• لماذا من الضروري العناية بمنطقة محيط العين؟

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الجمعة، 30 سبتمبر 2016

    أول قاعدة للعناية بالبشرة، هي التعرف على طبيعة كل جزء من أجزاء بشرتك، فمثل الجلد الذي يغطي الأقدام سميك وملمسه قاسٍ، أما الجلد الذي يغطي الرأس فله طبيعة خاصة كونه موضع نمو الشعر.

    والجلد على الوجه واليدين ناعم، أما الجلد المحيط بالعينين، فهو الأكثر رقة على الإطلاق، كما أنه يكون حساساً وناعماً. من السهل أن تتعرض منطقة محيط العين للإنتفاخ والترهل ومن المحتمل أيضا أن تظهر الهالات السوداء وذلك بسبب السهر والإجهاد. لذلك يجب عليكي أن تخصصي نظام عناية لتجنب تلك المشاكل. 

    إن سطح البشرة المغلف للجفون وللمنطقة المحيطة بالعينين لا يحتوي على غدد دهنية، وبالتالي فإنه يكون عرضة للجفاف أكثر من المناطق الأخرى من الجسم، ولهذا فإن الخطوط الدقيقة والتجاعيد تظهر أولاً حول العينين.

    فمثلاُ، إذا نظرتِ إلى صور نفس المرأة في مراحل عمرية مختلفة، ستجدين أن الاختلاف الوحيد في شكلها في مرحلة العشرينات عن الثلاثينات عن الأربعينات، هو شكل عينيها.

    وعلى هذا النحو، فإن عليكِ العناية بمنطقة العينين منذ الآن، حتى تحافظي عليها نضرة وناعمة لسنواتٍ قادمة.

    ولكي تعتني بالمنطقة المحيطة بالعينين بشكل صحيح، عليكِ الاعتماد على كريم الترطيب المخصص للعينين بشكل يومي، وكذلك احرصي على استخدام الكريم للوقاية من علامات تقدم سن البشرة.

    احرصي أيضاً على ترطيب المنطقة المحيطة بالعينين باستخدام منتجات طبيعية مثل حلقات الخيار وأكياس الشاي المغمورة في الماء الدافئ.

    ولا تنسي أن تقومي بتدليك الجفون والمنطقة المحيطة بالعينين بواسطة أطراف أصابعك بشكل دوري حتى تساعدي على تعزيز الدورة الدموية في تلك المنطقة فيحفظ نضارتها وحيويتها، كما يقلل من شعورك بالتوتر والضغط العصبي.

    ارتدي النظارات الشمسية حتى لا تتعرض منطقة محيط العينين للشمس بشكل مباشر.

    وأخيراً، تناولي كمية مناسبة من الطعام المتوازن الغني بالبروتين والفيتامينات وحمض الفوليك.

  • لماذا من الضروري العناية بمنطقة محيط العين؟

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الجمعة، 30 سبتمبر 2016