facebook

كيف تؤثر الكمامة على بشرتك؟!

انقري هنا

لتشخيص حب الشباب بإستخدام الذكاء الإصطناعي

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020
  • كيف تؤثر الكمامة على بشرتك؟!

    توصي منظمة الصحة العالمية بارتداء كمامة واقية في الأماكن العامة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، ومهما كان نوع الكمامة التي ترتدينها ستكتشفين بالفعل الآثار الجانبية غير المريحة لإبقاء أنفك وفمك مغطيين لفترة طويلة من الوقت، وأبرز ما ستلاحظينه الطفح الجلدي والتهيج، حب الشباب، وحتى علامات تان غير متساوية! فكيف تتفادين هذه الآثار السلبية؟! الإجابة بالتفاصيل التالية.

    أضرار ارتداء الكمامة:

    تكمن المشكلة في طبيعة الانسداد المتعمد للقناع الواقي، إنه شيء يؤثر على كل من يرتدي الكمامة، حيث يخلق القناع الطبي الواقي بيئة رطبة وساخنة على البشرة، بفعل حصر التنفس الذي يحدث مع كل عملية زفير، ما يؤدي إلى تراكم العرق والزيت على الجلد تحت القناع، مسبباً الالتهابات والطفح الجلدي وحتى ظهور حب الشباب. إلى جانب ذلك كله، فالتهاون بالعناية بالبشرة وعدم استخدام الواقي الشمسي الصحيح يتسبب بظهور علامات تان غير متساوية تنعكس على نضارة وجمال بشرتكِ وتعرضكِ لمخاطر أشعة الشمس فوق البنفسجية.

    أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية على البشرة:

    يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية المنبثقة من الشمس والتي تتمثل بنوعين هما أشعة UVA، وأشعة UVB دون أخذ الاحتياطات اللازمة إلى:

    • حروق الشمس: وهي من العلامات الأولية التي تنتج عن التعرض المفرط لأشعة الشمس.
    • تصبغات البشرة: تنتج صبغة الميلانين في الجلد بعد التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية كرد فعل لحماية الجلد من ضرر هذه الأشعة، مسببة علامات التان واسمرار البشرة، وقد يكون هذا التصبغ ليس منتظماً وغير مرغوباً.
    • الشيخوخة المبكرة: وهي واحدة من العوامل المقترنة بإضرابات الجلد التي تسببها أشعة الشمس.

    فوائد استخدام واقي الشمس:

    يُساهم استخدام واقي الشمس على البشرة بشكل صحيح إلى العديد من الفوائد نذكر منها ما يأتي:

    • الحفاظ على البشرة وحمايتها: يساهم واقي الشمس في حماية البشرة والجلد من التعرض لعلامات الشيخوخة المبكرة إذ أن الأشخاص الذين يهتمون بحيوية، وصحة بشرتهم يستخدمون واقي الشمس للوقاية من تعرض البشرة إلى علامات الشيخوخة، ومن أشهر هذه العلامات الخطوط المتعددة، والدقيقة جداً.
    • حماية البشرة من الإصابة بالتحسس أو التهيج: ينتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة إلى حدوث حساسية، وتهيج في البشرة، ولكن استخدام واقي الشمس يساهم في حماية البشرة ويضمن عدم حدوث هذه الأعراض إضافةً إلى أنها تمنع ظهور الحبوب على البشرة بأنواعها المتعددة.
    • حماية البشرة من حروق الشمس: إن التعرض المباشر لأشعة الشمس يسبب في إحداث الحروق التي ينتج عنها الإجهاد، وضعف نسيج الجلد، والبشرة إذا أن تعرض الجلد لهذه الحروق بشكل مستمر ينتج عنه بعض المشكلات مثل: التقشر، والاحمرار، والحكة، وظهور البثور.
    • الحماية من الإصابة بتصبغات البشرة: إن النساء أكثر عرضة لخطر الإصابة بتصبغات البشرة، وخاصة السيدات ذوات البشرة الفاتحة، أو البيضاء وذلك يجب استخدام واقي الشمس المناسب للتقليل من المخاطر، والمشاكل التي تسببها أشعة الشمس.

    الروتين اليومي لتجنب آثار الكمامة على البشرة:

    يلزمكِ اعتماد روتين يومي لتنظيف البشرة واستخدام واقي الشمس بطريقة صحيحة لتجنب آثار قناع الوجه، باتباع ما يلي:

    • تنظيف البشرة: استخدمي غسول إيفاكلار من لاروش بوزيه، وهو جل تنظيف رغوي يستخدم لذوات البشرة الحساسة والدهنية، يتميز بقدرته على تنقية البشرة بلطف، وذلك بفضل عوامل التطهير المناسبة للبشرة الحساسة التي تساهم في إزالة الشوائب، والدهون الزائدة، ويترك البشرة نظيفة ونقية.
      قومي بترغية القليل من غسول إيفاكلار من لاروش بوزيه بيديكِ مع القليل من الماء، ثم ضعي الرغوة على بشرتكِ ودلكيها برفق مع تجنب العينين، واشطفي وجهكِ بالماء.
    • تطبيق واقي الشمس: ضعي كمية مناسبة من واقي الشمس أنثيليوس شاكا سائل SPF50+ من لاروش بوزيه على منطقة الوجه والرقبة، وتمتعي بحماية مضاعفة من أشعة الشمس فوق البنفسجية والتلوث البيئي، إلى جانب الوقاية من ظهور البقع الداكنة والتصبغات، والشيخوخة المبكرة.
      يتميز أنثيليوس شاكا سائل SPF50+ من لاروش بوزيه بقوامه الخفيف للغاية فهو سائل، غير دهني، غير محسوس مع مظهر غير مرئي إضافةً إلى أنه مقاومته للماء، خالٍ من العطور والبارابين، لا يسبب تحسس البشرة أو انسداد المسامات.
    • تكرار تطبيق واقي الشمس خلال النهار: كرري تطبيق واقي الشمس كل ساعتين لضمان حماية البشرة، ولكن قد يكون ليس من السهل تطبيق واقي الشمس الكريمي بسبب وضع مستحضرات التجميل، أو عدم توفر المكان المناسب لإعادة تطبيقه لذلك يمكنكِ الاستعانة بسبراي أنثيليوس مست SPF50 من لاروش بوزيه، وهو رذاذ غير مرئي سريع الامتصاص يتميز بحمايته العالية من الأشعة فوق البنفسجية.


    أنثيليوس شاكا سائل SPF50+ وأنثيليوس مست SPF50 من لاروش بوزيه

    إن حفاظكِ على تنظيف البشرة باستمرار إلى جانب استخدام المستحضرات الواقية من الأشعة الشمسية من شأنهِ أن يجنبكِ الكثير من الآثار السلبية لارتداء الكمامة "قناع الوجه"، فلا تترددي بتطبيق هذه الخطوات الآن!

    المزيد:

    تعليقات