• ماسكات ترطيب البشرة الدهنية

    تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 آخر تحديث: السبت، 17 يوليو 2021
    هذا الروتين يناسب البشرة الدهنية مشاكل البشرة الدهنية

    البشرة النضرة المشرقة تعتبر من أهم مقاييس الجمال لدى السيدات، لذا تحرص السيدات على الاهتمام ببشرتهن، وتقديم العناية اللازمة لتبقى متألقة وجذابة، للبشرة أنواع عدة ومنها النوع الدهني الذي يختلف عن غيره بكثرة إفراز الزيوت الطبيعية، فما رأيك أن نتعرف على ماسكات ترطيب البشرة الدهنية، لتحافظي على بشرتك ناعمة.

    ماسك الموز والعسل لترطيب البشرة الدهنية 

    الموز يعتبر منجم غني بالمعادن والفيتامينات، وبفضل مكوناته الهامة يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها، وإزالة الخلايا الميتة الموجودة على سطحها.

    لتحضير ماسك الموز والعسل:

    1. اخلطي حبة من الموز المهروس مع ملعقة عسل صغيرة وأضيفي لها القليل من الليمون، استمري بالخلط لتحصلي على خليط متجانس.
    2. ضعي الخليط على بشرتك، اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد، يُستخدم هذا الماسك مرة واحدة أسبوعياً لتحصلي على بشرة ناعمة.

    ترطيب البشرة الدهنية بالزيوت

    قد تخاف بعض النساء من ترطيب البشرة الدهنية بالزيوت، ولكنهن لا يدركن بأنهن بهذه الخطوة يحرمن بشرتهن من الدلال والجمال، ولكن هناك زيوت معينة للبشرة الدهنية، من أهمها زيت الجوجوبا، الذي يساعد في تقليل إفراز الزيوت على البشرة! بينما يعمل زيت اللوز الحلو على علاج البقع الداكنة في البشرة الدهنية وحمايتها من أَضرار أشعة الشمس، كما أن زيت الزيتون مثالي لجميع أنواع البشرة ومنها الدهنية. وكما لا تترددي عن تطبيق زيت جوز الهند للبشرة الدهنية، الذي يحارب البكتريا والجراثيم المسؤول الرئيس عن أهم مشاكل البشرة الدهنية ألا وهي حب الشباب.
    رطبي بشرتك الدهنية ولا تهملي هذه الخطوة واستمتعي ببشرة شابة ومحمية على الدوام.

    ماسك اللبن والخيار لترطيب البشرة الدهنية

    الخيار واللبن عندما يجتمعان معاً بمكوناتهما الهامة، يشكلان أفضل ماسك يعمل على الترطيب العميق لخلايا البشرة، وتنظيفها من الشوائب وإزالة الرؤوس السوداء

    لتحضير ماسك اللبن والخيار:

    • اخلطي ملعقة كبيرة من: اللبن وعصير الخيار، أضيفي للخليط بضع قطرات من عصير الليمون، استمري بالخلط لتحصلي على مزيج متجانس.
    • ضعي الماسك على بشرتك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، طبقي الماسك لمرة واحدة أسبوعياً.

    ماسك الحليب وعصير الليمون لترطيب البشرة الدهنية

    هذا الماسك له فوائد هامة للبشرة بفضل مكوناته الغنية بالعناصر الهامة، فالحليب يحتوي على حمض اللبنيك الذي يعمل كمرطب للبشرة، وزيت الزيتون يزيد البشرة شباباً وإشراقاً، أما عصير الليمون يعقم البشرة ويخلصها من الحبوب والبقع.

    لتحضير ماسك زيت الزيتون والحليب وعصير الليمون:

    1. امزجي ربع كوب من الحليب السائل مع ثلاث ملاعق من: زيت الزيتون وعصير الليمون.
    2. ضعي المزيج على بشرتك، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر، واظبي على هذا الماسك بشكل يومي لمدة شهر لتحصلي على أفضل النتائج.

    ماسك الشوفان لترطيب البشرة الدهنية

    يقدم الشوفان الكثير من الفوائد الجمالية للبشرة الدهنية، ويستخدم في الكثير من الوصفات التي تضفي على البشرة النضارة والتألق. وبفضل احتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة لصحة البشرة يمكن وصفه بأنه مرطب طبيعي للبشرة الدهنية

    لتحضير ماسك الشوفان:

    1. اخلطي ثلاث ملاعق من دقيق الشوفان مع ملعقة ونصف من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل، استمري بالخلط لتحصلي على عجينة متماسكة.
    2. ضعي الماسك على بشرتك مع تجنب ملامسة العينين، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، التزمي بتطبيق هذا الماسك بشكل أسبوعي، لتحصلي على بشرة تفيض بالجمال والحيوية.

    ماسك الفراولة لترطيب البشرة الدهنية

    يعمل ماسك الفراولة على تطهير وتقشير وتغذية البشرة وترطيبها، فضلاَ على قدرته الهائلة في معالجة مشاكل حب الشباب. 

    لتحضير ماسك الفراولة:

    1. اخلطي بضع حبات من الفراولة مع بياض بيضة واحدة، وملعقة صغيرة من الزبادي، أضيفي للخليط بضع قطرات من عصير الليمون، للحصول على مزيج متجانس.
    2. ضعي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة 20 دقيقه، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، كرري الماسك مرة واحدة أسبوعياً.

    ترطيب البشرة الدهنية بالفازلين قبل النوم

    يعتبر الفازلين واحداً من أفضل المكونات الطبيعية التي ترطب البشرة، وقد لا تعرف بعض النساء بأنه يمكن استخدامه لترطيب البشرة الدهنية، لما له من مزايا لا تعد ولا تحصى.

    بعد تنظيف الوجه في المساء يمكنك ترطيب البشرة الدهنية بالفازلين لعدة دقائق ومن ثم شطف البشرة بالماء، وهذه الخطوة سوف تمنح بشرتك الدهنية قوة وجمال، لأنها تساعد في تقشير البشرة الدهنية بلطف وتخليصها من الزيوت والأوساخ العالقة وآثار المكياج، كما أن تطبيق الفازلين على بشرتك بانتظام يساعد في حماية البشرة من حروق الشمس وتفتيح البشرة والبقع والتصبغات في الوجه، هل تحلمين بأكثر من ذلك؟

    نصائح هامة لصاحبات البشرة الدهنية

    • نظفي بشرتك مرتين في اليوم لكي تتخلصي من الزيوت والأوساخ وآثار المكياج العالقة على الوجه، وكذلك ننصحك بتجنب الماء الساخنة عند تنظيف البشرة لأنها تزيد من إفراز الزيوت على الوجه.
    • قشري بشرتك الدهنية تقشير خفيف بشكل يومي، وتقشير عميق بشكل أسبوعي.
    • استخدمي منتجات العناية بالبشرة الخاصة بالبشرة الدهنية، التي لا تسبب ظهور الزؤان على البشرة وكذلك تحد من إفراز الدهون على الوجه.
    • طبقي الواقي الشمسي على البشرة الدهنية بشكل يومي لحمايتها من أضرار الشمس وظهور البقع الناتجة عن الشمس.
    • تجنبي تناول الوجبات التي تحتوي على دهون غير صحية لأنها تزيد من إفراز الدهون على البشرة.
    • ابتعدي عن القلق والتوتر، لأنهم سبب رئيسي لزيادة إفراز الدهون على البشرة، وكما يسبب التوتر العصبي الكثير من المشاكل للبشرة.
    • اشربي الماء بانتظام لترطبي بشرتك من الداخل وتخلصي جسمك وبشرتك من السموم.

    هل ما زلت تخافين من ترطيب البشرة الدهنية؟ ابدئي اليوم بالترطيب وستحصدي نتائج ولا أروع على المدى القريب والبعيد.

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم ​​​​​​​اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

  • ماسكات ترطيب البشرة الدهنية