضة واحدة (الصفار والبياض) وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ومن ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء البارد والشامبو المناسب. 

    اطلعي أيضاً على أفضل 7 خلطات للشعر الجاف والمتقصف

    وصفة زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا لتدليك فروة الرأس الجافة

    يساعد كل من زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا على ترطيب تغذية فروة الرأس بشكل فعال، ولذا قومي بتدليك فروة رأسك بخليط من ملعقة من كل من زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وتركها لمدة ساعة كاملة، وبإمكانك تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتقويته وزيادة لمعانه.

    وصفة جل الصبار وفيتامين E لترطيب فروة الرأس الجافة

    إذا كنت ترغبين بتغذية جذور الشعر وترطيبها، فأنت بحاجة لجرعات من فيتامين E، ولتحضير هذه الوصفة قومي بمزج ملعقة من زيت فيتامين E (أو 7 كبسولات من فيتامين E) وملعقة من جل الصبار ومن ثم دلكي بها فروة الرأس بها واتركيها لمدة 30 دقيقة، بإمكانك تركها طيلة الليل ومن ثم غسل شعرك بالصباح الباكر.

    ماسك الأفوكادو وزيت المونجونجو للاعتناء بفروة الرأس الجافة

    يعمل الأفوكادو بزيوته الصحية على تغذية فروة  الشعر الجافة وترطيبها بينما يأتي زيت المونجونجو لتعزيز الترطيب، ولتحضير هذه الوصفة قومي بمزج ملعقة كبيرة من الأفوكادو المهروسة وملعقة من زيت المونجوجو ومن ثم دلكي بها فروة الرأس بها واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل أن تزيلي آثار هذا الماسك بشطفها بالماء والشامبو المناسب لفروة رأسك. 

    كما عودناك دوماً على تقديم الأفضل لبشرتك وشعرك، فقد حرصنا في هذا المقال على تقديم أفضل طرق العناية بفروة الرأس الجافة، وما عليك سوى اتباع النصائح التي لم تطبقيها من قبل وتطبيق الخلطات الطبيعية للحصول على فروة رأس صحية تبعدك عن الكثير من المشاكل، وكما تعلمين بأن فروة الرأس تحتوي على جذور الشعر وعندما تقومين بتغذية فروة رأسك فإنك تعملين بالوقت نفسه على تقويةجذور شعرك وبالتالي سوف تضمنين حصولك على شعر صحي وقوي تحلم به كل امرأة. 
     


     

    المزيد:

    تعليقات