facebook

لعروس العيد: خلطات للعناية بجمال العروس في رمضان

خلطات رائعة للجسم والوجه والشعر لأجمل عروس

الأحد، 07 مايو 2017
  • لعروس العيد: خلطات للعناية بجمال العروس في رمضان

    لعروس العيد نكهة خاصة، ولذا لا بد من خلطات للعناية بجمال العروس تكون نتيجتها رائعة ومذهلة، ومن أجل أن هذا يجب أن تبدأ قبل شهر أو أكثر، لذا إذا كنت واحدة من عروسات عيد فطر رمضان 2017، فالوقت حان لتشمري عن ساعديك وتختاري من هذه الخلطات التي اخترناها لك ما يناسب بشرتك ويحل مختلف المشاكل التي تعاني منها بشرتك. 

    خلطات العناية بجسم العروس في رمضان لنتيجة مذهلة

    اخترنا لك 3 وصفات طبيعية للعناية بجسم العروس في رمضان حيث تعمل على تبييض الجسم وتقشيره وترطيبه في رمضان، تعرفي معنا عليها وطبقيها لنتيجة رائعة تناسب أهمية ليلة العمر. 

    وصفه لتبييض الجسم للعروس لجميع أنواع البشرة

    قومي بمزج ربع كوب من بودرة الأرز وربع كوب من بودرة قشر البيض 
    وكوب ونصف من خشب الصندل مطحون بالإضافة إلى كوب من الزعفران و4 حبات من القرنفل وملعقتين من الكركم ومن ثم أضيفي ماء الورد رويداً رويداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة ولينة، ضعي هذه الخلطة بمطربان من الزجاج، واستخدمي منها الكمية المناسبة لحجم جسمك (بإمكانك اسخدام هذه الخلطة لوجهك أيضاً)، دلكي جسمك بها لمدة 10 دقائق ومن ثم اتركيها لساعتين، ( إذا أرودت الحصول على نتيجة مذهلة قومي بتركها طوال الليل وقبيل السحور اغسلي جسمك بالماء الفاتر)، ومن ثم رطبيه بالمرطب المناسب. 

    اقرئي أيضاً: أطعمة تحافظ على صحة البشرة في رمضان

    خلطة خميرة الصودا والطحينة والحليب لجسم عروس رائع في رمضان

    يفضل القيام بهذه الخلطة قبيل الإفطار بساعتين حيث يعمل الحليب على ترطيب جسمك وتعويض نقص السوائل. قومي بنقع مقدار ملعقة من خميرة الصودا لمدة ساعة كاملة في كوب من الماء، ومن ثم اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة من الطحين ونصف كوب من الحليب الطازج، اخلطي هذه المكونات جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس، ومن ثم دلكي جسمك بهذا الخليط لمدة 10 دقائق، ومن ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد.


    لعروس العيد: خلطات للعناية بجمال العروس في رمضان

    مقشر الأناناس للعناية بجسم العروس لإزالة الخلايا الميتة وتجديد البشرة 

    بإمكانك القيام بهذه الخلطة في أي وقت من اليوم في رمضان، يعمل هذا المقشر على تقشير البشرة بكل لطافة وسهولة. كل ما عليك القيام به هو وضع كوب من شرائح الأناناس في الخلاط الكهربائي مع نصف كوب من زيت الزيتون ونصف كوب من البقدونس المقطع المغسول، ومن ثم اخلطيهم جيداً. ومن بعد أن تحصلي على هذا الخليط المتجانس، قومي بإضافة 5 ملاعق كبيرة من الملح البحري (استبدليها بالسكر إذا كانت بشرتك حساسة)، ومن ثم افركي بشرة جسمك بالخليط لمدة 10 دقائق واتركيه ليجف قبل أن تشطفيه بالماء البارد.

    اقرئي أيضاً: جدول العناية بالبشرة في رمضان..منذ الاستيقاظ حتى السحور

    خلطات طبيعية للعناية بوجه العروس في رمضان

    أما بالنسبة لوجه العروس في رمضان فهو يحتاج للترطيب وللماسكات المرطبة لتعويض جفاف البشرة الناتج عن ما تفقده العروس من سوائل خلال فترة الصوم، جربي إحدى هذه الوصفات الثلاث لتنعمي ببشرة ناعمة ومشرقة تعكس فرحتك الغامرة مع اقتراب موعد زفافك.

    ماسك الخرشوف لجمال وجه العروس في رمضان:

    قومي بخلط لب ثمرة واحدة من الخرشوف مع ملعقة من الزيت وملعقة من خل التفاح لتحصلي على مزيج متجانس، ومن ثم وزعي هذه الخلطة على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء البارد.

    ماسك لبن الزبادي والتوت البري لوجه مشرق لعروس رمضان

     قومي بمزج ملعقة من كل من لبن الزبادي المفيد للبشرة والعسل الطبيعي والتوت البري بواسطة الخلاط الكهربائي المنزلي، ومن ثم وزعيالخليط على بشرتك بالتساوي واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد. 


    لعروس العيد: خلطات للعناية بجمال العروس في رمضان

    ماسك العسل والقرفة للتخلص من حب الشباب للعروس

    بالتأكيد أنت لا ترغبين بظهور حب الشباب في يوم العمر أو شهر العسل، ولذا لا بد أن تعيريها اهتماماً خاصاً، تعرفي معنا على هذا الماسك الذي اخترناه لك، كل ما تحتاجينه هو خلط ملعقتين من العسل الطبيعي العضوي مع ملعقة من مسحوق  القرفة (إذا كانت بشرتك حساسة تجنبي استخدام هذه الوصفة)، ومن ثم طبقي هذه الوصفة على وجهك مع التركيز على أماكن حب الشباب (إلا إذا كانت الحبوب مفتوحة وملتهبة فيفضل الانتظار حتى تجف) ومن ثم اغسلي وجهك بعد 15 دقيقة ومن ثم اغسلي وجهك بالماء ورشي عليه ماء الورد لإنعاشه. كرري هذه الوصفة مرتين لتحصلي على بشرة نقية خالية من الحبوب بعد شهر من تطبيقها. 

    ماسك البابايا والعسل لبشرة عروس نضرة

    تعاني النساء في رمضان من البشرة الشاحبة، ولتخفيف هذا الأمر على عروسنا اخترنا لك هذه الوصفة السهلة لنضارة بشرتك وجمالها. لتصنيع هذه الوصفة قشري البابايا واهرسي مقدار نصف كوب من البابايا وامزجيه مع ملعقتين من العسل الطبيعي العضوي، ومن ثم طبقيه على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد. بإمكانك ترطيب بشرتك بعدها بالمرطب المناسب للحفاظ على رطوبتها ونعومتها. ننصحك بتكرار هذه الوصفة يومياً. 

    خلطات للعناية بشعر العروس في رمضان:

     تسعى العروس الشرقية لأن تحصل على إطلالة متكاملة في عرسها، ولذا فهي تولي رعاية خاصة لشعرها وتقويته، تعرفي معنا على أبسط الوصفات والأكثر فعالية للحصول على شعر عروس رائع. 


    لعروس العيد: خلطات للعناية بجمال العروس في رمضان

    ماسك خل التفاح والبيض والعسل لشعر عروس لامع وقوي

     بإمكانك تطبيق هذه الوصفة قبل أو بعد الإفطار، قومي بخلط ملعقتين من العسل العضوي الطبيعي وربع كوب من خل التفاح وبيضتين، ومن ثم دلكي فروة رأسك والأطراف بهذا الماسك واتركيه لمدة ساعتين (قد يسيل هذا الماسك على شعرك لذا قومي بتغطية شعرك بقبعة الحمام البلاستيكية أو ضعي بلطف منشفة وتجنبي الجلوس في مكان حار) قبل أن تغسلي شعرك بالماء الفاتر وشامبو الشعر المناسب

    وصفة زيت الزيتون والبيض لتقوية الشعر

    قومي بخلط بياض بيضة واحدة مع ملعقتين أو 3 ملاعق من زيت الزيتون العضوي ودلكي فروة الرأس وأطراف الشعر بالخليط واتركيه لمدة ساعة، ومن ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر وشامبو الشعر المناسب. 

    وصفة الأفوكادو وزيت جوز الهند والعسل للعناية بشعر العروس في رمضان

    قومي بتطبيق هذه الوصفة قبل الإفطار بثلاث ساعات، كل ما تحتاجينه هو خلط ملعقة من كل من الأوكادو المهروس وزيت جوز الهند والعسل العضوي الطبيعي، ومن ثم دلكي فروة رأسك والأطراف بالخليط واتركيه لمدة ساعة (قد يسيل هذا الماسك على شعرك لذا قومي بتغطية شعرك بقبعة الحمام وتجنبي الجلوس في مكان حار) قبل أن تغسلي شعرك بالماء الفاتر وشامبو الشعر المناسب.

    المزيد:

    تعليقات