• كيف تحافظين على نظافة أظافر يديكِ؟

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الثلاثاء، 02 أغسطس 2016

    لا يمكنكِ أن تتوقفي عن استعمال يديكِ مئات المرات على مدار اليوم. ولذلك، فإن أظافركِ في النهاية تكون هي الضحية الأولى لهذه الأنشطة اليومية الضرورية.

    وسواء كنتِ تقومين بأنشطة مرتبطة بشكل مباشر بالأتربة كأعمال التنظيف أو العناية بالنباتات أو الطهي، أو حتى إذا كنتِ تقومين بنشاط خفيف مثل القراءة أو الكتابة أو حتى تصفح شبكة الإنترنت، فإن أظافرك يكون لها نصيب دائم من هذه الأتربة كونها المحطة الأخيرة التي تستقر بها لتختفي أسفلها.

    ولكن، لا تقلقي.. هناك بعض الخطوات التي يمكنكِ من خلالها أن تحافظي على نظافة أظافر يديكِ بالمواظبة عليها بشكل دوري.. وهذه الخطوات هي:

    1- تجنبي تماماً قضم أظافرك، لأنها ستصبح متكسرة وغير متساوية كما أنها ستساعد على دخول البكتيريا والأتربة إلى سطح الجلد الملاصق للأظافر.

    كما أن قضم الأظافر يتسبب أيضاً في ظهور الزوائد الجلدية حول الأظافر. فإذا كنتِ تعانين من عادة قضم الأظافر، فالأفضل أن تقصي أظافرك حتى يصعب عليكِ قضمها.

    2- دلكِ أظافرك بواسطة طرف قالب الصابون، وهكذا ستضمنين أن يقوم الصابون بالالتصاق بالأتربة وسحبها بعيداً عن أظافرك، وبالتالي تنظيفها من البكتيريا أيضاً والمحافظة عليها.

    3- إذا لم يكن الصابون فعالاً في الوصول للأتربة العالقة داخل الأظافر بشكل أعمق، فعليكِ أن تغمري يديكِ في الماء لعدة دقائق، وسيقوم الماء بعمله السحري.

    4- استخدمي القفازات لحماية يديك أثناء قيامكِ بالأنشطة التي تضطرك للتعامل مع الأتربة بشكل مباشر، فهناك قفازات خاصة بالتنظيف وغسيل الأطباق، وأخرى خاصة بالطهي وخلط المقادير، وهناك أيضاً قفازات خاصة بالعناية بالنباتات. 

    5- خصصي وقتاً يومياً للعناية بأظافركِ وتنظيف أسفلها بواسطة المبرد المخصص لذلك.

    6- جربي مستحضرات تقشير الأظافر لتحافظ على نضارتها وبياض سطحها.

    7- قومي بعمل جلسة عناية أسبوعية لأظافركِ بغمرها في الماء الدافئ لبضع دقائق، ثم تدليكها بواسطة كريم مرطب مخصص للأظافر.

    8- لا تنسي تناول الغذاء الصحي المتوازن والفيتامينات لتحافظ على نضارة أظافركِ.
     

  • كيف تحافظين على نظافة أظافر يديكِ؟

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الثلاثاء، 02 أغسطس 2016