• كيفية العناية بالبشرة للمراهقات

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020

    سوف نتطرق اليوم إلى كيفية العناية بالبشرة للمراهقات، حيث تواجهن الكثير من المشاكل الجديدة عليهن، وسواء كنت مراهقة أم أم لفتاة مراهقة، فهذه المقالة بمثابة دليل شامل عن كل ما تحتاجه المراهقة لحل مشاكل بشرتها، ساعدي نفسك أو ساعدي ابنتك للحصول على بشرة خالية من العيوب بهذه الفترة من العمر.

    كيفية العناية بالبشرة للمراهقات

    • استشارة طبيب جلدية بخصوص نوعية بشرتك لكي تعرفي تماماً نوعية الغسول والمرطب المناسب لبشرتك.
    • التركيز على تنظيف البشرة: نتيجة التغير في الهرمونات قد تتحول بشرتك إلى بشرة دهنية في معظم الأحوال، وهنا يجب عليك البدء بزيادة عدد مرات تنظيف البشرة في اليوم إلى مرتين بالصابون (إذا كانت بشرتك جافة نظفيها بالماء في الصباح واستخدمي الغسول المناسب لنوعها في المساء).
    • ترطيب البشرة: قد لا تكونين من الأطفال الذين قاموا باتباع هذا الروتين في عمر أكبر ولكننا ننصحك بالبدء بتطبيقه لبشرة ناعمة وكما أنها بداية صحيحة لوقاية بشرتك من التجاعيد في المستقبل.

    العناية بالبشرة للمراهقات

    • اتباع نظام غذائي صحي: من أهم الأمور وأسهلها التي يمكن أن ينصح بها هي اتباع نظامٍ غذائيٍ صحيّ، غني بالفاكهة والخضروات، وتجنب الحلويات والمعلبات والمشروبات الغازية قدر المستطاع (نحن نعلم بأن المراهقات يعشقن هذه المأكولات ولكن جمال البشرة والحفاظ على صحة الجسم يتطلبان التخفيف من هذه الأطعمة قدر الإمكان)، فهذه الأمور تساهم في زيادة الإفرازات الدهنية التي تسبب ظهور حب الشباب.
    • الوقاية من الشمس: قد لا تكونين قد سمعت من قبل بأن الشمس هي عدو البشرة، ولكن من اليوم ننصحك باعتماد واقي شمس يرافقك في نهارك، واقي الشمس سيحمي بشرتك من الحروق وكذلك هو مفتاح حصولك على بشرة شابة وخالية من التصبغات والتجاعيد في المستقبل (هل يوجد أجمل من ذلك!)
    • اعتماد الخلطات الطبيعية للتخفيف من حب الشباب وتقشير البشرة: هناك مجموعة من الخلطات البسيطة وسهلة التطبيق التي يمكنك القيام بها في المنزل باستخدام مكونات، على الأغلب ستجدينها في المنزل.

    كيفية العناية بالبشرة للمراهقات

    • التخفيف من المكياج: ما زالت بشرتك شابة وناعمة، لذا لا تتسرعي بتطبيق كريمات الأساس على وجهك واكتفي بالقليل من ملمع الشفاه والماسكرا لتحصلي على إطلالة ناعمة تناسب عمرك.
    • ودعي السهر: هل تعلمين بأن السهر يزيد من الهالات السوداء في الوجه، وكذلك يؤثر على صحة البشرة بشكل عام لأن البشرة تقوم بتجديد خلاياها بين الساعة 10 مساء والـ4 صباحاً؟ لذا ننصحك بتبديل ساعات الدراسة إلى ساعات الصباح الأولى حيث يكون المخ متفتح وبأعلى طاقاته.

    انشري أسس العناية بالبشرة للمراهقات بين صديقاتك لكي تحصلي على خلية دعم حولك، وتتعاوني مع صديقاتك لاتباع هذا النظام الذي لن ينعكس على بشرتك فحسب بل على صحة جسمك أيضاً لليوم والغد والمستقبل!

  • كيفية العناية بالبشرة للمراهقات

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020