facebook

كيفية العناية بالبشرة الحساسة في الخريف

الخميس، 13 سبتمبر 2018
  • كيفية العناية بالبشرة الحساسة في الخريف

    يعتبر التعرف على روتين العناية بالبشرة الحساسة في الخريف حزام الأمان لعدم تعرض البشرة للجفاف والتحسس والاحمرار وغيرها من المشاكل الكثيرة، واليوم سوف نتعرف على أهم أسس العناية ببشرتك الحساسة في هذا الموسم، تبعيها ليمر بلام على بشرتك!

    أسس العناية بالبشرة الحساسة في الخريف

    سوف نتطرق اليوم إلى 6 أس أساسية للعناية بالبشرة الحساسة ألا وهي:

    التأكد من خلو منتجات العناية بالبشرة الحساسة الخاصة بك من هذه المنتجات

    تأكد الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية على ضرورة عدم تواجد كل من العطور والصابون والكحول في منتجات العناية بالبشرة الحساسة. ولذا ننصحك بالاستغناءعن هذه المواد والاعتمادعلى المنتجات الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية، فعلى سبيل المثال قومي بتنظيف البشرة بعمق دون التسبب بتجفيفها، ودلكيها برفق على بشرتك لتطهيرها.

    اقرئب أيضاً عن أهم التغيرات في روتين العناية بالبشرة في الخريف

    تجنبي ارتداء الثياب من النايلون والصوف مباشرة على البشرة

    تتسبب الثياب من المواد المصنعة والنايلون والصوف في احمرار بشرتك الحساسة والحكاك بعض الأيام ولذا ننصحك بعدم الاستجابة لإغراء الثياب الشتوية السميكة وارتدي على الأقل ثياب قطنية 100% مباشرة لى جسمك لتخفيف الاحتكاك والاحمرار.


    استخدمي الوصفات الطبيعية لتهدئة بشرتك الحساسة من الاحمرار

    استخدمي الوصفات الطبيعية لتهدئة بشرتك الحساسة من الاحمرار

    يعتبر ماء الورد وجب الصبار ونشاء الدرة والحليب من أكثر المكونات الطبيعية التي تعمل على تهدئة البشرة الحساسة وتخفيف احمرارها، ولذا لا تترددي بمسح وجهك الحمر بإحداها عند الحاجة. 

    لا تهملي تطبيق الواقي الشمسي لبشرتك الحساسة في الخريف

    يجب عليك تجنب التعرض للشمس قدر الإمكان في جميع أوقات السنة وكذلك الامر في الخريف، وبالإضافة إلى ضرورة تطبيق واقي الشمس واسع الطيف مع عامل حماية 15، لكي يعمل على حماية البشرة وترطيبها لترطيب وتهدئة البشرة الحساسة.

    ابتعدي عن الاستحمام بالماء الساخن

    يدعونا انخفاض درجات الحرارة في الخارج إلى رفع حرارة السخان في الحمام، ولكن ننصحك سيدتي صاحبة البشرة الحساسة بتجنب الماء الساخن للغاية لحماية بشرتك. فالمياه فائقة السخونة تعمل على إزالة الزيوت الطبيعية من بشرتك وتجفييفها، ولذا فإن الاعتدال في درجة حرارة ماء الحمام هو الحل المثالي لك. وكذلك استخدمي منشفة ناعمة وطرية وجففي بشرتك بلطف.

    لا تهملي العناية بالبشرة الحساسة في الخريف كي لا تدخلي في سلسلة علاجات طويلة ومكلفة أنت بغنى عنها. 

    المزيد:

    تعليقات