• كيف تحافظين على بشرتك خالية من لمعان الزيوت؟

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الخميس، 30 يونيو 2016

    تعاني صاحبات البشرة الدهنية أكثر من غيرهن بسبب طبيعة بشرتهن الزيتية التي تجعلها تبدو لامعه بسبب الزيوت التي تفرزها الغدد الدهنية. ولذلك فهي تكون عرضة أكثر من غيرها للإصابة بالبثور والمسامات وحب الشباب.


    ولكن يبقى من الممكن التخلص من مشاكل البشرة الدهنية والتخفيف من إفرازاتها وذلك عن طريق اتباع بعض الخطوات للعناية اليومية والتي سنعرفك عليها من خلال هذا المقال:


    -    احرصي على غسل الوجه وتنظيفه يومياً من مرتين إلى ثلاث مرات وذلك باستخدام الصابون الطبي الخالي من الزيوت أو المنظفات التي تحتوي على مواد طبيعية مثل جل إيفاكلير-  Effaclar Purifying Foaming Gel من لاروش بوزيه – La Roche-Posay والذي ينقي البشرة الدهنية ويزيل الشوائب والزهم الزائد عنها ليتركها نظيفة ومتجددة.


    -    عند تنظيف البشرة الدهنية يفضل استخدام الماء الدافئ لقدرته على تنظيف المسام بعمق بالإضافة لإزالة الدهون الزائدة من البشرة.


    كما يمكنك استخدام جل التنقية العميقة للبشرة نورماديرم -Normaderm Deep Cleansing Purifying Gel   من فيشي Vichy.


    -    احرصي على تناول الأطعمة الصحية الخالية من الدهون والتركيز على تناول الخضار والفواكه والابتعاد عن تلك الغنية بالدهون والسكريات أو الأطعمة المصنعة.

    -    الإكثار من تناول الماء يومياً بالإضافة للعصائر الطازجة. وتجنب العصائر المصنعة التي تحتوي على السكريات والمشروبات الغازية.

    -    قومي باستخدام المقشرات الطبيعية التي لاتحتوي على الزيوت والمواد الكيميائية المخصصة للبشرة الدهنية لإزالة الرؤوس السوداء والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

    -    احرصي على ترطيب البشرة يومياً باستخدام مرطب غير دهني وخالي من الزيوت مثل كريم نورماديرم آنتي بليميش كير- Normaderm Anti-Blemish Care من فيشي-Vichy  كريم العناية لتجميل وترطيب البشرة ومقاومة الشوائب والحبوب العنيدة.

    -    استخدمي الكريم الواقي من أشعة الشمس المخصص للبشرة الدهنية قبل الخروج من المنزل.

    -    تجنبي التوتر والعصبية لأنها تؤثر على زيادة إفراز الغدد الدهنية.

  • كيف تحافظين على بشرتك خالية من لمعان الزيوت؟

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الخميس، 30 يونيو 2016