facebook

كيف أتعامل مع البشرة المختلطة

بواسطة: dinaalsarisi الأحد، 13 سبتمبر 2020
  • كيف أتعامل مع البشرة المختلطة

    إذا كانت بشرتك جافة في بعض المناطق ودهنية في مناطق أخرى، فإنها بالتأكيد بشرة مختلطة، وعندما يكون لديك بشرة مختلطة، قد يكون من الصعب عليكِ إيجاد روتين للعناية بالبشرة يمكنه معالجة كل من الجفاف والدهون الزائدة، وحتى نوفر عليكِ العناء، إليكِ الإجابة على سؤال كيف أتعامل مع البشرة المختلطة.

    العناية بالبشرة المختلطة بالخطوات

    حتى تبقى بشرتك المختلطة محافظة على جمالها ورونقها، اتبعي الخطوات التالية:

    • نظفي بشرتك بلطف

    من الأفضل استخدام منتجات العناية بالبشرة المصممة خصيصاً لاحتياجاتك الخاصة وهذا ينطبق بشكل خاص على  البشرة المختلطة. في الصباح والمساء، استخدمي منظفاً لطيفاً لتخليص سطح بشرتك من الأوساخ والزيوت الزائدة والشوائب العالقة، وفي الليل، قومي دائماً بإزالة مكياجك باستخدام مزيل المكياج، بعدها نظفي وجهك بالماء، يساعد ذلك في ضمان خلو مسامك من تراكمات الأوساخ أثناء النوم.

    • استخدمي التونر 

    بعد التنظيف، أنتِ بحاجة إلى استعادة مستويات الأس الهيدروجيني المثالية لبشرتك باستخدام تونر مغذي. ابحث عن منتج مصمم للمساعدة في ترطيب البشرة.افة وتقليل الزيت في نفس الوقت.

    • رطبي بشرتك كثيراً

    امتلاك بشرة مختلطة ليس عذراً للتخلي عن المرطب. على غرار عامل الحماية من الشمس، تحتاج جميع أنواع البشرة إلى الترطيب. التزمي بالمرطبات الخالية من الزيوت التي لن تضيف زيتاً إضافياً إلى منطقة T-zone.

    • احمي بشرتك باستخدام واقي الشمس

    منتج العناية بالبشرة رقم واحد وغير القابل للتفاوض والذي يجب أن تضعيه كل يوم سواء كان لديك بشرة مختلطة أو حساسة أو دهنية هو واقي الشمس واسع النطاق. من الضروري حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة فوق البنفسجية، حتى عندما يكون الجو غائماً بالخارج. إذا كان لديك بشرة مختلطة، فابحثي عن خيار خفيف الوزن وغير دهني.

    نصائح للحفاظ على البشرة المختلطة

    هذه الخطوات الأربع التنظيف، والتلطيف، والترطيب وتطبيق واقي الشمس هي أفضل طريقة للعناية بالبشرة المختلطة على أساس يومي، ولكن لزيادة فاعلية ما سبق، اتبعي النصائح المفيدة أدناه أيضاً:

    • تجنبي الصابون القاسي

    تحتوي بعض أنواع الصابون على مكونات يمكنها تجريد بشرتك المختلطة من الرطوبة الحيوية. هذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة إفراز الزيت. لذلك، لا يتسبب الصابون القاسي في تهيج بشرتك فحسب، بل قد يؤدي أيضاً إلى تفاقم مشاكل بشرتك.

    • تخلصي من الزيت الفائض دوماً

    قومي بوضع بعض أوراق التنشيف في محفظتك وعلى مكتبك وفي سيارتك حتى تتخلصي من الزيت غير المرغوب فيه عند الضرورة. تساعد هذه الأوراق على امتصاص الزيت مؤقتاً وإزالة لمعان البشرة دون أن تتلف مكياجك.

    • قشري بشرتك بانتظام

    يعد التقشير خطوة أساسية للعناية بالبشرة تضمن إزالة خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد ويمنحك ملمساً أنعم. بالنسبة لعدد مرات التقشير، لا يوجد عدد معين لأن التقشير يعتمد إلى حد كبير على مستويات تحمل بشرتك. بغض النظر عن نوع بشرتك، تجنبي الإفراط في التقشير لأنه قد يهيج وجهك.

    • لا تلمسي وجهك

    يبدو هذا سهلاً للوهلة الأولى، لكنك ستندهشين من عدد المرات التي تلامس فيها يديك المتسخة وجهك. يمكن أن تحمل الأيدي الكثير من الجراثيم التي يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك. قاومي الرغبة في إراحة رأسك على يديك على مكتبك، وفرك عينيك.

    • طبقي الأقنعة المتعددة

    لأنكِ تملكين بشرة مختلطة، فبإمكانك تطبيق الأقنعة المتعددة الخاصة بأي نوع من أنواع البشرة، كون بشرتك تتجزأ ما بين الجافة والدهنية، واحرصي على تطبيق هذه الأقنعة المغذية سواء كانت جاهزة أو من صنع يديكِ في المنزل بشكل منتظم ولو لمرة واحدة في الأسبوع.

    المزيد:

    تعليقات