facebook

كيف أتخلص من حبوب الوجه بجميع أشكالها

انقري هنا

لتشخيص حب الشباب بإستخدام الذكاء الإصطناعي

الخميس، 29 مارس 2018
  • كيف أتخلص من حبوب الوجه بجميع أشكالها

    يصلنا كل يوم هذا التساؤل: كيف أتخلص من حبوب الوجه من عشرات القراء، وهذا السؤال بالذات تصعب الإجابة عنه بعض الشيء، فأهم شيء يجب أن تقوم به عزيزي القارىء هو التعرف على الأسباب الطبية وراء ظهور حبوب الوجه لتفاديها ومن ثم اتخاذ الإجراءات الأخرى كالخلطات الطبيعية أو تطبيق الكريمات المناسبة التي سوف نتطرق إليها عبر السطور التالية..

    كيف أتخلص من حبوب الوجه في يوم واحد

    لا يمكن التخلص من حبوب الوجه القديمة في يوم واحد إلا أنه يوجد طريقة سريعة للتحلص من حبوب الوجه التي تظهر فجأة في يوم واحد (كالحبوب الناتجة عن الدورة الشهرية) تتبعها جيجي حديد، وقد أخذت هذه الوصفة عن أمها، بكل بساطة تقوم جيجي حديد بغسل وجهها جيداً قبل النوم وتطبيق معجون الأسنان على هذه الحبوب وتضع محارم ورقية فوقها وتتركها طوال الليل وفي اليوم التالي تستيقظ وتغسل وجهها ولا يوجد أي أثر لهذه الحبة، شيء لا يصدق ولكن هذه وصفة جيجي حديد أيقونة الجمال والموضة في العالم.


    كيف أتخلص من حبوب الوجه أثناء الحمل

    كيف أتخلص من حبوب الوجه أثناء الحمل

    تظهر الحبوب في وجه الحامل نتيجة التغيرات في معدل الهرمونات في جسمها وكما يعتبر التخلص من حبوب الوجه أثناء الحمل مهمة مرهقة للغاية، نظراً لخوفها من تطبيق أي مادة كيميائية على وجهها وامتصاص البشرة لها وسيرها بالدم وإحداثها أي مشكلة لها أو لجنينها  هي بغنى عنها في هذه الأيام الصعبة، ولذا يفضل أن تلجأ الحامل للخلطات الطبيعية للتخلص من حبوب الوجه أثناء الحمل، وقد اخترنا لك 3 وصفات سهلة وفعالة للتخفيف من حبوب الوجه والتخلص من آثارها في الوقت نفسه

    • خلطة اللبن والشوفان: يعمل اللبن على تبييض البشرة والتخفيف من آثارالحبوب بينما يقوم الشوفان بتقشير البشرة بشكل لطيف والتخلص من آثار الحبوب، ولذا ما عليك سوى خلط ملعقة من بودرة الشوفان مع ملعقة من لبن الزبادي ومن ثم توزيعها على مناطق الحبوب وتركها لتجف قبل شطفها بالماء الفاتر.
    • خلطة الليمون وماء الورد للتخلص من حبوب الوجه: يعتبر الليمون من المواد الطبيعية التي تعمل على قتل البكتريا المسبب الرئيسي لحب الشباب، كما أن ماء الورد هو ملطف للبشرة ومنقي طبيعي لها. ولذا لا تترددي بمزج ملعقة من ماء الورد مع ملعقة من عصير الليمون ومن ثم توزيعها على مناطق الحبوب وتركها لتجف قبل شطفها بالماء الفاتر.
    • خلطة خل التفاح والعسل: يمتلك كلا المكونين صفات مطهرة ومضادة للبكتريا التي تسبب ظهور حبوب الشباب، ولذا فكل ما عليك فعله هو مزج ملعقة من خل التفاح مع ملعقة من العسل الطبيعي ومن ثم توزيعها على مناطق الحبوب وتركها لتجف قبل شطفها بالماء الفاتر.

    اقرئي أيضاً عن تنظيف بشرة الوجه للحامل بين المسموح والممنوع


    كيف أتخلص من حبوب الوجه بعد إزالة الشعر

    كيف أتخلص من حبوب الوجه بعد إزالة الشعر

    لا تكتمل سعادة بعض المساء بعد الحصول على بشرة ناعمة خالية من الشعر حيث تتحسس بشرتهن وتظهر حبوب صغيرة مزعجة، ولكن هذه الحبوب لها حلول طبيعية لدى خبراء بشرتك ولا ننصحك بالوقت نفسه من تطبيق الوصفات القاسية على بشرتك لأنها سوف تكون حساسة بعد إزالة الشعر وتزيد الطبن بلة.

    • زيت شجرة الشاي لعلاج حبوب الوجه بعد إزالة الشعر

    يساعد زيت الشاي بالقضاء على البكتيريا والفطريات المسببة لظهور الحبوب بعد إزالة الشعر، لذا لا تترددي بمسح المنطقة المصابة بقطنة مبللة بزيت شجرة الشاي واتركيها لمدة 15 دقيقة وبعدها قومي بغسل البشرة بالماء الفاتر، ويُفضل تكرار العملية ثلاث مرات في اليوم على الأقل. 

    • وصفة الترمس للتخفيف من التهاب الجلد بعد إزالة الشعر

    قم بنقع كوب ترمس مر مطحون مع 3 أكواب من الماء المغلي واتركه لمدة 3 ساعات، اخلط الترمس جيداً حتى يتكون خليط متجانس اتركيه لمدة 24 ساعة ثم ضعي المزيج قبل إزالة الشعر بعدها قومي بتجفيف المنطقة المراد إزالة الشعر منها،  ثم رشي مرة أخرى بعد إزالة الشعر للتقليل من ظهور الشعر مرة أخرى.

    • وصفة جل الصبار لتهدئة التهاب الجلد بعد إزالة الشعر: يمتلك جل الصبار صفات تساهم في تهدئة البشرة، ولذا قومي بمسح بشرتك بعد إزالة الشعر بالصبار لتجنب أي التهاب أو حبوب على الجلد. 

    اكتشفي أيضاً التهاب الجلد بعد إزالة الشعر، أسبابه ونصائح لتجنبه وطرق للتخفيف منه


    كيف أتخلص من حبوب الوجه الصغيرة

    كيف أتخلص من حبوب الوجه الصغيرة

    كل ما هو اسمه حبوب أمر مزعج ويعكر صفو بشرتنا، ولا بد من إيجاد حلول لها وقد تكون مستعصية في بعض الأحيان وبالأخص إذا لم يتم  التخلص منها بسرعة، وبدورنا ننصحك بالتخلص منها بأفضل طريقة ألا وهي بخار الحمام، وها هي الطريقة الصحيحة لعمل بخارالحمام والتخلص من حبوب الوجه الصغيرة:

    قم بإزالة الأوساخ والزيوت عن بشرة وجهك باستخدام التونر المناسب، ومن ثم اغلي ليتر من الماء النقي لمدة 3 دقائق، ومن ثم أضف أكياس زهر البابونج، واتركها لمدة 5 دقائق فقط ومن ثم بعدها أطفئي النار تحت الوعاء وضعيه على الطاولة، وجهي وجهك على الوعاء ولكن ليس مباشرة أي اتركي مسافة 10 سم على الأقل، ابقي على هذه الحالة 10 دقائق لا أكثر، ومن ثم قم بنزع الحبوب بواسطة إبرة معقمة إذا كانت قاسية وصعبة النزع لا تحاول كثيراً واستغل فرصة فتح مسامك لتطبيق قناع الطين أو تقشير الوجه، واتركه  لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة، ومن ثم قم بإزالة الماسك وتنظيف بشرتك بالتونر المناسب مع الماء البارد، وبعدها الجأ لتنظيف البشرة في العيادة التخصصية وتخلص من هذه الحبوب. 

    ماسك قشر البرتقال والشوفان وزيت جوز الهند
    ينصح باستخدام قشور البرتقال وجوز الهند للمصابين بحب الشباب، كل ما تحتاجه هو طحن ملعقة من قشور البرتقال مع 10 قطرات من زيت جوز الهند و من ثم وزعها على أماكن حب الشباب واتركها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسلها بالماء البارد.


    كيف أتخلص من حبوب الوجه تحت الجلد

    كيف أتخلص من حبوب الوجه تحت الجلد

    في بعض الأحيان لا تظهر الحبوب على سطح البشرة بل تحتها، وعادة ما يكون هذا النوع من الحبوب مؤلم بعض الشيء (اقرئي عن حب الشباب الكيسي أسبابه وطرق علاجه) وهذه هي أهم الخلطات للتخلص منها، ويفضل أن تقومي بحمام البخار أولاً ومن ثم تطبيق هذه الخلطات:

    • وصفة النعناع للتخلص من حبوب الوجه تحت الجلد

    قومي بغسيل جرزة من النعناع العضوي الطازج، ومن ثم قومي بغليها لمدة 5 دقائق وتصفيتها، ومن ثم ضعيها في رذاذ ورشي وجهك 3 مرات باليوم ولا تغسليه بعدها. سوف يخلصك هذا التونر من البثور و حب الشباب و الكثير من مشاكل البشرة. .

    • علاج الحبوب تحت الجلد باستخدام خميرة الخبز

    تعمل الخميرة على امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة ومنع ظهور الحبوب تحت الجلد بالإضافة إلى تسريع شفاء الحبوب الموجودة تحت الجلد أيضا، ولذا قوموا بنقع ملعقة من الخميرة في ربع كوب من الماء ومن ثم امسح بشرة وجهك بالخليط واتركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر،  احرصوا على تكرار هذه العملية مرتين للحصول على نتيجة مرضية. 

    • خلطة الكركم والعسل للتخلص من الحبوب تحت الجلد

    يعتبر الكركم والعسل هدية الطبيعة لبشرتك، وإذا اجتمعا مع بعضهما في خلطة واحدة فحتماً سوف يحققان المعجزات، أضيفوا مقدار ملعقة كبيرة من العسل، والحليب السائل، والكركم في وعاء واخلطهم جيّداً حتّى يتماسك الخليط، وافرده على وجهك واتركه مدّة ربع ساعة تقريباً، ثمّ اغسله بالماء الفاتر. 

    • ماسك البندورة والخيار للقضاء على حب الشباب

     تمتاز البندورة بقدرتها العجيبة على التخلّص من حروق الشمس والحبوب، كل ما تحتاجه لصنع هذه الوصفة هو خلط لبّ بندورة واحدة مع حبّة خيار مهروسة، ثمّ وضعه على بشرتك مدّة ربع ساعة يومياً حتّى تزول الحبوب بشكل نهائي.

    كيف أتخلص من حبوب الوجه بالكريمات

    بشكل عام يمكن علاج حب الشباب باستخدام الكريمات الموصوفة من قبل الطبيب المختص، وعادة ما تحتوي هذه الكريمات على حمض الصفصاف (الساليسيليك)، فعلى الرغم من أنه لا يقتل البكتيريا وليس  له أي تأثير على تقليل إنتاج الزهم ( او ما يسمى بافرازات البشرة )، ألا انه يخلص بشرتك من خلايا الجلد الميتة. وعن طريق التخلص من هذه الطبقة تحصلين على خلايا جديدة وشابة، ولكن يجب تجنب استخدامه على الحبوب المفتوحة أو الجروح أو الحروق.

    وبدوري أنصحكم باستخدام كريم / جل إيفاكلار دوو + (EFFACLAR DUO+) من LA ROCHE-POSAY لبشرة مشرقة ورطبة طوال اليوم، وهو مستحضر فعال لتصحيح عيوب البشرة وإزالة الشوائب التي تتسبب بانسداد المسامات، يقاوم البقع الناتجة عن حب الشباب. كما أنه سهل الامتصاص لايترك آثاراً لزجة على البشرة بسبب تركيبته غير الدهنية والتي تمنح البشرة الرطوبة لفترة طويلة وبدون لمعان.

    بعد أن أجبنا عن جميع التساؤلات المتعلقة بسؤالكم كيف أتخلص من حبوب الوجه، باتت جميع الغجابات بين يديكم لكي تقومي باختيار الأنسب لمشكلتكم ووداع حبوب الوجه من دون رجعة.

    المزيد:

    تعليقات